تابعنا

منوعات

“أصول للتطبيقات الذكية” تنفذ 320 رحلة باستخدام “براق” لنقل كبار الشخصيات و ضيوف المهرجان الدولي للتصوير اكسبوجر

Published

on

خبر صحفي

أعلنت شركة أصول للتطبيقات الذكية، المملوكة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، عن تنفيذ 320 رحلة باستخدام خدمة “براق” لنقل كبار الشخصيات والمصورين العالميين وضيوف المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في نسخته الخامسة، وذلك من وإلى مقر المعرض في إكسبو الشارقة، وذلك عبر أسطول مركباتها الفارهة، بقيادة سائقين مؤهلين ومدربين ويمتلكون من الخبرات الكبيرة ومهارات القيادة التي تسهم في توفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة للضيوف والمشاركين.

 

وأشاد سعادة طارق علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالجهود التي تبذلها شركة “أصول للتطبيقات الذكية” والتي تسهم في دعم مسيرة التحول الرقمي في الشارقة، ونحن سعداء بهذا الشراكة من خلال توفير خدمة “براق” كأحد الحلول الذكية في النسخة الخامسة من مهرجان “إكسبوجر” التي يحتاجها الجميع في مثل هذه الفعاليات والمناسبات، مضيفاً بأن خدمة وتطبيق “براق” يواكب النهضة التكنولوجية في الإمارة، ويحقق رؤية الحكومة وتوجهاتها نحو توفير المزيد من خيارات وحلول التنقل الذكي بما يسهم في زيادة رفاهية المواطنين والمقيمين على ارض الامارات”.

 

ولفت علاي إلى أن مثل هذه الشراكات تستند إلى نهج حكومة الشارقة الهادف إلى تعزيز وترسيخ العمل المشترك والتعاون من أجل تحقيق ما يليق بالشارقة ومكانتها محلياً وعالمياً.

 

ومن جانبه، قال سعادة سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي أصول لحلول المركبات، تحرص شركة “أصول للتطبيقات الذكية” على تعزيز التعاون والتنسيق بينها وبين مختلف المؤسسات والجهات في الدولة من أجل تقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير، وتحقيق أعلى مستويات التقدم والنجاح، والتميز والريادة في العمل الحكومي وعلى كافة الأصعدة.

 

وبدوره عبّر المدفع عن سعادته بالشراكة مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، من خلال توفير خدمة نقل الضيوف والمشاركين في إكسبوجر 2021، عبر تطبيق “براق”، في ظل اتخاذ أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة الجميع.

 

ولفت إلى أن هذه الشراكة مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جاءت من أجل تعزيز دور “براق” في مساندة الفعاليات والمنتديات والأنشطة والمؤتمرات التي يتم تنظيمها في إمارة الشارقة، وحرصاً من شركة أصول للتطبيقات الذكية، على توفير أفضل الحلول الذكية والمبتكرة، في الخدمات اللوجستية من وإلى الشارقة.

 

 

إلى ذلك، تطبيق “براق”، هو أحد الحلول الذكية التي تقدمها شركة أصول للتطبيقات الذكية، ويتيح التطبيق مجموعة من الخدمات الرقمية في مرحلته الأولى، منها خدمة حجز مركبات الليموزين، (أسطول من سيارات بي ام دبليو الجديدة) وخدمة استلام وتوصيل المستندات، في ظل اتخاذ مستويات متقدمة من الإجراءات والتدابير الوقائية، ويتوفر التطبيق في متجري “أندرويد” و “آبل”، ويغطي مدينة الشارقة بشكل كامل.

منوعات

المنتدى الإسلامي يشرح أفتراضياً كتاب ” جمع الجوامع ” بالشارقة

Published

on

خبر صحفي

 

ضمن أجندة فعاليات الشارقة للثقافة الإسلامية، يستأنف منتدى الشارقة الإسلامي إفتراضياً الإسبوع الثاني من دروس المجلس العلمي في شرح كتاب ” جمع الجوامع – للإمام السبكي “، وذلك ضمن جهود المنتدى الثقافية والعلمية في التعريف بأمهات كتب العلوم الشرعية عامة وأصول الفقه خاصة، وينزل الكتاب منزلة عظمة ضمن أشهر كتب أصول الفقه عند أهل السنة والجماعة، ويهدف المجلس لتقديم شرح دقيق لمتن الكتاب المتخصص، وإلى تأصيل مناهج وقواعد التعاليم السمحة للدراسين، والتي وضعت لاستنباط الأحكام الشرعية من أدلتها التفصيلية، هذا ويشهد المجلس منذ أنطلاقه في 13 الماضي أقبال واسع بين الطلبة والدراسين بالعلوم الشرعية والباحثين في الدراسات الإسلامية من داخل الدولة وخارجها.

وتعكس دروس المجلس الفلسلة الثقافية للمنتدى الإسلامي للعمل في خدمة علوم أصول الفقه،حيث يعقد على مدار أسبوعين على يد فضيلة أ.د أدريس الفاسي الفهري- نائب وئيس جامعة القروين بالمغرب-، وهو أولى الحلقات ضمن سلسة مجالس علمية لشرح متن كتاب جمع الجوامع، والتي ستنفذ على مدار العام لتقدم في مجملها منهجاً أكاديمياً متكاملاً، يتيح للمشاركين التعرف على علوم الفقه بشكل دقيق.

وعبر سعادة د.ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي أن المجلس موسم للتزود بالمعارف الشرعية والعلوم علوم القرآن الكريم السمحة، وتعقد في ظروف إستثنائية عبر منصات البث الافتراضي خدمةً للطلبة الدراسين والباحثين في الدراسات الإسلامية، وتهدف للوقف على دلالات ومعاني العظمة في أدلة الفقه الإجمالية وكيفية الاستفادة منها، وحال المستفيد (المجتهد)، ويبين كيفية استنباط الحكم من دليله، كاستنباطه من صراحة نص الآية القرآنية، أو الحديث النبوي، أو من مفهومهما، أو من القياس عليهما، أو بغير ذلك، ويتميز متن كتاب جوامع الجامع بأنه يبحث في الأدلة بصفتها الإجمالية، وخصائص كل نوع منها وكيفية ارتباط أنواعها ببعض، والقواعد والشروط التي تبين للفقيه المسلك الذي يجب عليه أن يلتزمه في استخراج الأحكام من أدلتها.

وأكد أ.د الفهري على أن العلماء حرصوا وأقبلوا على كتاب جمع الجوامع إقبالاً منقطع النظير، فدرسوه ودرّسوه، وشرحوه شروحاً متفاوتة، فمنهم من شرحه شرحاً مطولاً، ومنهم من شرحه شرحاً موجزاً، ومنهم من وضع عليه الحواشي والتعليقات، كما أن منهم من قام باختصاره نظماً أو نثراً، ووضع شروحاً لذلك المختصر، كما فعل الإمام السيوطي وشيخ الإسلام زكريا الأنصاري.

متابعة القراءة

منوعات

مصور يلتقط صوراً “خطرة” أثناء نزوله على حبال هذا الوادي في سلطنة عُمان

Published

on

CNN بالعربية

من خرير مياهه و ارتفاع جباله إلى بيوته القديمة وجدرانه المبنية من الحجارة، ستجد اجتماع جمال الطبيعة في مكان واحد، يبعد حوالي 140 كيلومتراً عن العاصمة العمانية مسقط.. ولكن الوصول إليه ليس بالسهولة التي تعتقدها.

سلطنة عمان 

وبذلك، قرر المصور العماني، حسين بني سعد، رصد وادي طيوي، الذي يعد أحد أبرز الأماكن الطبيعية البكر التي حافظت على معالمها الجيولوجية والتراثية، بحسب موقع وزارة السياحة العمانية.

وفي شعور يبعث على الراحة والاستجمام، يمكنك مشاهدة المياه العذبة التي تنساب في الوادي، فهي “سمفونية رائعة” تعزفها الطبيعة البكر، على حد وصف وزارة السياحة العمانية.

سلطنة عمان 

ويعتبر وادي طيوي عبارة عن حديقة مائية طبيعية، تشتهر بوفرة مياهها على مدار السنة، كما تتميز بأشجار النخيل والموز والليمون وغيرها من الثمار.

سلطنة عمان 

ويقول بني سعد أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية: “تعد نموذجاً للقرية الريفية التي تشتهر بجداول المياه المتعرجة وجدرانها المبنية من الحجارة.. ويشد انتباه الزوار الجبال الشاهقة الموجودة على ضفتي الوادي، والصخور الضخمة المتساقطة من أعالي الجبل، إضافة إلى تواجد المزارع بمكان يصعب الوصول إليه”.

وبعيداً عن كونه مقصداً للزوار، يزور وادي طيوي العديد من المغامرين، حيث تحتاج بعض المواقع إلى لياقة عالية بسبب اعتماد الحبال كوسيلة للنزول.

ومن المهم أيضاً معرفة كيفية السباحة وعدم الخوف من المرتفعات.

سلطنة عمان 

ولم تخل تجربة بني سعد الفوتوغرافية من التحديات، أبرزها صعوبة الوصول إلى الموقع بسبب وعورة الطريق الجبلي، والتقاط الصور أثناء نزوله من حبال الجبل.

وقال: “ليس سهلاً أن تكون معلقاً بالحبل، وتستخدم يدك لاقتناص الصورة، فاضطررت أحياناً للوقوف في أماكن خطرة”.

سلطنة عمان 

وفيما يتعلق بردة فعل الأشخاص حول صور الوادي، الذي يعتبره المصور ساحراً، انبهر العديد منهم بجماله، ما دفعهم للسؤال عن المكان وطريقة الوصول إليه.

سلطنة عمان 

واليوم، يخطط المصور إلى الاستمرار في استكشاف الوديان، والجبال، والكهوف، والقرى، هادفاً إلى إثراء السياحة في بلاده، وافتتاح موسوعة من الصور للأماكن الموجودة في سلطنة عمان.

ويطمح أيضاً إلى افتتاح معرض خاص بصوره وبيعها.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

منوعات

انعقاد الجلسة الأولى ضمن أعمال دورة الانعقاد الثاني للبرلمان العربي للطفل لمناقشة موضوع ( الابتكار منصة المستقبل )

Published

on

خبر صحفي

تنعقد الجلسة الأولى ضمن أعمال دورة الانعقاد الثاني للبرلمان العربي للطفل اليوم السبت الموافق العشرين من شهر فبراير الجاري بحضور ومشاركة أربعة وستين عضواً وعضوة يمثلون ست عشرة دولة .

ومن المقرر أن تعقد الجلسة من خلال التواصل المرئي حفاظ على الصحة العامة لدواعي الحذر من تداعيات فيروس كورونا على أن تترأسها الطفلة كنزي محمد عبدالله من جمهورية مصر العربية بوصفها أكبر الأعضاء سناً.

الجلسة الأولى تنعقد بانضمام ثلاث دول عربية جديدة لعضوية البرلمان العربي للطفل وهي الجمهورية اللبنانية ودولة ليبيا والجمهورية الإسلامية الموريتانية بجانب مشاركة المملكة المغربية ودولة السودان وجمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية وجمهورية العراق وجمهورية جيبوتي والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة فلسطين ومملكة البحرين ودولة الكويت.

وستخصص محاور الجلسة الأولى لمناقشة موضوع ( الابتكار منصة المستقبل ) سعياً للنهوض بالطفل العربي فكراً وعلماً وثقافة وابداع وتوفير البيئة الحاضنة للابتكار والتطلع لاستشراف المستقبل .

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة الأولى تأتي استمرارا للخطوات الناجحة للدورة الأولى للبرلمان العربي للطفل خلال العامين الماضيين وما خرج منها من توصيات خطها الأطفال البرلمانيين بأنفسهم والتي تناولت قضايا في غاية الأهمية لتعزيز حقوقهم في كافة المجالات ووضعها أمام متخذي القرار المعنيين بقضايا الطفولة من خلال جامعة الدول العربية.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الدول العربية ومن خلال مندوبياتها التابعة لجامعة الدول، قامت بترشيح أطفالها وعددهم أربعة اثنان من الذكور واثنان من الاناث لعضوية البرلمان لهذه الدورة الثانية ليواصلوا مرحلة جديدة في مناقشة قضايا الطفولة خلال جلساتهم التي ستعقد استكمالا للجلسات السابقة .

ولفت الباروت في هذا الصدد بأن البرلمان نجح من خلال أعضاءه في الدورة الأولى وعلى مدى أربع جلسات في مناقشة القضايا التي تخص الطفولة بأساليب منهجية من أجل الوصول إلى حالة برلمانية ثقافية تبدأ مع الطفولة وتستمر إلى آفاق بلا حدود بالإضافة إلى تزويدهم بمختلف المهارات والخبرات اللازمة التي تمكنهم من مناقشة قضايا الطفولة لذا تم تنظيم العديد من الورش ذات العلاقة لإكسابهم المهارات اللازمة كممثلين عن أطفال الوطن العربي.

وأشار أن الدورة الأولى للبرلمان شهدت مناقشة ثلاثة موضوعات هي  (التقنية خيارنا للمستقبل) و(حق الطفل العربي في التعليم) و(حق الطفل العربي في الصحة ) ولفت إلى تخصيص أولى الجلسات من الدورة الثانية مع الأعضاء الجدد للبرلمان لمناقشة موضوع ( الابتكار منصة المستقبل ) بجانب طرح دبلوم مهاري انطلق مع بداية الدورة الثانية لاكساب الأطفال المهارات اللازمة لممارسة أعمالهم وبناء شخصيتهم في برنامج أكاديمي بالتعاون مع جامعة الشارقة و يعد الأول من نوعه عربياً .

وأوضح الباروت بأن البرلمان العربي للطفل يسعى لترسيخ ممارسة منهجية في منح الطفل حق التعبير عن رأيه والاستماع إليه فضلاً عن المشاركة بفاعلية لتحمل المسؤولية وإعداده ليكون القوة الدافعة لاستكمال بناء وطنه في المستقبل ارتكازا على لاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبرتوكولات الاختيارية الملحقة بها وعملاً بأهداف النظام الأساسي لإنشاء البرلمان.

متابعة القراءة

الأكثر متابعة