تابعنا

تقنية

ساعة HONOR Watch ES توفر مجموعة متنوعة من ميزات مراقبة الحالة الصحية ما يجعلها الرفيق المثالي لإدارة الصحة

Published

on

خبر صحفي

يتطلب الحفاظ على نمط حياة صحي الالتزام بروتين منتظم قائم على الموازنة بين النظام الغذائي الصحي واللياقة البدنية. ومن خلال تقنيات المراقبة والمتابعة الصحية الرقمية المطورة، يمكن للمستخدمين تتبع رحلتهم في مجال اللياقة والصحة ومعالجة التحديات الشائعة التي تعترضهم وتضر بتقدمهم مثل قلة النوم والتوتر. ويمكن للأجهزة القابلة للارتداء القادرة على مراقبة كل هذه الجوانب وتقديم التوصيات الصحية أن تساعد الأفراد على إدارة صحتهم بشكل أفضل. وبالاعتماد على تقنيات الصحة واللياقة المتقدمة، تدعم ساعة HONOR Watch ES العديد من الميزات الصحية المتنوعة. وبخلاف الساعات الذكية الأخرى المزودة بخاصيات مراقبة الصحة واللياقة البدنية، يمكن اعتبار ساعة HONOR Watch ES مدرب اللياقة البدنية الافتراضي الخاص على المعصم مع إضافة ميزة التمارين الافتراضية الاستثنائية إلى وظائف إدارة الصحة وتتبع اللياقة البدنية لتوفير تجربة سلسة ومخصصة لتلبية احتياجات كل شخص.

مراقبة متقدمة لمستويات تشبع الأكسجين SpO2

صُممت ساعة HONOR Watch ES خصيصاً لتوفير التجربة الصحية الأكثر شمولاً وتكاملاً، وهي تمتاز بخاصية مراقبة تشبع الأكسجين النبضي (SpO2) التي تتيح للمستخدمين مراقبة مستويات تشبع الأكسجين في الدم، المؤشر الحيوي الذي يدل على مدى توصيل الأكسجين إلى أعضاء الجسم. ويمكن أن تساعد ميزة مراقبة تشبع الأكسجين SpO2 على تحديد كيفية تكيف الجسم مع التدريبات الصعبة أو الارتفاعات العالية. وتتراوح مستويات الأكسجين الصحية في الدم بين 90% و100% لكن أي نتيجة دون 89% قد تكون إشارة لتوخي الحذر والتوقف عن ممارسة الرياضة أو التماس العناية الطبية.

تتبع التوتر والإجهاد للحصول على استرخاء أفضل

التوتر والإجهاد مشكلة شائعة يمكن أن يواجهها أي شخص في بعض الأحيان، ولكن غالباً ما يتغاضى الناس عنها. بفضل تقنية HUAWEI TruRelax™، يمكن لساعة HONOR Watch ES قياس مستوى التوتر من خلال تحليل معدل ضربات القلب وتقديم ملاحظات وتوصيات حول مؤشر التوتر لدى المستخدم. كذلك، توفر الساعة تمارين خاصة لتخفيف التوتر وتوجيه المستخدمين وإرشادهم لمكافحة التوتر والإجهاد والحفاظ على أفضل صحة نفسية وبدنية.

أعلى مستويات الراحة مع خاصية مراقبة النوم

يعد الحصول على نوعية نوم جيدة أمراً مهماً للغاية للحفاظ على الحيوية والنشاط طوال اليوم سواء عند الطلاب أم موظفي المكاتب. تم تجهيز ساعة HONOR Watch ES بتقنيةHUAWEI TruSleep™ 2.0  الأحدث لتتمكن من تحديد وقت نومك واستيقاظك وتتبع مراحل النوم المختلفة بما في ذلك النوم الخفيف والعميق ونوم حركة العين السريعة. ومن خلال تحليل معدل ضربات القلب والتنفس أثناء النوم، توفر الساعة تقييماً لجودة النوم الإجمالية عند الاستيقاظ. بالإضافة إلى ذلك، فإن الساعة قادرة على تشخيص ستة أنواع شائعة من مشاكل النوم بشكل علمي مع توفير أكثر من 200 اقتراح مخصص لاحتياجاتك بناءً على ملاحظات ومؤشرات النوم لديك.

مراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة

من خلال الجمع بين الأجهزة البصرية الاحترافية وشرائح المعالجة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، يمكن لـتقنية HUAWEI TruSeen™ 4.0  مراقبة معدل ضربات القلب بدقة في الزمن الفعلي طوال اليوم. وبفضل التتبع المستمر لمعدل ضربات القلب، ستهتز الساعة لتنبيهك عند ارتفاع أو انخفاض معدل ضربات قلبك بشكل يتجاوز المعدل الطبيعي.

تقنية

“فايسبوك” قد تُضيف تقنية تعرّف الوجه إلى نظّارتها الذكيّة المنتظَرة

Published

on

النهار

أكّد رئيس الأجهزة في شركة “فايسبوك”، أندرو بوسورث، أنّ الشركة تنظر في إضافة تقنية تعرّف الوجه إلى أجهزة النظّارات الذكية القادمة، ولكن فقط إذا أراد الناس إطلاق تلك الميزة.

وأضاف بوسورث في مقطع فيديو نُشر على حسابه على “إنستغرام”، أنّه إذا لم يرغب العملاء في هذه الميزة، فلن تعمل الشركة على تقديمها، مشيراً إلى أنّ المنتج سيكون جيداً بكلتا الحالتين، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

وقيل إنّ بوسورث كان يقيّم التداعيات القانونية المترتبة على هذه التقنية خلال اجتماع داخلي للشركة، إذ أشار إلى المخاوف الأخلاقية بشأن الطرق العديدة التي يمكن من خلالها إساءة استخدام تعرّف الوجه والكاميرات ومكبّرات الصوت التي تعمل دائماً.

إضافةً إلى ذلك، أكّد بوسورث أنّ شركة “فايسبوك” تسير على الطريق الصحيح بإطلاق منتج النظّارات الذكية بالشراكة مع “Luxottica”، الشركة المصنّعة لنظّارات “راي بان” عام 2021.

وشدّد بوسورث على الجهود التي تبذلها “فايسبوك” مع شريكتها، للتأكّد من تقديم منتج فعّال يعمل بشكل متكامل وصحيح.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

Firebase :نشاط جديد لمطوّري “غوغل” في لبنان

Published

on

النهار

أعلن نادي “غوغل” للطلبة المطوّرين في الجامعة اللبنانية عن نشاطٍ جديد سيقام يوم السبت المقبل في 27 شباط الجاري بالتعاون مع مجموعة مطوري “غوغل” في شمال لبنان “GDG North Lebanon”.

الحدث بعنوان “ما هو Firebase” يبدأ في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت بيروت من خلال منصة “غوغل” للاجتماعات، ويتمحور النشاط حول “Firebase” وهو منصة تطوير تطبيقات الجوال من “غوغل” التي تساعد على إنشاء التطبيقات وتحسينها وتنميتها.

سيتمكن المشاركون في ورشة العمل من التعرف هذه على الوظائف السحابية لـ “Firebase”، إطار العمل بدون خادم (Serverless Framework)، بالإضافة إلى بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (Https).

يُذكر أنّ التسجيل لورشة العمل قد بدأ من خلال هذا الرابط، ويقيم نادي DSCLU جلسة معلومات حول تحدي الحلول من “غوغل” في الساعة السابعة مساءً قبل انطلاق ورشة العمل.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

الطلبات المتزايدة مستمرة…”بلايستيشن 5″ ستتوافر بكميات أكبر خلال العام الحالي

Published

on

النهار

بعد عامٍ مليء بالصعاب منذ بدء جائحة كورونا أوائل عام 2020، عانت كافة القطاعات في إبقاء عمليات الإنتاج على المستوى المطلوب، وكانت شركة “سوني” أبرز تلك الشركات حين أطلقت الجيل الخامس من جهاز “بلايستيشن” آواخر العام الماضي لتواجه صعوبة في تلبية الطلب وإستمرار الأزمة حتى اليوم بعد نحو 5 أشهر على إصدارها.

وفي تطوّرات هذا الموضوع، يقول جيم ريان المدير التنفيذي لشركة “سوني” في حديث مع “الواشنطن بوست” بأنّ الطلب كان أكبر بكثير من المتوقع، وأضاف “هذا إلى جانب تعقيدات مشاكل سلسلة التوريد، مما أدى إلى انخفاض طفيف في العرض عن توقعاتنا في البداية”.

وفي حديثٍ آخر مع “ذا فاينانشيل تايمز” يؤكد أنّ الوضع سيتحسن في كل شهر من السنة الجارية “ستتراكم وتيرة التحسين في سلسلة التوريد على مدار العام، لذا بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى النصف الثاني من 2021، سنرى أرقامًا جيدة بالفعل”.

ويضيف موقع “ذا فيرج” التقني، أنّ المدير التنفيذي لا يعد بتوافر كمية كافية من الأجهزة بحلول موسم الأعياد عام 2021 رغم تحسن الأوضاع،لكنّ أرقام الشركة مُشجّعة بحيث أنّ مستخدم من أصل 4 حصلوا على جهاز “بلايستيشن 5” لم يمتلكوا الجيل الرابع من الجهاز.

ويقول ريان: “هناك القليل من العصي السحرية التي يمكننا إستخدامها” في إشارة إلى صعوبة السيطرة على الوضع بشكلٍ كامل.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة