تابعنا

أعمال

سيسكو تشكف عن حلول سحابية جديدة لتعزيز أجندات التحول الرقمي

Published

on

خبر صحفي

أعلنت شركة سيسكو اليوم عن الطرق الجديدة لمساعدة العملاء في تسريع  أجندات التحول الرقمي أثناء نقلهم للمزيد من مواردهم إلى السحابة.

وترى سيسكو بأن عالمنا الموزع والمتصل اليوم يعتمد على السحابة أكثر من أي وقت مضى، وتواجه فرق تقنية المعلومات تحديات كبيرة في تزويد الأشخاص بالتجربة الرقمية المثالية أينما كانوا وفي أي وقت يحتاجون فيه إلى الاتصال بالسحابة. وتنتقل الشركات نتيجة لذلك إلى نموذج تشغيلي قائم على السحابة يعتمد على السرعة والبيانات والتحكم ليصل بين التطبيقات والمستخدمين والموظفين التقنيين الموزعين وليعزز الحلول الرقمية في أماكن العمل.

تمكين العملاء من تحقيق نتائج أفضل مع السحابة

قامت سيكسو باستثمارات بمليارات الدولارات على مدى السنوات الست الماضية لبناء السحابة وإدخالها في كافة جوانب أعمالها مع التركيز على مساعدة العملاء في تطوير استراتيجيات السحابة الكاملة ضمن خمسة مجالات رئيسية هي: الاستمرارية والبيانات والأمان والاتصال والعمليات.

واستعرضت الشركة خلال حدث “سحابة المستقبل” الافتراضي كيف تعمل على تطوير استراتيجيتها السحابية ضمن العديد من المجالات لمساعدة الشركات على الاتصال وتأمين مواردها وأتمتة أعمالها لتوفر تجربة رقمية سلسة تُمكّن بيئة العمل الذكية في عالم السحابة الهجينة اليوم.

وتعليقاً على الإطلاق قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد تجربة المستخدم مفتاح النجاح في العالم الرقمي، ونركز في أعمالنا على تمكين مجموعات التكنولوجيا من تقديم أفضل تجارب التطبيقات وبشكل آمن. وشركة سيسكو وحدها هي القادرة على تشغيل الحلول السحابية الهجينة وتوفير المراقبة والبيانات والأتمتة اللازمة لتكون الشركات ذكية سحابياً”.

تشمل ابتكارات السحابة الهجينة الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم ما يلي:

  • عمليات السحابة الهجينة:
  • Cisco UCS X-Series الجديد: يُستخدَم نظام الحوسبة الموحدة من سيسكو (UCS) في مراكز البيانات من قبل أكثر من 50 ألف عميل حول العالم. وبفضل تكامله التام مع منصة Cisco Intersight، يُعد UCS X-Series أول نظام من نوعه يُصمم للعمليات الهجينة من السحابة وعبر مختلف السحب. ويمزج هذا النظام أفضل الأنظمة المستقلة والمتصلة ويتميز بتقنية UCS X-Fabric الثورية، وهو مصمم لتلبية استخدامات أعباء العمل المتعددة اليوم، كما أنه مزود بمزايا مستقبلية ستلبي تطورات العقد القادم من ابتكارات القطاع في المعالجات والمسرعات ووصلات الحوسبة البينية.
  • Intersight Cloud Orchestrator: يوفر إطار عمل سهل الاستخدام للأتمتة برمز منخفض ويعمل على تسهيل تدفقات العمل المعقدة، لتتمكن فرق تقنية المعلومات من تنسيق البنية التحتية وأعباء العمل بسهولة وتسريع وتيرة تقديم الخدمات.
  • Intersight Workload Engine: منصة قوية لأعباء العمل الحديثة والقائمة على السحابة. تم إنشاؤها على آلة Kubernetes مفتوحة المصدر وافتراضية وقائمة على Kernel باستخدام المحاكاة الافتراضية للحاويات، وهي عبارة عن نظام تشغيل من سيسكو لـHyperFlex، يتميز بإمكانات الإدارة الثابتة للبرامج كخدمة SaaS.
  • Cisco Service Mesh Manager: امتداد جديد لخدمة Intersight Kubernetes، يوفر إمكانية المراقبة العميقة والإدارة المبسطة مع مزايا الأمان القائمة على السياسات والتصور البديهي لطبولوجيا الخدمات في مجموعات K8 في مكان العمل والسحابة.
  • Cisco Cloud ACI: متوفر على أنظمة AWS وAzure والآن على Google Cloud، وسيتوفر لبقية الأنظمة في خريف عام 2021. يقلل نموذج التشغيل والسياسة العامة من Cloud ACI® من التكلفة وتعقيد إدارة عمليات التثبيت الهجينة ومتعددة الأوساط السحابية بشكل كبير.
  • للمزيد من المعلومات حول المنتجات الإضافية الجديدة التي تدعم عمليات السحابة الهجينة، تفضلوا بزيارة الرابط هنا.
  • الرقابة والبيانات
    • يعد تكامل ThousandEyes Internet و Cloud Intelligenceمع Cisco Catalyst® 8000 Edge Series لشبكات SD-WAN وCisco Nexus® 9000في مراكز البيانات ذو مزايا كبيرة لتزويد العملاء بالبيانات القيّمة حول صحة الشبكة وأداء التطبيقات من خلال مراقبة المبنى الرئيسي والفروع ومراكز البيانات وكل نقطة في شبكة WANتربط بين المستخدم والتطبيقات.
    • يعمل Nexus Dashboard Orchestrator على جزء واحد لتكوين وإدارة السياسات المشتركة عبر العديد من مواقع ACI المحلية، ومناطق AWS وMicrosoft Azure، وتم الإعلان اليوم أنه سيتم إطلاقه هذا الخريف لمنصة Google Cloud.
  • خدمات تجربة المستخدم للسحابة
  • تقدم خدمات تجربة المستخدم الأساسية للسحابة الخدمات الاستشارية والخبرة لتصميم وتطبيق وتأمين وتحسين التحول الرقمي.
  • تحسن خدمات CX Intersight Workload Optimizer استهلاك موارد التطبيقات في السحابة.
  • تقدم خدمات CX Advanced Services لـThousandEyes وSD-WAN أفضل تجربة تطبيقات للحلول السحابية، وتوفر التصميم والتكامل المتخصص لتقليل تعقيدات المشروع وتحوّل السرعة.
  • توفر حلولCustom Quick Start الخدمات المتخصصة للأتمتة الشاملة والبنية التحتية كرمز (IaC).

أعمال

شركة “ماجد الفطيم” تتعاون مع “ريليكس” لتنسيق عرض البضائع في “كارفور”

Published

on

خبر صحفي

 أعلنت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن تعاونها مع “ريليكس سوليوشنز”، مزوّد الحلول الموحّدة للتخطيط في مجال تجارة التجزئة، بهدف الارتقاء بمستوى عملية تنسيق البضائع عن طريق تقنية “الرسم التخطيطي” المؤتمت والتي تخصص طريقة العرض بحسب مواصفات كل متجر. ومن خلال هذه الشراكة، ستستفيد من خدمات “ريليكس” المتاجر التي ترفع اسم العلامة التجارية “كارفور” ضمن محفظة أعمال قطاع التجزئة في شركة “ماجد الفطيم” والبالغ عددها 350 فرعًا في 17 دولة.

وتتيح تقنية “الرسم التخطيطي” المؤتمت لتنسيق عرض البضائع من “ريليكس” لـ “كارفور” توفير الوقت وتحسين عمليّاتها لتتماشى مع أنماط ومتطلبات العملاء على المستويات المحلية. حيث تهدف “ماجد الفطيم” من خلال التعاون مع “ريليكس” إلى تحسين كفاءة العمليات التشغيلية للعلامة التجارية “كارفور” للارتقاء بمستوى رضا العملاء وتعزيز المبيعات، وذلك من خلال تيسير تجربة التسوق للعملاء وخفض زمن بحثهم عن الأصناف التي يفضلونها حيث سيجدونها في المكان المناسب.

وكبداية، سيتم تطبيق تقنية “الرسم التخطيطي” من “ريليكس” في “كارفور” بدولة الإمارات. ومن ثم توسّيع نطاق تطبيق هذه التقنية المتقدمة في الأسواق التي تتواجد فيها أعمال “ماجد الفطيم” من خلال العلامة التجارية “كارفور”.

وقال بيرتران هنري، مدير تنفيذي أوّل لشؤون الحسابات لدى “ريليكس سوليوشنز”: “نحن متحمسون لدعم شركة “ماجد الفطيم” في مهمتها المتمثلة في تحسين تجربة عملاء “كارفور” عن طريق تنسيق الأصناف والبضائع بحسب مواقعها. ونتطلّع إلى مرافقة الشركة في مسيرتها تجاه عمليّات التخطيط المؤتمتة الموحدة”.

ومن جهته، صرّح فرانك ويستريلن، نائب رئيس شؤون المبيعات في جنوب أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “ريليكس سوليوشنز”، قائلاً: “نتطلّع من خلال هذه الشراكة إلى مساعدة شركة “ماجد الفطيم” على تحقيق أفضل مستويات الكفاءة وخدمة العملاء، عبر استخدام تقنيّتنا الحديثة. وتشكّل خبرتنا في مجال تجارة التجزئة والمرونة التي تتسم بها عملية تطبيق تقنيتنا عاملَين أساسيّين لضمان تفوّق العلامة التجارية “كارفور” في الأسواق التي تتواجد فيها أعمال “ماجد الفطيم”.”

متابعة القراءة

أعمال

مجال الإعلانات الرقمية أوسع بكثير من وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة

Published

on

الشرق الأوسط

قال محمد الخريجي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للإعلانات الخارجية، إن مجال الإعلانات الرقمية أوسع بكثير من إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي زادت من حجم السوق الإعلانية عالمياً وفي المنطقة.

وأوضح الخريجي أن المحتوى هو ما رفع حصة الإعلان في سوق وسائل التواصل الاجتماعي، وتزيد كل ما زاد ضخ محتوى سواء من المحطات التلفزيونية أو غيرها من الوسائل، لافتاً إلى أن الشركة العربية للإعلانات الخارجية عملت جاهدة على إتمام التحول الرقمي لتطوير صناعة الإعلان في السعودية والمنطقة وزيادة التنافسية.

وأضاف خلال مشاركته في الحفل الختامي لمعرض مشاريع منطقة مكة المكرمة الرقمي: «عملنا على تحسين تجربة مشاهدة القنوات التلفزيونية عن طريق عرض الإعلانات بدون التأثير على تجربة المشاهد»، وزاد: «بدأنا في عام 2017 باستخدام تقنيات تمكن استهداف فئات محددة بإعلانات الطرق، بالإضافة لميزة التقارير الإحصائية ومرونة سير العمل والخطط الإعلانية».

وكان الحفل الختامي لفعاليات معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي عقد اليوم بحضور الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وبالعودة إلى الخريجي الذي قال: «حولنا اللوحات الدعائية التقليدية إلى لوحات إلكترونية ذكية توفر معلومات عن نشاطات المارة ووجهاتهم عبر برامج متطورة كما يمكن تغيير محتوى الإعلان لنفس المعلن عدة مرات خلال اليوم الواحد بما يعزز من نشاطه ومبيعاته، واستفدنا من تجربة الشركات الكبيرة مثل غوغل عن طريق نقل تجربتها الفريدة إلى طرقات مدننا».

وتابع بالقول: «تأخرنا في المنطقة 10 سنوات في رقمنة وسائلنا وما زال المجال المتاح لتصحيح المسار والاستفادة من الريادة السعودية في مجال الإعلام والإعلان، ونسعى لتصدير هذه التجربة في المنطقة العربية من خلال التوسع مع شركائنا بأسواق جديدة».

مصدر الخبر

متابعة القراءة

أعمال

«دبي الإسلامي» يصدر سندات بمليار دولار لأجل خمس سنوات

Published

on

الخليج

أظهرت وثيقة أن بنك دبي الإسلامي، أصدر صكوكاً بقيمة مليار دولار لأجل خمس سنوات، بعد أن تلقى طلبات بأكثر من 2.8 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك، أن دبي الإسلامي باع الصكوك عند 110 نقاط أساس فوق معدل الفائدة الثابتة والمتغيرة، بعد أن حددت السعر الاسترشادي الأولي عند 135 نقطة أساس.

وعيّن «دبي الإسلامي» بنوك «المؤسسة العربية المصرفية» و«الإمارات دبي الوطني كابيتال» و«أبوظبي الأول» و«إتش إس بي سي» و«بيت التمويل الكويتي» و«ستاندرد تشارترد» و«المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص» لترتيب عملية الإصدار.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة