تابعنا

رياضة

طريد زيدان يلمع في أعين ريال مدريد

Published

on

ريال مدريد
القدس العربي

ترددت أنباء على نطاق واسع في وسائل الإعلام الإسبانية، عن اهتمام مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، بطريد المدرب السابق زين الدين زيدان، أملا في حل معضلة النقص العددي الحاد في مركز المهاجم رقم (9)، بعد التخلص من الثنائي لوكا يوفيتش وبورخا مايورال، وفي الطريق المنبوذ الدومينيكي ماريانو دياز.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “آس” المقربة من النادي الأبيض، فإن ابن الكاستيا ومهاجم إسبانيول راؤول دي توماس، دخل فعليا دائرة اهتمام ميستر كارليتو وإدارة النادي، بعد ظهور انفراجة لإمكانية انفصاله عن الحليف الكاتالوني الوحيد، بمقابل مادي في المتناول، بدلا من تسديد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه، والمقدر بنحو 75 مليون يورو.

وعلمت الصحيفة من مصادرها، أن صاحب الـ27 عاما، خرج من حسابات المدرب الجديد دييغو مارتينيز، حتى أنه لا يتواجد مع المجموعة التي تشارك في المباريات الودية في معسكر برايتون استعدادا لحملة 2022-2023، فقط يؤدي التمارين الصباحية مع الشباب ورفاقه الذين يستعدون لمغادرة النادي، وذلك تزامنا مع الشائعات التي تتحدث عن وصول علاقته بالمدير التنفيذي دومينغو كاتويرا إلى طريق مسدود.

وجاء في التقرير، أن خطة إسبانيول القديمة، بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد دي توماس، أصبحت مجرد “أحلام يقظة”، بسبب خلافاته مع المديرين التنفيذيين والمدير الفني، بجانب المتغيرات الجديدة، التي تقتضي بضرورة تدعيم الفريق وتحسين جودة اللاعبين، دون الإخلال بميزانية الأجور، بعبارة أخرى، التضحية بأصحاب أعلى الرواتب لتمويل الصفقات والدماء الجديدة.

وأوضح المصدر، أن الريال سيحاول استغلال ما وُصف بـ “التغير الجذري” لأوضاع دي توماس، مقارنة بوضعه في أول أسبوعين من الموسم التحضيري، بعرض أقل من نصف قيمة الشرط الجزائي في عقده حوالي 30 لـ35 مليون يورو، لإعادة الابن الضال إلى “سانتياغو بيرنابيو”، لكن هذا سيتوقف على مصير ماريانو دياز، ومدى نجاح خطة التخلص منه، لإفساح المجال للبديل المنتظر لكريم بنزيما، مع تقليل فاتورة الأجور، بعد إرسال يوفيتش لفيورنتينا ومايورال إلى الجار المدريدي خيتافي.

ومعروف أن راؤول دي توماس من أبناء أكاديمية الريال، ورغم خروجه أكثر من مرة على سبيل الإعارة بعد توهجه مع فرق الشباب بجانب فريق الرديف، إلا أنه فشل في إقناع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان باللعب ولو مرة واحدة مع الفريق الأول، ما عجل بذهابه إلى بنفيكا مقابل رسوم تحويل بلغت حوالي 22 مليون يورو موسم 2019-2020، نفس الموسم الذي شهد عودته إلى الليغا عبر بوابة ناديه الحالي، بنفس المقابل المادي، ليخطف الأضواء بتوقيعه على 45 هدفا من مشاركته في 89 مباراة في مختلف المسابقات، منهم 17 هدفا في حملة الليغا الأخيرة، كثاني أفضل هداف بعد صاحب جائزة “البيتشيتشي” كريم بنزيما.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

رياضة

رونالدو : سأكشف الحقائق قريبًا

Published

on

رونالدو
المستقبل ويب

توعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسائل الإعلام التي نشرت الأكاذيب بحسب قوله في الأسابيع الماضية حول رغبته ومستقبله، مضيفا أنه سيكشف الحقيقة في مقابلة سيجريها في الأسبوعين المقبلين.

وكانت غالبية التقارير كشفت رغبة رونالدو في الرحيل عن مانشستر يونايتد منذ انتهاء الموسم الماضي ورغم تبقي عام في عقده مع “الشياطين الحمر”، كما أوضحت أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات رفض من قبل عدة أندية من أبرزها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي.

ونشرت صفحة متخصصة في نقل أخبار النجم البرتغالي على “إنستغرام” منشورا يكشف أن إيدو أغيري الصحفي وصديق رونالدو المقرب بأن أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني يرغبان بالتعاقد مع النجم البرتغالي لكن الخوف من رد فعل الجماهير يمنعه من الإعلان عن ذلك ولكن جار ريال مدريد لا يستطيع تحمل راتبه وأن احتمالية انتقاله ضئيلة جدا لذلك السبب.

وأضاف المنشور: كريستيانو يملك عروضا فعلية من 5 إلى 6 أندية والتقارير التي تقول بأنه عرض خدماته على نصف أندية أوروبا جميعها تكذب، رونالدو غاضب ومستاء من طريقة تناول الإعلام لأخباره في الشهرين الماضيين.

ورد النجم البرتغالي على المنشور قائلا: سيعلمون الحقيقة في المقابلة التي سأجريها الأسبوعين المقبلين، الإعلام يكذب ولدي مفكرة تكشف بأن 100 من الأخبار التي ذكرت اسمي ووجهتي المقبلة 5 منها كانت صحيحة فقط، تخيل ذلك”.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

ليفربول يقع في فخ التعادل مع بالاس في أنفيلد

Published

on

ليفربول
المستقبل ويب

سجل مهاجم ليفربول لويس دياز هدفا رائعا من مجهود فردي ليلغي هدف التقدم لكريستال بالاس عبر ويلفريد زاها في التعادل 1-1 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مباراة شهدت طرد داروين نونيز في ظهوره الأول على ملعبه.

وسيطر ليفربول على الشوط الأول لكن زاها افتتح التسجيل وصعق جمهور ليفربول في استاد أنفيلد بتسديدة رائعة إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 32.

وهذه المباراة السادسة على التوالي في الدوري التي يتلقى فيها ليفربول الهدف الأول رغم استحواذه على الكرة لأكثر من 75 بالمئة من الشوط الأول وأطلق 17 محاولة على المرمى بينها ثلاث فقط بين إطار المرمى.

وكاد أن يدرك نوينز التعادل لليفربول قبل الاستراحة لكن محاولته ارتدت من القائم البعيد وفشل فيرجيل فان دايك في متابعة الكرة نحو المرمى.

وسارت الأمور من سيء إلى أسوأ في الشوط الثاني عندما حصل نونيز المهاجم القادم من أوروجواي، المنضم حديثا لليفربول من بنفيكا البرتغالي، على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 57 بعد ضربة برأسه للمدافع يواكيم أندرسن وسيغيب الآن عن الفريق ثلاث مباريات للإيقاف.

وألهم الطرد لويس دياز عندما أدرك التعادل في الدقيقة 61 حيث توغل اللاعب الكولومبي من الجهة اليسرى وتجاوز العديد من المدافعين قبل أن يطلق تسديدة بعيدة عن متناول فيسنتي جويتا حارس الضيوف.

وسنحت فرصة ذهبية لزاها ليعيد بالاس للمقدمة في الدقيقة 78 عندما توغل خلف الدفاع لكنه أطلق تسديدة مباشرة بعيدة عن القائم البعيد إثر تمريرة عرضية منخفضة من شيخ عمر دوكوري.

وكاد ليفربول أيضا أن يحرز هدف الفوز في عدة مناسبات، لكن بالاس حافظ على ثباته ليحقق أول نقطة له في الموسم الجديد بينما تعادل صاحب الأرض في أول مباراتين.

وقال لاعب وسط ليفربول جيمس ميلنر لشبكة سكاي سبورتس “بالتأكيد نريد دائما الفوز بالمباريات خاصة على أرضنا. أعتقدت أننا بدأنا بشكل جيد لكن بعدها فقدنا طريقنا قليلا في الوسط.

“من الواضح أنهم يتمتعون بالجودة ودائما ما يسببون لنا المشاكل وكان يتعين علينا الدفاع بشكل أفضل”.

وكان باتريك فييرا مدرب بالاس سعيدا بالخروج بالتعادل رغم الزيادة العددية في آخر نصف ساعة.

وقال “في المجمل حافظنا على انضباطنا، المواجهات في هذا الملعب تكون صعبة… الفريق قدم أداء جيدا وأنا سعيد للغاية بأسلوبنا اليوم”.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

برشلونة يعلن عن رحيل لاعب جديد

Published

on

برشلونة
المستقبل ويب

أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي، رحيل لاعبه الشاب، أليكس كولادو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى برشلونة للتخلص من لاعبيه الذين لا يحتاج لخدماتهم من أجل توفير الرواتب، لضم صفقات قوية خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي بيان رسمي أصدره نادي برشلونة عبر موقعه الإلكتروني، أعلن من خلاله رحيل أليكس كولادو إلى صفوف نظيره إلتشي خلال انتقالات الصيف الحالي.

وذكر النادي الكتالوني في بيانه الرسمي أن انتقال أليكس كولادو، إلى صفوف إلتشي جاء على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ينتهي في صيف 2023 المقبل.

كما أكد برشلونة بشكل واضح أن عقد إعارة اللاعب إلى صفوف إلتشي لا يتضمن بند خيار الشراء عقب انتهاء فترة إعارته.

وشارك أليكس كولادو لأول مرة مع برشلونة أمام سيلتا فيغو في نهاية موسم 2018/19 ، عندما كان إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق، وفي الموسم الماضي خرج على سبيل الإعارة إلى غرناطة في فترة الانتقالات الشتوية، ولعب 17 مباراة، وسجل هدفين.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة