تابعنا

رياضة

ميسي يرفض عرض التمديد مع سان جرمان.. هل يعود لبرشلونة؟

Published

on

ميسي
Sky News عربية

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غيّر رأيه بشأن البقاء في الدوري الفرنسي والاستمرار مع فريقه باريس سان جرمان، فيما بدأ الحديث عن احتمال عودته إلى فريقه الأم، برشلونة.

وينتهي عقد ميسي مع الفريق الباريسي في صيف 2023 (30 يونيو). وفي ديسمبر المنصرم، أفادت صحيفة “لو باريزيان” والصحفي فابريتسيو رومانو المختص بأخبار الانتقالات، بتوصل “ليو” لاتفاق مبدئي مع سان جرمان، لتمديد عقده لعام إضافي.

لكن تقارير حديثة نفت هذه الأنباء، حيث قال الصحفي الإسباني جيرارد روميرو إن المهاجم الأرجنتيني “متردد بشأن تجديد عقده مع باريس سان جرمان وما يزال يفكر في خياراته”.

وذكر روميرو: “اعتبارا من اليوم، ليو لا ينوي تمديد عقده مع سان جرمان”، مضيفا: “لقد غيّر فوزه بكأس العالم في قطر طريقة تفكيره، لأنه يولي أهمية لأشياء أخرى في المستقبل القريب”.

عودة محتملة إلى برشلونة؟

وفق صحيفة “ماركا” الإسبانية:

  • يعتبر برشلونة الآن من أبرز المرشحين للتعاقد مع ميسي.
  • ليونيل ميسي قد يوافق على العودة إلى ناديه ومنزله السابقين.
  • إذا كان يريد ذلك فعلا، فسيكون “ليو” مضطرا للتخلي عن جزء كبير من راتبه من أجل التكيف مع الوضع المالي الحالي للفريق الكتالوني.
  • هناك أندية أخرى مهتمة بخدمات النجم البالغ من العمر 35 عاما، مثل إنتر ميامي الأميركي والهلال السعودي ونيولز أولد بويز الأرجنتيني.

المصدر: Sky News عربية

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

رياضة

صلابة الاتحاد تؤجل أول أهداف رونالدو مع النصر وسط مطاردة من ميسي

Published

on

رونالدو
اندبندنت عربية

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصدمة كبرى في ثاني مبارياته بقميص ناديه الجديد النصر، إذ ودع، مساء الخميس، بطولة كأس السوبر السعودية من الدور نصف النهائي، إثر الخسارة من اتحاد جدة بنتيجة (3-1) في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وفاز الاتحاد بالرهان الكبير، حين هزم النصر بهدفي رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله في الشوط الأول وهدف مهند الشنقيطي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان أندرسون تاليسكا أشعل الأجواء قبل 22 دقيقة من النهاية بتقليص الفارق للنصر.

وانضم رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي والهداف التاريخي لكرة القدم على صعيد الأندية والمنتخبات، إلى النصر السعودي في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعقد يمتد حتى 2025، في صفقة لم يكشف رسمياً عن تفاصيلها المالية، لكن تقارير صحافية وإعلامية أشارت إلى أنها ستكلف خزائن عملاق العاصمة الرياض نحو 200 مليون يورو (نحو 214 مليون دولار) في العام الواحد، مما يجعل النجم البرتغالي اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

وبعد تقديم النصر نجمه الجديد رونالدو، مساء الثلاثاء، الثالث من يناير (كانون الثاني) الحالي، على ملعب “مرسول بارك” أمام نحو 25 ألفاً من أنصاره في حفل تاريخي بثته أكثر من 40 قناة عالمية من مختلف القارات، اضطر النجم البالغ من العمر 37 سنة إلى المثول لعقوبة إيقاف مباراتين كان قد تعرض لها من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، رداً على تحطيمه هاتف أحد مشجعي نادي إيفرتون، عقب مباراة ناديه السابق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب رونالدو عن مباراتي النصر مع الطائي والشباب في الدوري السعودي، ليصبح ظهوره الأول في السعودية خلال قيادته فريق موسم الرياض الذي يضم نجوم النصر والهلال في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يقوده المنافس التاريخي لرونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلى رغم تألق رونالدو وتسجيله هدفين في شباك باريس سان جيرمان، نجح البطل الفرنسي في حسم المباراة لصالحه بنتيجة (5-3) ليتوج بكأس موسم الرياض.

وشهد يوم 22 يناير الحالي خوض رونالدو أولى مبارياته بقميص النصر أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ14 في الدوري، لكنه فشل في هز شباك الفريق الضيف، واكتفى النصر بهدف النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا لتحقيق الفوز.

وبينما تنتظر جماهير النصر وعشرات الملايين من عشاق رونالدو حول العالم تسجيل أول أهدافه مع ناديه الجديد، حل الصدام الكبير بين الفريق العالمي واتحاد جدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

ووقفت صلابة المنظومة الدفاعية للاتحاد عائقاً أمام هز رونالدو شباك الحارس مارسيلو غروهي الذي تصدى لتسديدة رونالدو الوحيدة على المرمى والتي جاءت عبر ضربة رأس.

وقال البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للاتحاد خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، “لا يمكنك تجاهل حضور نجم كبير مثل رونالدو، لذا كمدرب كان من اللازم أن أكون حذراً معه، وقد حضرت اللاعبين جيداً لإيقاف خطورته”.

وظهرت خطورة رونالدو، في مناسبات عدة في الشوط الأول كان أخطرها ضربة رأس في الدقيقة 42 بعد عرضية من جهة اليمين أبعدها الحارس مارسيلو غروهي بشكل رائع، لترتد بهجمة في الاتجاه المعاكس أنهاها المغربي حمد الله برأسه في شباك النصر ليضاعف الغلة للاتحاد.

وعلق الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر على خسارة فريقه قائلاً “من الأمور التي غيرت مجريات المباراة فرصة كريستيانو رونالدو الرأسية الضائعة في الشوط الأول”.

ولم تتهاون جماهير اتحاد جدة مع رونالدو، إذ سعت إلى استفزازه عبر التغني باسم ليونيل ميسي أثناء نزول البرتغالي إلى الملعب في بداية المباراة، وفي بعض الأحيان أثناء وصول الكرة إليه وسط المباراة.

وأهدرت الخسارة ووداع المنافسة فرصة تحقيق رونالدو أول لقب مع النصر، لكن لا يزال أمامه فرصة للفوز بلقب الدوري، إذ يتصدر فريقه الترتيب بعد خوض 14 جولة، جمع خلالها 33 نقطة، وتتبقى له مباراة أكثر من منافسه الأقرب الهلال، لتعزيز موقعه في القمة.

وفي وقت سابق، فجر الفيحاء مفاجأة بالفوز على الهلال بنتيجة (1-0)، ليجدد تفوقه على الزعيم بعد أن انتصر عليه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.

وخسر الهلال فرصة الحفاظ على لقب كأس السوبر، بعد أن حققه العام الماضي عقب تفوقه على الفيصلي بركلات الترجيح.

وتلقى الهلال خسارته الثانية هذا الموسم في جميع المسابقات المحلية، بعد أن خسر من التعاون في الدوري السعودي للمحترفين.

وتأتي الخسارة قبل سفر الهلال للمغرب لخوض بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيلعب ضد الوداد البيضاوي المغربي في الدور الثاني للمسابقة، التي حقق فيها المركز الرابع في النسخة الماضية.

وسيلعب الفيحاء في النهائي يوم 29 يناير الحالي أمام الاتحاد.

المصدر: اندبندنت عربية

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

Featured

قرار مفاجئ من مودريتش بشأن عرض النصر السعودي!

Published

on

مودريتش
المستقبل ويب

أكدت تقارير صحفية أن الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، رفض عرضًا من نادي النصر، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وينتهي عقد مودريتش مع ناديه ريال مدريد خلال صيف 2023، حيث دخل الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع لأي فريق آخر خلال الوقت الحالي.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن مودريتش رفض العرض المقدم من نادي النصر رغم أنه مغري للغاية، لأنه يخطط لاستكمال مسيرته مع نادي ريال مدريد حتى الاعتزال.

وكان نادي النصر يرغب في الجمع بين كريستيانو رونالدو ومودريتش من جديد، بعدما نجح في ضم النجم البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

المصدر: المستقبل ويب

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

ماجدا لينيت تصعق بليسكوفا وتصعد لقبل نهائي أستراليا المفتوحة

Published

on

أستراليا المفتوحة
Sky News عربية

واصلت البولندية ماجدا لينيت مسيرتها الخيالية ببلوغ الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بتغلبها على كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا بنتيجة 6-3 و7-5.

وقدمت المصنفة 45 عالميا أداء رائعا في المجموعة الأولى واستفادت من ارتكاب بليسكوفا، التي سبق أن خسرت في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى مرتين، 14 خطأ سهلا.

وتحسن أداء بليسكوفا في المجموعة الثانية لكن لينيت امتلكت الحلول أمام منافستها التشيكية وكسرت إرسالها لتتقدم 6-5 قبل أن تحسم المباراة.

وتلعب لينيت ضد أرينا سبالينكا المصنفة الخامسة في البطولة أو دونا فيكيتش من أجل مكان في النهائي.

المصدر: Sky News عربية

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة