تابعنا

رياضة

سان جيرمان يثأر من بايرن ميونخ ويتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي بدوري الأبطال

Published

on

القدس العربي

 ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي لهزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالنسخة الحالية للبطولة الأوروبية، رغم فوز بايرن ميونخ على سان جيرمان في عقر داره 1 / صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان 3 / 2 وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3 / 3 وتأهل سان جيرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل، وأطاح سان جيرمان بحامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بالبطولة.

وشهدت المباراة العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدار شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وصنع باريس سان جيرمان أول فرصة هجومية في الدقيقة الثالثة حيث أرسل النجم البرازيلي نيمار طولية إلى كيليان مبابي الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وسرعان ما دخل بايرن ميونخ في أجواء اللقاء وشكل ضغطا هجوميا مكثفا لدقائق لكن سان جيرمان كثف تركيزه على التأمين الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.

وفي الدقيقة التاسعة، انطلق مبابي وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر كرة أربكت الدفاع ووصلت إلى نيمار الذي سددها دون تردد لكن الحارس تصدى لها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 16 عندما سقط أنخيل دي ماريا لاعب وسط سان جيرمان مصابا إثر تدخل من جانب ألفونسو ديفيز، لكن دي ماريا تلقى العلاج وواصل اللعب.

وكاد بايرن ميونخ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 عندما تلقى ليروي ساني تمريرة من تشوبو موتينج وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها بثوان، سدد جوشوا كيميش لاعب خط وسط بايرن كرة صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ورد سان جيرمان بمحاولة خطيرة، حيث انطلق كيليان مبابي ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى نيمار الذي سدد بقوة لكن مانويل نويل حارس مرمى بايرن ميونخ تألق بشكل كبير في الخروج في اللحظة المناسبة والتصدي للكرة.

وفي الدقيقة 34، تألق نيمار بشكل كبير في التوغل ومراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية خطيرة لكن مانويل نوير تصدى لها ببراعة.

وتألق نيمار مجددا في مراوغة الدفاع في الدقيقة 37 وسدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن العارضة أنابت عن الحارس نوير في التصدي للكرة.

وعاند الحظ نيمار مجددا في الدقيقة 39، حيث تلقى عرضية رائعة من مبابي وسدد كرة زاحفة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

وبعدها بثوان، افتتح بايرن ميونخ التسجيل، حيث مرر توماس مولر الكرة إلى ديفيد ألابا الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء وتصدى الحارس كيلور نافاس للكرة لكنها ارتدت ليسددها تشوبو موتينج برأسه في الشباك معلنا بقدم بايرن ميونخ 1 / صفر في الدقيقة 40 .

وكاد سان جيرمان أن يتعادل في الدقيقة 42، حيث مرر أنخيل دي ماريا الكرة إلى مبابي الذي راوغ الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم.

وتألق كيلور نافاس بشكل كبير في التصدي لكرة صاروخية سددها ديفيد ألابا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة .44

كذلك أنقذ نافاس شباك سان جيرمان مجددا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما تصدى لكرة خطيرة من ليروي ساني، لينتهي الشوط بتقدم بايرن ميونخ 1 / صفر.

وقدم بايرن ميونخ بداية هجومية قوية في الشوط الثاني، وكاد ديفيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 إثر هجمة خطيرة بدأها ليروي ساني وأربكت الدفاع، لكن ألابا سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 51، خرج نوير في اللحظة المناسبة ليطيح بكرة طولية خطيرة قبل أن تصل إليها قدم نيمار.

وفي الدقيقة 53، ضاعت فرصة ثمينة على سان جيرمان، حيث انطلق نيمار ببراعة إلى منطقة الجزاء ثم وصلت الكرة إلى أنخيل دي ماريا الذي مرر عرضية أمام المرمى لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك الخالية لكن نيمار لم يلحق بها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 57 إثر سقوط عبد ديالو لاعب سان جيرمان مصابا، ودفع المدير الفني ماوريتشيو بوتشيتينو باللاعب ميتشل باكير بدلا منه وذلك في أول تبديل في المباراة.

وتألق الحارس نافاس مجددا في الدقيقة 62 حيث أرسل ساني طولية خطيرة إلى مولر الذي كاد أن يسجل لكن نافاس تصدى للكرة في اللحظة المناسبة.

وأجرى هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ أول تبديل في صفوف الفريق في الدقيقة 71، حيث أشرك جمال موسيالا بدلا من ألفونسو ديفيز، كما أجرى بوتشيتينو التبديل الثاني في صفوف سان جيرمان وأشرك مويس كين بدلا من جوليان دراكسلر.

وواصل بايرن ميونخ محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الذي يقلب موازين المواجهة لصالحه ويمنحه بطاقة التأهل، لكن سان جيرمان كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 78، تلقى مبابي طولية وانطلق لينفرد بالحارس نوير ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وبعدها بثوان، توغل مبابي مجددا داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد لكن لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن استخلص الكرة ببراعة وأطاح بها.

وكاد ساني أن يسجل لبايرن في الديقة 83 عندما راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكرة الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وصنع بايرن ميونخ أكثر من فرصة تهديفية حقيقية لكن دفاع سان جيرمان نجح في إحباط محاولات الضيوف، كما قدم الفريق الفرنسي أكثر من محاولة لكن بايرن حقق التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وانتهت المواجهة بفوز بايرن 1 / صفر وتأهل سان جيرمان إلى الدور قبل النهائي.

مصدر الخبر

رياضة

هل يغيب ابراهيموفيتش عن كأس أمم أوروبا؟

Published

on

المستقبل ويب

يحتاج المهاجم السويدي المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، لفترة علاج لركبته اليسرى المصابة، تمتد حتى ستة أسابيع، ما قد يحرمه من المشاركة في كأس أوروبا المؤجلة حتى الصيف المقبل.

وتعرض إبراهيموفيتش (39 عاما)، لإصابة في ركبته قبل أسبوع، وقد أظهرت فحوص الخبراء الطبيين لنادي ميلان، يوم السبت، حاجته “لعلاج واق لمدة ستة أسابيع”.

وكان “إبرا”، جدد عقده للتو مع ميلان لموسم إضافي، حتى يونيو 2022، وعاد إلى صفوف منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس أوروبا الشهر المقبل، وذلك بعد مرور خمس سنوات على اعتزاله اللعب دوليا.

وتفتتح السويد مشوارها في البطولة القارية، في 14 يونيو المقبل ضد إسبانيا، قبل أن تلعب ضد سلوفاكيا وبولندا في دور المجموعات.

وأمام المدربين مهلة حتى 1 يونيو لتقديم لوائحهم من 26 لاعبا لكل منتخب، وبعد هذه المهلة، بمقدورهم تبديل أي لاعب بحال إصابته وتعرضه لمرض شديد قبل المباراة الأولى.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

زيدان يتعهد باستمرار صراع ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني حتى النهاية

Published

on

القدس العربي

 قال زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد إن فريقه سيصارع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الدقيقة الأخيرة من منافسات هذا الموسم، وذلك في الوقت الذي يتأخر فيه ريال مدريد بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

وتغلب ريال مدريد على مضيفه غرناطة 4 / 1 مساء أمس الخميس في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ليواصل ملاحقة أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو.

ولا يزال أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2013 / 2014 ، لكن ريال مدريد لا يزال متمسكا بأمل الانقضاض على الصدارة، وذلك في حالة تعرض أتلتيكو لأي كبوة في المرحلتين المتبقيتين.

وقال زيدان :”سنواصل المضي قدما، هناك مباراتان متبقيتان وسنواصل الطريق حتى النهاية، حتى آخر دقيقة، سنقدم كل ما لدينا.”

ويخوض أتلتيكو مدريد آخر مباراتين في الدوري، على ملعبه أمام أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر وخارج ملعبه أمام بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر، بينما يحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع ويستضيف فياريال صاحب المركز السابع.

ولم يتلق ريال مدريد أي هزيمة خلال آخر 16 مباراة في الدوري، وحقق خلالها 11 انتصارا مقابل خمسة تعادلات، وهي أفضل سلسلة بدون هزيمة في الدوري الإسباني حاليا.

كذلك عادل ريال مدريد أفضل سلسلة مباريات بدون هزائم سجلها الفريق خلال موسم واحد بالدوري تحت قيادة زيدان، والتي حققها في موسم 2016 / 2017 .

وقال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد :”الشيء الوحيد الذي يمكننا مواصلة تقديمه هو مطاردة أتلتيكو، على أمل إخفاقه في الفوز”.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

بحسب “فوربس”.. من هو الرياضي الأعلى دخلاً؟

Published

on

المستقبل ويب

تصدر نجم الفنون القتالية المختلطة، الإيرلندي، كونور ماكغريغور، قائمة مجلة “فوربس” للرياضيين الأعلى دخلا في العالم لعام 2020، مع عائدات قدرت بحوالي 180 مليون دولار.

ولم يخض الإيرلندي البالغ 32 عاما، سوى نزال واحد في عام 2020، مقابل 22 مليون دولار انتهى بفوزه على منافسه الأمريكي دونالد سيروني، بعد 40 ثانية فقط من البداية.

وبلغت مداخيل ماكغريغور من الأعمال التجارية 158 مليونا، ولا سيما بعدما أقدم على بيع أسهمه في شركة لإنتاج الويسكي.

وبحسب المجلة الأمريكية، كان ماكغريغور واحدا من أربعة رياضيين حقق أكثر من 100 مليون دولار كعائدات في عام 2020.

وحل نجم وقائد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ومتصدر اللائحة في عام 2019، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركز الثاني مع عائدات تقدر بـ130 مليون دولار، وتلاه نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو مع 120 مليونا.

وأكمل لاعب دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية، داك بريسكوت، رباعي المقدمة مع مداخيل بـ107.5 مليون دولار، متقدما على نجم كرة السلة وفريق لوس أنجلوس ليكرز، ليبرون جيمس (96.5 مليون دولار)، والبرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (95 مليون دولار).

وحافظ أسطورة كرة المضرب، السويسري روجر فيدرر، الفائز بـ 20 لقبا في بطولات غراند سلام، على مكانته ضمن العشرة الأوائل، بالرغم من عدم خوضه سوى دورة واحدة في العام الماضي، مع عائدات قدرت بـ 90 مليون دولار.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة