تابعنا

تقنية

“الناسا” تستعد لاختبار أقوى صاروخ في العالم

Published

on

النهار

تستعد وكالة الفضاء الأميركية “الناسا” لاختبار أقوى محرك صاروخي في العالم، والمعروف باسم نظام الإطلاق الفضائي (SLS)، الذي سيأخذ رواد الفضاء إلى القمر والمريخ في يوم من الأيام.

وبحسب صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، قررت الوكالة اختبار المحرك الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 17500 ميل في الساعة، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأكدت الوكالة أن المحركات الأربعة الضخمة سيتم تثبيتها على الأرض خلال اختبار الإشعال المسمى “هوت فاير”، وهو الاختبار النهائي قبل إطلاق الرحلة التجريبية غير المأهولة في وقت لاحق من هذا العام.

وخضع الصاروخ بالفعل لعدد من اختبارات المحرك الثابتة، وستحدث التجربة المقبلة، بعد 17 كانون الثاني الجاري.

وتم تصميم محرك SLS ليكون العمود الفقري لبرنامج “أرتميس”، الذي سيُوصل أول امرأة إلى القمر في العام 2024، وهبوط البشر على المريخ في العام 2030.

وأعلن عن الصاروخ الذي تبلغ قيمته 18 مليار دولار لأول مرة في العام 2011، ومن المقرر أن يصل إلى سرعات تبلغ 17500 ميل في الساعة لأخذ البشر والتكنولوجيا إلى عمق الفضاء.

مصدر الخبر

تقنية

التحديث الجديد سيسمح بتوسيع سعة تخزين SSD على “بلاي ستيشن 5”

Published

on

النهار

ستسمح شركة “سوني” بالاستفادة من سعة تخزين SSD الموسعة إبتداءً من الصيف على جهاز “بلاي ستيشن 5” وفقًا لتقرير نُشر في “بلومبيرغ”. يقال إن الوظيفة تأتي في تحديث البرنامج الثابت الّذي سينشط فتحة التوسعة M.2 الخاصة بـالجهاز والتي تم وقفها حالياً.

سيسمح تحديث البرنامج الثابت بزيادة سرعة مراوح التبريد في الجهاز، وتحتوي “بلاي ستيشن 5” على SSD مدمج سريع للغاية، وسيحتاج أي محرك أقراص تابع لجهة خارجية إلى أن يكون بنفس السرعة لتخزين وتشغيل الألعاب، وسيولد بعض الحرارة الزائدة.

وكانت الشركة قد صرّحت لموقع “ذا فيرج” عند إطلاق الجهاز بأنّها تركت الميزة لتحديثٍ مستقبلي. ويبدو أنّ موعد هذا التحديث قادم بعد أشهرٍ قليلة مع ازدياد حجم الألعاب مع كل تحديث في الجيل الخامس من عالم ألعاب الفيديو.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

ألعاب شهر آذار لمشتركي “بلايستيشن بلاس”

Published

on

النهار

أعلنت شبكة “بلايستيشن” عن ألعاب شهر آذار  القادم لمشتركي خدمة “بلاس” من شركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة.

الألعاب القادمة ستصبح متوافرة في الثاني من الشهر القادم، وهي ألعاب “Final Fantasy VII Remake”، “Farpoint”، و ” Remnant: From the ashes” لجهاز “بلايستيشن 4″، ولعبة “Maquette” للجيل الخامس “بلايستيشن 5”.

ويُذكر أنّ مشتركي “بلاس” يمكنهم تحميل هذه الألعاب خلال فترة شهر مجاناً ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه، والفرصة الأخيرة لتحميل ألعاب شهر شباط هي الأول من الشهر القادم.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

“فايسبوك” قد تُضيف تقنية تعرّف الوجه إلى نظّارتها الذكيّة المنتظَرة

Published

on

النهار

أكّد رئيس الأجهزة في شركة “فايسبوك”، أندرو بوسورث، أنّ الشركة تنظر في إضافة تقنية تعرّف الوجه إلى أجهزة النظّارات الذكية القادمة، ولكن فقط إذا أراد الناس إطلاق تلك الميزة.

وأضاف بوسورث في مقطع فيديو نُشر على حسابه على “إنستغرام”، أنّه إذا لم يرغب العملاء في هذه الميزة، فلن تعمل الشركة على تقديمها، مشيراً إلى أنّ المنتج سيكون جيداً بكلتا الحالتين، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

وقيل إنّ بوسورث كان يقيّم التداعيات القانونية المترتبة على هذه التقنية خلال اجتماع داخلي للشركة، إذ أشار إلى المخاوف الأخلاقية بشأن الطرق العديدة التي يمكن من خلالها إساءة استخدام تعرّف الوجه والكاميرات ومكبّرات الصوت التي تعمل دائماً.

إضافةً إلى ذلك، أكّد بوسورث أنّ شركة “فايسبوك” تسير على الطريق الصحيح بإطلاق منتج النظّارات الذكية بالشراكة مع “Luxottica”، الشركة المصنّعة لنظّارات “راي بان” عام 2021.

وشدّد بوسورث على الجهود التي تبذلها “فايسبوك” مع شريكتها، للتأكّد من تقديم منتج فعّال يعمل بشكل متكامل وصحيح.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة