تابعنا

رياضة

زيدان يتعهد باستمرار صراع ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني حتى النهاية

Published

on

القدس العربي

 قال زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد إن فريقه سيصارع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الدقيقة الأخيرة من منافسات هذا الموسم، وذلك في الوقت الذي يتأخر فيه ريال مدريد بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

وتغلب ريال مدريد على مضيفه غرناطة 4 / 1 مساء أمس الخميس في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ليواصل ملاحقة أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو.

ولا يزال أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2013 / 2014 ، لكن ريال مدريد لا يزال متمسكا بأمل الانقضاض على الصدارة، وذلك في حالة تعرض أتلتيكو لأي كبوة في المرحلتين المتبقيتين.

وقال زيدان :”سنواصل المضي قدما، هناك مباراتان متبقيتان وسنواصل الطريق حتى النهاية، حتى آخر دقيقة، سنقدم كل ما لدينا.”

ويخوض أتلتيكو مدريد آخر مباراتين في الدوري، على ملعبه أمام أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر وخارج ملعبه أمام بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر، بينما يحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع ويستضيف فياريال صاحب المركز السابع.

ولم يتلق ريال مدريد أي هزيمة خلال آخر 16 مباراة في الدوري، وحقق خلالها 11 انتصارا مقابل خمسة تعادلات، وهي أفضل سلسلة بدون هزيمة في الدوري الإسباني حاليا.

كذلك عادل ريال مدريد أفضل سلسلة مباريات بدون هزائم سجلها الفريق خلال موسم واحد بالدوري تحت قيادة زيدان، والتي حققها في موسم 2016 / 2017 .

وقال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد :”الشيء الوحيد الذي يمكننا مواصلة تقديمه هو مطاردة أتلتيكو، على أمل إخفاقه في الفوز”.

مصدر الخبر

رياضة

مجلس دبي الرياضي ينظم 120 فعالية في مبادرة “صيفنا رياضي”

Published

on

خبر صحفي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق مبادرة “صيفنا رياضي” التي تتضمن تنظيم 120 فعالية خلال الفترة من 18 يونيو إلى 31 أغسطس المقبل، وتقام على أكثر من 90 موقع مختلف في دبي وضمن 27 لعبة رياضية، وتهدف إلى تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني خلال فترة الصيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الأربعاء في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وماهر جلفار النائب الأول لرئيس إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي، ومحمد العتري نائب الرئيس للعمليات ومشاريع الثلج العالمية في شركة ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، ومدراء الإدارات.

وتم الكشف عن أبرز الفعاليات التي تتضمنها المبادرة والتي تنظم لأول مرة في المنطقة وتقام في سكي دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وهي بطولة الكرة الطائرة على الثلج، واليوغا على الثلج، وفعالية الدراجات الهوائية على الثلج، وريد بول “جمب أند فريز”، بالإضافة إلى الفعاليات التي تنظم سنويًا وتحظى بإقبال كبير من المقيمين والزوار على حد سواء مثل سباق الجري الثلجي، وتحدي الثلج وبطولات التزلج على الجليد المحلية، وبطولات أصحاب الهمم الدولية للتزلج على الجليد.

وقال سعادة سعيد حارب: “تربطنا علاقة قوية مع سكي دبي ومركز دبي التجاري العالمي حيث نعمل سويًا على تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية التي تساهم في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني وتحفز كافة أفراد المجتمع من مختلف الفئات على المشاركة في الفعاليات الرياضية، خاصة في فصل الصيف الذي كان يمثل في السابق موسم الراحة والخمول، واستطعنا بفضل التعاون القوي مع شركائنا في سكي دبي ومركز دبي التجاري أن نحول هذه الفترة إلى موسم مليء بالنشاط والحيوية والفعاليات المتعددة التي تقام داخل القاعات المكيفة مثل عالم دبي للرياضة وفي القاعات الثلجية بسكي دبي مثل سباق الجري الثلجي وتحدي الجليد وبطولات التزلج وغيرها العديد من الفعاليات التي شكلت موسمًا خاصًا من السياحة الرياضية وساهمت في جذب العديد من الزائرين من مختلف دول العالم، لتكون دبي قبلة للسائحين من مختلف دول العالم في فصل الصيف الذي تصل فيه درجة الحرارة إلى أقصاها”.

وأضاف حارب: “يعمل مجلس دبي الرياضي على تفعيل الشراكة مع مختف القطاعات الحكومية من شركائنا الاستراتيجيين شرطة دبي وبلدية دبي وقناة دبي الرياضية، وغير الحكومية تأكيدًا على أهمية تكامل الأدوار بين مختلف القطاعات لخدمة المجتمع بالرياضة من خلال تنظيم فعاليات رياضية متنوعة تعزز التنوع في الرياضات من أجل توفير الفرصة لعشاق الرياضة من لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في البطولات الرياضية المختلفة التي تقام في مختلف المناطق بالإمارة وتمنح الفرصة لكافة الفئات من المواطنين والمقيمين في دبي وتجمعهم لممارسة رياضتهم المفضلة والترويح عن أنفسهم وتعزيز شبكة علاقاتهم مع أقرانهم من مختلف الجنسيات الأخرى وتوطيد العلاقة بينهم عبر التنافس الشريف في جو من الألفة والتعارف بين كافة المشاركين”.

وقال ماهر جلفار: “في إطار تعاوننا الوثيق مع مجلس دبي الرياضي ودعمه المتواصل لترسيخ مكانة عالم دبي للرياضة، يسرنا الترحيب بزوار هذه الفعالية الإقليمية المتميزة للرياضة واللياقة البدنية، والتي ستكون جزءاً أساسياً من سلسلة فعاليات مجلس دبي الرياضي الصيفية، كما يسعدنا التأكيد على النمو المتواصل الذي تشهده هذه الفعالية، والتي مكّنتنا من المساهمة بدور محوري في توفير منصّة أساسية تتيح فرصة المشاركة في الرياضات والأنشطة الرياضية المختلفة أمام المقيمين والزوار على حدّ سواء”.

ومن جانبه قال محمد العتري: “تفخر سكي دبي بالتعاون مرة أخرى مع شركائنا القدامى في مجلس دبي الرياضي لتحقيق هدف مشترك لتحسين رفاهية المجتمع، من خلال تعزيز أسلوب حياة صحي ونشط. نحن ملتزمون بجعل الرياضة والنشاط البدني في متناول الجميع من خلال استضافة أحداث ممتعة ومبتكرة على مدار العام، وقمنا معًا برعاية مجموعة رائعة من الأنشطة كجزء من “صيفنا الرياضي”، سكي دبي هو الوجهة المثالية للحفاظ على لياقتك والاستمتاع أثناء فترة الصيف للهروب من الحرارة والاستمتاع بأروع الفعاليات هذا الصيف، سواء كنت رياضيًا، مبتدئًا أو متمرسًا، لدينا شيء مميز للجميع بما في ذلك يوغا الجليد، وأول بطولة للكرة الطائرة الثلجية في الإمارات وأول نسخة داخلية في العالم من ريد بول جمب أند فريز، وغيرها الكثير من الفعاليات الشيقة”.

وستقام أكثر من 120 فعالية ضمن 27 لعبة رياضية على 90 ملعب وموقع مختلف في كافة أرجاء إمارة دبي، ومن هذه الفعاليات بطولة الريشة الطائرة التي تقام على أكثر من 15 ملعب، وبطولة تنس الطاولة على 12 ملعب، وبطولة الكرة الطائرة على 7 ملاعب، وبطولة البادل تنس على 7 ملاعب، وبطولة كرة القدم السباعية (7 × 7) على 7 ملاعب، وبطولة كرة السلة الثلاثية (3 × 3) وكرة السلة الخماسية (5×5) على 6 ملاعب.

كما تقام بطولة خماسيات كرة القدم (5 × 5) على 5 ملاعب، وبطولة التنس الأرضي على 4 ملاعب، وستقام سباقات الجري الداخلي في مراكز التسوق، وبطولة الاسكواش، والميني كريكيت، والسكيت بورد، والملاكمة، والدراجات الهوائية، والفوت فولي، وتيك بول، واليوغا الشاطئية، تنس الشاطئ، التزلج بالألواح، الجري الثلجي، ستاند أب بادل، كايت سيرف، جيت سكي، فويل وجيت سيرف، كما ستقام عدة مسابقات في الألعاب الالكترونية حيث ستقام منصة الألعاب الالكترونية في 6 مواقع مختلفة، بالإضافة إلى بطولة ببجي موبايل والعديد من الفعاليات الرياضية الجديدة والمتنوعة التي تقام في مختلف مناطق دبي.

ويأتي هذا البرنامج تحقيقًا لرؤية مجلس دبي الرياضي في بناء مجتمع رياضي متميز وسعيد من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة مختلف فئات المجتمع في الأنشطة الرياضية ودعم تنظيم الفعاليات الرياضية التي تساهم في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بين كافة شرائح المجتمع.

 

متابعة القراءة

رياضة

فرنسا تفوز على ألمانيا بنيران صديقة في أمم أوروبا

Published

on

القدس العربي

بدأت فرنسا بطلة العالم مشاركتها في نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 200” بانتصار مهم على نظيرتها ألمانيا، بهدف وحيد، الثلاثاء، على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

وقدم منتخب فرنسا شوطا أولا مثاليا فرض خلاله أسلوب لعبه المنظم، وسط تألق نغولو كانتي وبول بوغبا في خط المنتصف، الأمر الذي جعل “الديوك” الطرف الأفضل والأكثر وصولا لمرمى الخصم.

بالمقابل لم يقدم منتخب ألمانيا المنتظر منه واكتفى بمحولات لم ترتق لمستوى الخطورة الحقيقية على مناطق الفرنسيين.

وأثمرت أفضلية فرنسا عن تسجيل هدف أول في اللقاء، جاء عند الدقيقة 20، إثر هجمة منظمة انتهت بكرة حولها المدافع الألماني ماتياس هوميلز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وفي الشوط الثاني تقدم “المانشافت” بشكل أوسع نحو الهجوم وخلق عدة فرص خطيرة، كان أخطرها كرة سيرجي غنابري.

وخلف اندفاع عناصر منتخب ألمانيا نحو الهجوم الكثير من المساحات في العمق الدفاعي، ما سمح للفرنسيين بتنظيم هجمات مرتدة أسفرت عن تسجيل هدفين ألغاهما حكم المباراة بداعي التسلل.

وكانت البرتغال قد افتتحت مباريات المجموعة بفوز كبير على المجر بثلاثة أهداف دون مقابل، لتتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدمة على فرنسا بفارق الأهداف، في حين خرجت ألمانيا والمجر من الجولة الأولى بدون أي نقطة.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

منتخب لبنان يتأهل إلى كأس آسيا

Published

on

المستقبل ويب

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأهل منتخب لبنان إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 في الصين وإلى الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العام 2022 في قطر.

ويحتلّ لبنان المركز الثاني في المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة إلى كأس آسيا وكأس العالم برصيد 10 نقاط، وقد استفاد من بقية نتائج المباريات التي جرت اليوم ليضمن التأهل كواحد من أفضل أصحاب المراكز الثانية في المجموعات.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة