تابعنا

أعمال

سامسونغ تطرح هواتفها الجديدة “بدون شاحن”.. وهذه أسعارها

Published

on

CNN بالعربية

تتمتع تشكيلة هواتف جلاكسي S21 الجديدة من سامسونغ بمظهر محدث وأسعار أقل، لكن العملاء سيلاحظون أيضًا فقدان عنصرين من العلبة: سماعات الرأس وشاحن.

في مؤتمر صحفي رقمي، الخميس، قدمت الشركة ثلاثة هواتف ذكية جديدة من طراز جلاكسي S21 بأحجام مختلفة – 6.2 بوصة و6.7 بوصة و6.8 بوصة فائقة.

وعرضت سامسونغ معالج كوالكوم سناب دراغون 888 الأسرع، وكاميرات متقدمة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وألوانًا جديدة بلمسة غير لامعة، وسماعات أذن ممتازة يمكنك شراؤها لتتماشى معها. وجميع الموديلات مزودة بقدرات جي 5 المدمجة.

ومن الواضح أن جهاز ألترا هو منتج متميز من سامسونغ. وبينما يتميز Galaxy S21 و21+ بشاشة مسطحة جديدة عالية الدقة، فإن طراز ألترا يأخذ الشركة خطوة إلى الأمام مع شاشة فائقة الدقة. ويحتوي الجهاز على أربع كاميرات خلفية، مقارنةً بالكاميرات الخلفية الثلاث في الجهازين الآخرين.

والكاميرات الأربع ذات عدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميغابكسل لتصوير المناظر الطبيعية أو اللقطات الجماعية، وعدسة بزاوية عريضة 108 ميغابكسل للوضوح ودقة الألوان وعدستان تقريب بدقة 10 ميغابكسل تعمل معًا لتكبير لقطات أكثر.

وعن أسعار هواتف سامسونغ الجديدة، تعد طرازات S21 (799 دولاراً)، و S21+ (999 دولاراً) أرخص بـ 200 دولار من الطرازات التي يتم استبدالها. وS21 Ultra (1199 دولارًا) أقل بـ 300 دولار من سابقه.

وهذه الأسعار هي نفس أسعار تشكيلة هواتف آيفون من أبل، على الرغم من أن تكلفة Ultra تزيد بـ100 دولار عن سعر iPhone 12 Pro Max.

وسيتوفر S21 و S21 + باللون الأرجواني والأسود والرمادي والأبيض والوردي، و S21 Ultra متوفر باللون الأسود والفضي والبني والتيتانيوم والأزرق الداكن للطلب المسبق يوم الخميس.

ويبدأ شحن جميع الأجهزة في 29 يناير كانون الثاني.

وتدعم الموديلات الثلاثة قلم S Pen المستخدم في هواتف سامسونغ من سلسلةNote ، لكن جميع الطرز الثلاثة تشحن بدون شاحن، وهو ما تقول الشركة إنه لأسباب تتعلق بالاستدامة. وصنعت أبل شيئا مشابهًا مع آيفون العام الماضي.

والتحسينات هي في الواقع تحسينات على تشكيلة جلاكسي، وأهمها تكنولوجيا الكاميرا.

وفي إشارة إلى طبيعتنا الجديدة، تقدم سامسونغ بعض الميزات التي قد تكون موجهة بشكل أفضل للحياة في المنزل أثناء الوباء. ويتضمن ذلك مرشحًا افتراضيًا للضوء الأزرق يمكن أن يساعد في تقليل إجهاد العين عند التمرير. وتوفر الهواتف أيضًا تكاملًا أعمق في منتجات التشغيل الآلي للمنزل.

وعادةً ما يتزامن حدث سامسونغ السنوي للشركة مع المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة في فبراير شباط – وهو أول حدث تقني كبير تم إلغاؤه العام الماضي بسبب الوباء.

مصدر الخبر

أعمال

البتروكيماويات تعزز صعود الأسهم السعودية

Published

on

الشرق الأوسط

واصلت، أمس، سوق الأسهم السعودية الرئيسية مشوار صعود المؤشر العام منذ بداية العام، محققة مستويات نقطية تاريخية، سبق أن حققتها في العام 2008، حيث أغلقت السوق تداولاتها على ارتفاع 82.10 نقطة ليقفل عند مستوى 11624.98 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 6.8 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

وبلغت كمية الأسهم المتداولة في سوق الأسهم السعودية، أمس، 172 مليون سهم، تقاسمها أكثر من 340 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 167 شركة ارتفاعاً في قيمتها، وسط ارتفاع جميع القطاعات سوى الطاقة.

وتدفع أسعار النفط المتصاعدة في الأسواق العالمية إلى تحفيز قطاع البتروكيماويات، إذ ستدعم النتائج المالية للنصف الثاني من العام الحالي، في وقت صعد سهم «سابك»، ذات الوزن المؤثر في المؤشر العام، أمس إلى 3 في المائة عند 132.20 ريال، كما ارتفع سهم «ينساب» 4 في المائة، مسجلاً أعلى إغلاق له منذ 2006، كما ارتفعت أسهم شركة «المتقدمة» 3 في المائة.

من جانب آخر، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، أمس، مرتفعاً 312.85 نقطة، ليقفل عند مستوى 23425.6 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 36 مليون ريال، بينما بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 420 ألف سهم، تقاسمتها 2433 صفقة.

المصدر

متابعة القراءة

أعمال

نادي سيدات الشارقة كلباء ينظم معرض «جوهرة»

Published

on

الخليج

نظم نادي سيدات الشارقة فرع كلباء النسخة الثانية من معرض «جوهرة» الذي أقيم في 28 سبتمبر الماضي واستمر حتى 5 أكتوبر الجاري.

وضم المعرض كل احتياجات المرأة واهتماماتها ضمن مجالات الأناقة والجمال. حيث شمل مجموعات كلاسيكية ومعاصرة من إبداعات المصممات من العبايات والأزياء كالجلابيات والقفاطين والفساتين، والعطور والأطياب والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والأدوات المنزلية المتنوعة.

وأقيم المعرض في مقر فرع النادي بمدينة كلباء. واستقبل السيدات بدعوة مفتوحة استمرت لمدة 8 أيام من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساء.

ونُظم المعرض بهدف استقطاب رائدات الأعمال في المنطقة، ودعم مشاريعهن القائمة وتوفير منصة تسهم في انطلاقة المشاريع الوطنية الحديثة لرائدات الأعمال المستجدات على الساحة بما يمكنهن من إبراز مشاريعهن وعرض منتجاتهن بحرفية وتنظيم.

وقالت آمنة الشناصي مدير إدارة شؤون فروع نادي سيدات الشارقة: أقيمت النسخة الثانية من معرض «جوهرة» هذا العام، بعد النجاح الذي حققه بنسخته الأولى في العام الماضي.

المصدر

متابعة القراءة

أعمال

العملات الرقمية يجب أن تستند إلى القوانين والحوكمة الاقتصادية

Published

on

القبس

صدّق المسؤولون الماليون في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى على 13 مبدأ للسياسة العامة بخصوص العملات الرقمية التي يمكن للبنوك المركزية إصدارها، قائلين: إن مثل هذه العملات يجب أن تستند إلى الشفافية وسيادة القانون والحوكمة الاقتصادية السليمة.

وقال وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بالمجموعة في بيان مشترك عقب اجتماعهم في واشنطن: «الابتكار في مجال النقود والمدفوعات الرقمية يمكنه تحقيق فوائد جمة، ولكنه يثير أيضاً قضايا سياسية عامة وتنظيمية كبيرة».

وأضافوا: «يساعد التنسيق والتعاون الدولي القوي بشأن هذه القضايا على ضمان أن الابتكار في القطاعين العام والخاص سيحقق فوائد محلية، وعبر الحدود، مع كونه آمناً للمستخدمين والنظام المالي الأوسع».

وشدد الوزراء والمحافظون على أن أي عملة رقمية يصدرها بنك مركزي لا بد أن «تدعم ولا تضر» قدرته على الوفاء بتفويضه الخاص بالاستقرار النقدي والمالي.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة