تابعنا

تقنية

“واتساب” يوضح… خصوصيتك لن تتأثر إذا لم تستخدم هاتين الميزتين الاختياريتين

Published

on

النهار

 بعد إعلانه عن تحديث شروط الخدمة وسياسات الخصوصية الخاصة به اعتباراً من 8 شباط المقبل، يواجه تطبيق الدردشة الشهير “واتساب” أخيراً ردود فعل كبيرة بين مستخدميه الذين قرر معظمهم الانشقاق عنه والتحول نحو تطبيقات دردشة أخرى أكثر أماناً وحفاظاً على خصوصيتهم.

وفي أعقاب الجدال الكبير الحاصل حالياً حول مدى الأمان والخصوصية التي سيتيحها التطبيق بعد التحديث الجديد، أصدر التطبيق المملوك لفايسبوك توضيحاً بأن خصوصية مستخدميه لن تتأثر إذا لم يتم استخدام ميزتين اختياريتين.

وبحسب “بيزنس إنسايدر”، قال واتساب في قسم الأسئلة الشائعة، إن سياسة الخصوصية الجديدة لا تؤثر في خصوصية رسائل المستخدمين مع الأصدقاء والعائلة، حيث سيؤثر التحديث فقط في الرسائل المرسلة إلى حسابات الأعمال على واتساب، والتي يضيفها المستخدم كميزة اختيارية.

وأوضح التطبيق انه، يوفر تشفيراً شاملاً للرسائل الشخصية لجميع المستخدمين ولا يمكن لواتساب أو فايسبوك  قراءة رسائلك أو سماع مكالماتك.

وأضاف أيضاً أنه لا يحتفظ بسجلات لرسائل المستخدم ومكالماته، لأنها تعتبر ذلك “خطراً على الخصوصية والأمان.”

كما أكد واتساب أنّه لا يشارك جهات اتصالك مع تطبيقات أخرى من فايسبوك.

وحول ماذا سيشارك التطبيق، قال واتساب إنه سيشارك البيانات المتعلقة بكيفية تفاعلك مع الشركات على تطبيقه.

إلى ذلك، ستتمكن حسابات “واتساب للأعمال” أيضاً من استخدام منصة متاجر فايسبوك لعرض منتجاتها على التطبيق الشهير. فإذا كنت تتسوق من الشركات التي تستخدم منصة المتاجر، فستتم مشاركة بيانات نشاط التسوق الخاصة بك مع فايسبوك وسيتم استخدامها لعرض الإعلانات على الموقع الأزرق وإنستغرام.

يذكر أن سياسة الخصوصية الجديدة من “واتساب” تنص على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع فايسبوك. وقد أثارت سياسة الخصوصية الجديدة، قلق خبراء التقنية والمدافعين عن حقوق حماية البيانات والمستخدمين.

مصدر الخبر

تقنية

التحديث الجديد سيسمح بتوسيع سعة تخزين SSD على “بلاي ستيشن 5”

Published

on

النهار

ستسمح شركة “سوني” بالاستفادة من سعة تخزين SSD الموسعة إبتداءً من الصيف على جهاز “بلاي ستيشن 5” وفقًا لتقرير نُشر في “بلومبيرغ”. يقال إن الوظيفة تأتي في تحديث البرنامج الثابت الّذي سينشط فتحة التوسعة M.2 الخاصة بـالجهاز والتي تم وقفها حالياً.

سيسمح تحديث البرنامج الثابت بزيادة سرعة مراوح التبريد في الجهاز، وتحتوي “بلاي ستيشن 5” على SSD مدمج سريع للغاية، وسيحتاج أي محرك أقراص تابع لجهة خارجية إلى أن يكون بنفس السرعة لتخزين وتشغيل الألعاب، وسيولد بعض الحرارة الزائدة.

وكانت الشركة قد صرّحت لموقع “ذا فيرج” عند إطلاق الجهاز بأنّها تركت الميزة لتحديثٍ مستقبلي. ويبدو أنّ موعد هذا التحديث قادم بعد أشهرٍ قليلة مع ازدياد حجم الألعاب مع كل تحديث في الجيل الخامس من عالم ألعاب الفيديو.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

ألعاب شهر آذار لمشتركي “بلايستيشن بلاس”

Published

on

النهار

أعلنت شبكة “بلايستيشن” عن ألعاب شهر آذار  القادم لمشتركي خدمة “بلاس” من شركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة.

الألعاب القادمة ستصبح متوافرة في الثاني من الشهر القادم، وهي ألعاب “Final Fantasy VII Remake”، “Farpoint”، و ” Remnant: From the ashes” لجهاز “بلايستيشن 4″، ولعبة “Maquette” للجيل الخامس “بلايستيشن 5”.

ويُذكر أنّ مشتركي “بلاس” يمكنهم تحميل هذه الألعاب خلال فترة شهر مجاناً ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه، والفرصة الأخيرة لتحميل ألعاب شهر شباط هي الأول من الشهر القادم.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

“فايسبوك” قد تُضيف تقنية تعرّف الوجه إلى نظّارتها الذكيّة المنتظَرة

Published

on

النهار

أكّد رئيس الأجهزة في شركة “فايسبوك”، أندرو بوسورث، أنّ الشركة تنظر في إضافة تقنية تعرّف الوجه إلى أجهزة النظّارات الذكية القادمة، ولكن فقط إذا أراد الناس إطلاق تلك الميزة.

وأضاف بوسورث في مقطع فيديو نُشر على حسابه على “إنستغرام”، أنّه إذا لم يرغب العملاء في هذه الميزة، فلن تعمل الشركة على تقديمها، مشيراً إلى أنّ المنتج سيكون جيداً بكلتا الحالتين، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

وقيل إنّ بوسورث كان يقيّم التداعيات القانونية المترتبة على هذه التقنية خلال اجتماع داخلي للشركة، إذ أشار إلى المخاوف الأخلاقية بشأن الطرق العديدة التي يمكن من خلالها إساءة استخدام تعرّف الوجه والكاميرات ومكبّرات الصوت التي تعمل دائماً.

إضافةً إلى ذلك، أكّد بوسورث أنّ شركة “فايسبوك” تسير على الطريق الصحيح بإطلاق منتج النظّارات الذكية بالشراكة مع “Luxottica”، الشركة المصنّعة لنظّارات “راي بان” عام 2021.

وشدّد بوسورث على الجهود التي تبذلها “فايسبوك” مع شريكتها، للتأكّد من تقديم منتج فعّال يعمل بشكل متكامل وصحيح.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة