تابعنا

رياضة

البرازيل تحرز ذهبية كرة القدم بعد الفوز على إسبانيا في الوقت الإضافي

Published

on

القدس العربي

استكمل المنتخب البرازيلي رحلة الدفاع عن لقبه الأولمبي بنجاح وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم (رجال) في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الثمين 2 / 1 على نظيره الإسباني اليوم السبت في المباراة النهائية للمسابقة على استاد “نيسان” في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وكانت البرازيل، صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس العالم (خمسة ألقاب)، أحرزت ذهبيتها الأولى في المسابقة الأولمبية عندما توجت باللقب في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 على أرضها.

ونجح المنتخب البرازيلي اليوم في الدفاع عن اللقب الأولمبي بعد مباراة مثيرة وصعبة أمام إسبانيا التي أحرزت اللقب الأولمبي مرة واحدة سابقة عندما استضافت الأولمبياد في 1992 ببرشلونة.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماتيوس كونيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما أهدر زميله ريتشارليسون ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، سجل ميكيل أويارزابال هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 61.

ولكن المنتخب البرازيلي خطف هدف الفوز والتتويج بالذهب الأولمبي في الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 حيث سجل البديل مالكوم دي أوليفيرا هدف الفوز في الدقيقة 108.

المصدر

رياضة

محمد صلاح يُعلّق بعد “تعثر” المفاوضات مع ليفربول

Published

on

المستقبل ويب

أكد النجم المصري محمد صلاح، بأن تركيزه منصب حاليا على إحراز الالقاب مع ناديه ليفربول الإنجليزي، وسط كلام عن تعثر المفاوضات لتجديد عقده.

ولم يتوصل صلاح وليفربول إلى اتفاق، حتى الآن، بشأن تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في 30 يونيو عام 2023، وأشارت تقرير صحافية بأن العائق في التجديد هو المطالب المادية لصلاح، مؤكدة بأن الأخير يريد أن يتساوى دخلا مع اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو براتب 500 ألف جنيه أسترليني.

وبالعادة، لا يحبذ ليفربول توقيع عقود مجزية مع لاعبين يتخطون الثلاثين من عمرهم، مما عزز من إمكانية رحيل صلاح (29 عاما) عن صفوف الفريق الأحمر.

ويعتبر صلاح من أبرز لاعبي ليفربول، وقد سجل 9 أهداف في 9 مباريات، في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ونقل موقع ليفربول الرسمي عن صلاح قوله: “أنا سعيد طالما أن الفريق يواصل الانتصارات. أحاول المساعدة دائما، من خلال التسجيل أو المساهمة في فوز الفريق في المباريات، هذا هو الشيء الأهم بالنسبة لي”.

وتابع: “يجب أن نبذل قصارى جهودنا للظفر بلقب ما، وأعتقد بأننا نملك النوعية لتحقيق هذا الهدف”.

وختم: “نملك فريقا كبيرا، وبالتالي علينا أن نتخطى الذات والفوز بلقب ما، أعتقد بأن الجميع يفكر بالطريقة ذاتها”.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

صلاح ورونالدو .. لمن الغلبة؟

Published

on

المستقبل ويب

مع التألق اللافت للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت الصحافة العالمية بمقارنته بالنجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، الذي يخوض موسمه السابع في البريميرليغ.

ويتفوق صلاح على النجم البرتغالي بوضوح، بعدد الأهداف المسجلة في إنجلترا، حيث سجل صلاح 103 هدفا مقابل 87 لرونالدو، بالرغم من أن النجم البرتغالي خاض 35 مباراة أكثر من نظيره المصري في إنجلترا.

أما بالنسبة للأهداف المسجلة “أمام الكبار”، فيبدو أن النجم المصري متفوق كذلك على غريمه البرتغالي.

وفي الدوري الإنجليزي، تكتسب 6 أندية لقب “الستة الكبار”، وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشلسي وتوتنهام.

وسجل صلاح 32 هدفا أمام “الستة الكبار” في الدوري الإنجليزي، في 63 مباراة خاضها، بمعدل هدف في كل 158.7 دقيقة.

أما رونالدو، فسجل 28 هدفا في 79 مباراة خاضها بالدوري، بمعدل هدف في كل 228 دقيقة.

وسيواجه صلاح رونالدو في موقعة “نارية” بين ليفربول ومانشستر يونايتد، يوم 24 من الشهر الجاري.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

رونالدو: أخبار سارة قريباً جداً

Published

on

المستقبل ويب

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن إطلاق مشروع تجاري مع مالك نادي فالنسيا الإسباني، بيتر ليم، وهو منصة تسمى “ZujuGP” بهدف الجمع بين كرة القدم والاتصالات والتكنولوجيا.

وكتب رونالدو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “أخبار سارة قريبا جدا. لن تشاهد كرة القدم بالطريقة الحالية مرة أخرى. اشترك بـ”ZujuGP” وانطلق في هذه الرحلة معنا”.

وتخطط منصة “ZujuGP” لبدء خدمتها في 14 أكتوبر من العام المقبل.

يذكر أن كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، يستعد مع منتخب بلاده لمباراته أمام ضيفه منتخب لوكسمبورغ، مساء يوم الثلاثاء، على ملعب “ألغارفي – Algarve” في مدينة فارو البرتغالية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة شتاء 2022 في قطر.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة