تابعنا

تقنية

“شياومي” ستبني مصنعاً ينتج 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً

Published

on

النهار

أكّدت مصادر لـ”رويترز” أن شركة “شياومي” الصينية ستبني مصنعاً قادراً على إنتاج 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً، وذلك بعد إعلان الشركة عن خططها للسيّارات الكهربائية في آذار من هذا العام.

وسيتمّ بناء المصنع على مرحلتين ليبدأ الإنتاج الضّخم في العام 2024.

وقالت الوكالة إن الشركة ستُنشئ أيضاً مقرّاً للمركبات الكهربائية وأقساماَ للأبحاث والمبيعات في بيجينغ، إذ تخطّط “شياومي” بالفعل لاستخدام متاجرها الخاصة لبيع السيّارات.

ولا يزال هناك الكثير من الخطط غير المعلن عنها لاستراتيجيّة السيارات الكهربائية، بما في ذلك النماذج الأوليّة والتوسّع الدولي.

وتتوقّع العلامة التجارية التقنية استثمار ما يعادل 10 مليارات دولار في قسم المركبات الكهربائية على مدار 10 سنوات، لكنها لم تشارك الكثير من التفاصيل بعد.

وتنوي الشركة كذلك أن تُصبح منافسة لشركات السيارات الكهربائية العالمية المهمّة مثل “تسلا”، بحسب موقع “إن غادجت”.

المصدر

أعمال

«صندوق الاستثمارات العامة» يعلن إطلاق «مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية»

Published

on

الشرق الأوسط

أعلن «صندوق الاستثمارات العامة»، يوم (الأربعاء)، إطلاق «مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية»، ويرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة «صندوق الاستثمارات العامة».

وتهدف «المجموعة» إلى أن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع.

وتعزيزاً لخططها المستقبلية الطموحة، قامت «مجموعة سافي» بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة «ESL» الرائدة عالمياً في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة «FACE IT» المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية، ودمجهما في شركة «ESL FACE IT Group»؛ لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفات «مجموعة سافي» في هذا القطاع، علماً بأن إتمام عمليات الاستحواذ يخضع لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية.

ويأتي تأسيس «مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية» تماشياً مع «استراتيجية الصندوق 2021 – 2025» التي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة، ومنها الترفيه والرياضة، مما يسهم في توفير فرص تنموية وتعزيز تنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف «رؤية المملكة 2030».

المصدر

متابعة القراءة

تقنية

“سامسونغ” تعلن عن موعد حدث “Unpacked” المقبل

Published

on

النهار

أكّدت شركة”سامسونغ” تاريخ ووقت حدث غالكسي “Unpacked” المقبل. وسيقام الحفل يوم الأربعاء 9 شباط (فبراير) عند الساعة 5 مساءً بتوقيت بيروت.

وتتميَّز الدعوة إلى الحدث بحرف “S” كبير مع الكلمات “The Epic Standard“، مما يشير إلى إمكانية ظهور سلسلة غالكسي  S22 لأوّل مرة خلال البثّ المباشر، الأمر غير المفاجئ، حيث إنه سبق لـ”سامسونغ” أن ألمحت بالفعل إلى أنه سيجري إطلاق جهاز S-series Ultra الجديد في شباط.

خلال الشهر الماضي، برز العديد من التسريبات حول S22، إن لجهة مظهره أو لجهة إمكانية إحتوائه على حجرة يوضع فيها S-Pen stylus. كما يُشاع أنه سيحتوي على شاشة مقاس 6.1 بوصة – أصغر بقليل مقارنةً بشاشة S21 مقاس 6.2.

وحتى الآن لم تُشِر التسريبات إلى أيّ ميزة أساسية أو تغييرات في تصميم S22، فقط بعض التحديثات اللازمة لمواكبة الأجهزة الرئيسية في العام 2022.

ويُمكِن متابعة هذا الحدث لمعرفة التفاصيل الكاملة لـS22 مباشرةً من “samsung.com” في التاريخ المشار إليه أعلاه.

المصدر

متابعة القراءة

تقنية

ساعة “غوغل” قد تصدر في شهر أيار من هذا العام

Published

on

النهار

نشر المسرِّب جون بروسير تغريدة مفادها أنّ ساعة “غوغل” الذكيّة ستصدُر في 26 أيار من هذا العام، مشيراً إلى أنّها المرة الأولى التي نرى فيها تاريخاً محدَّداً لموعد صدور الجهاز.

وأشار موقع “إن غادجت” إلى أن التاريخ يتماشى مع مؤتمر مطوّري “غوغل I/O“، الذي سيُعقد في شهر أيار أيضاً.

ومن المتوقع أن يكون للساعة الذكيّة شكل دائريّ، بالإضافة إلى احتمال أن يضمّ مستشعر معدّل ضربات القلب وميزات أخرى. ويُمكن للجهاز أن يكون منافساً فعليّاً لساعة “أبل”.

حتّى اللحظةّ، تاريخ الإصدار واسم الجهاز ليسا مؤكَّدين، ويقترح البعض أن اسمه قد يكون ساعة “بيكسل” أو “Pixel Watch“.

من جهتها، تُشير شائعات أخرى إلى أن الهاتف الذكيّ “بيكسل 6a” مقبل في شهر أيار هو الآخر، وأن “غوغل” قد تتخلّى عن مقبس سمّاعة الرأس في الهاتف الجديد.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة