تابعنا

تقنية

كشف النقود المزيفة باستخدام الهاتف النقال!

Published

on

المستقبل ويب

قالت أناستاسيا إليتشيفا المختصة في اختبار برنامج ماسينجر Gem4me، إنه توجد تطبيقات خاصة على الهاتف الذكي، تسمح بكشف الأوراق النقدية المزورة.

وأضافت الخبيرة: “على سبيل المثال، للقيام بذلك يتم في بنجاح روسيا استخدام تطبيق للمصرف المركزي تحت اسم الأوراق النقدية لبنك روسيا”.

ونوهت بأن “هذا التطبيق، لا يكشف تلقائيا الأوراق النقدية الحقيقية باستخدام الكاميرا، ولكنه يعطي قائمة بالعلامات التي تدل عليها، ويشير إلى ما يجب التحقق منه خلال ذلك”. ويمكن للمستخدم بشكل مستقل وذاتي، فحص الأوراق النقدية للتأكد من صحتها وذلك من خلال واجهة interface البرنامج.

وهناك تطبيق “الماسح الضوئي للأموال المزيفة”، الذي يسمح بفحص ليس فقط الروبلات بل الدولارات واليورو. وللتحقق، يجب توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى الورقة النقدية وانتظار رد فعل البرنامج، والذي سيعطي إجابة إيجابية أو سلبية حول أصالة القطعة المالية.

المصدر

تقنية

بعد رحلة لـ3 أيام… هبوط أول كبسولة فضاء بفريق مدني لـ”سبيس إكس” قبالة فلوريدا

Published

on

النهار

هبطت بسلام رحلة “سبيس إكس” المعروفة باسم (إنسبيريشن 4) بفريقها المدني المؤلف من أربعة أفراد في المحيط الأطلسي قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأميركية، مساء السبت، منهية أول رحلة إلى الفضاء بطاقم جميعه من المدنيين.

وقالت شركة “سبيس إكس”، المملوكة لإيلون ماسك، قطب التكنولوجيا المتطورة والرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، في بث مباشر عبر قناتها على “يوتيوب”، إنّ الكبسولة التي تحمل اسم “كرو دراغون” هبطت في البحر في نحو السابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام.

وجهّزت “سبيس إكس” مركبة الفضاء وأطلقتها من فلوريدا وتحكّمت في طيرانها من مقرها في ضواحي لوس أنجلس.

وأقلعت الرحلة يوم الأربعاء من مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال على متن الصاروخ فالكون 9، وهو واحد من صاروخين “سبيس إكس” قابلَين لإعادة الاستخدام.

وفي غضون ثلاث ساعات، وصلت الكبسولة إلى ارتفاع مداري يزيد بقليل على 585 كيلومتراً، أي أعلى من ارتفاع محطة الفضاء الدولية والتلسكوب الفضائي هابل وأبعد من أي نقطة بلغها الإنسان منذ نهاية برنامج أبولو لاستكشاف القمر التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في 1972.

المصدر

متابعة القراءة

تقنية

تعرّفوا على أسرع لوحة مفاتيح في العالم – RAZER HUNTSMAN V2 الجديدة

Published

on

خبر صحفي

 أعلنت شركة Razer™، وهي العلامة التجارية الرائدة عالمياً في أسلوب الحياة لعشّاق الألعاب (رمز التداول في بورصة هونغ كونغ: 1337) اليوم عن إطلاق خط Razer Huntsman V2، مع مجموعة من الترقيات والتحسينات لتقديم لوحات المفاتيح الضوئية المخصّصة للألعاب الأسرع والأكثر تقدّماً في العالم. وتتضمّن الميزات الجديدة الجيل الثاني من المفاتيح الضوئية من Razer، وتقنية HyperPolling منRazer  بمعدّل تردّد حقيقي يبلغ 8000 هرتز، وأغطية المفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT، بالإضافة إلى الصوتيات المحسّنة التي تمّ تطويرها بناءً على اقتراحات اللاعبين ومجتمع الرياضات الإلكترونية.

منذ إطلاقها في العام 2018، نمت شعبية عائلة لوحات مفاتيح Huntsman لتصبح لوحة المفاتيح المخصّصة للألعاب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة¹، حيث أرست معايير جديدة للوحات المفاتيح المخصّصة للألعاب المبتكرة وفائقة السرعة. وقد تمّ تصميم مجموعة Huntsman V2 الجديدة لتواصل هذا الإرث من خلال سلسلة من الترقيات والتحسينات التي تركّز على أساسيات لوحة مفاتيح الألعاب الرائعة؛ وهي الأداء والملمس والصوتيات.

قال كريس ميتشل، رئيس قسم المبيعات والتسويق في وحدة أعمال الأجهزة الطرفية في شركة Razer: “لقد انتقلنا إلى آفاق جديدة مع لوحة مفاتيح Huntsman الأصلية حيث جلبنا المفاتيح الضوئية للمرّة الأولى إلى عالم الألعاب الرائجة.” وتمنح التحسينات والتطويرات التي تمتاز بها مجموعة Huntsman V2 الجديدة اللاعبين الآن لوحة مفاتيح مخصّصة للألعاب عالية الأداء، وذات ملمس سلس، واستجابة أسرع، وأصوات أكثر هدوءاً من ذي قبل.”

مفاتيح ضوئية من الجيل الثاني

تتوفّر لوحة مفاتيح Huntsman V2 مع المفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer، والتي تمّ تطويرها وتعديلها بناءً على اقتراحات اللاعبين والمستخدمين. وتأتي في مقدّمة هذه التحسينات إضافة مخمد صوت من السيليكون لتقليل “طقطقة” المفاتيح أثناء الاستخدام، ممّا يحسن تجربة الضغط على المفاتيح إلى حدّ كبير. وتتميز المفاتيح أيضاً بتزييت أكبر للمفاتيح والمثبّتات للحصول على تشغيل أكثر سلاسة وضوضاء أقل.

وتستخدم المفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer شعاعاً ضوئياً لتنشيط إشارة التبديل، ممّا يقضي تماماً على تأخير الارتداد، وهو التأخير المدمج تقليدياً في لوحات المفاتيح الميكانيكية لضمان إرسال إشارة الاتصال من خلال ضغطة فعلية على المفتاح. وفي غياب التأخير في الارتداد، يمكن للمفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer أن تستفيد من تقنية Razer HyperPolling لتتجاوز معدّل التردّد للوحات المفاتيح القياسية البالغ 1000 هرتز وتعزّزه بشكل فائق ليصل إلى معدّل التردّد الحقيقي البالغ 8000 هرتز. وتمنح هاتان التقنيتان عاليتا السرعة والأداء لوحة مفاتيح Huntsman V2 زمن انتقال شبه معدوم للحصول على لوحة المفاتيح المخصّصة للألعاب الأسرع والأكثر استجابة في العالم.

ترقيات، ترقيات، ترقيات

تمّت ترقية لوحة مفاتيح Huntsman V2 بناءً على الاقتراحات الواردة من اللاعبين ومجتمع الرياضات الإلكترونية على أصعدة أخرى أيضاً. فأغطية المفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT التي تؤمّن المزيد من المتانة ومقاومة التآكل أصبحت تتوافر بشكل قياسي مع لوحة مفاتيح Huntsman V2. وتُسهم عملية السبك التي تُستخدم في تصنيع أغطية المفاتيح، والتي تتمّ على مرحلتين، في الحصول على أغطية مفاتيح استثنائية مقاومة للبهتان، حتى بعد مئات الساعات من الاستخدام، مع ملمس نهائي مركّب لإمساك مُحكم بأطراف الأصابع وكتابة سلسة.

ولتحسين صوتيات لوحة المفاتيح، تمّت إضافة سلسلة من ميّزات تخميد الصوت من خلال الهيكل، بهدف امتصاص الأصوات والصدمات عند الضغط على المفاتيح أثناء الاستخدام. وتحافظ اللوحة العلوية المتينة المصنوعة من الألومنيوم غير اللامع على صلابة لوحة المفاتيح وأقلّ قدر من عدم الثبات، حتى في ظلّ أكثر ضربات المفاتيح شدّة. ويتلاءم مسند المعصم المريح بشكل تام مع الجزء الأمامي من لوحة مفاتيح Huntsman V2 لتوفير دعم إضافي وتخفيف الضغط أثناء الجلسات الطويلة.

وقد تمّ تزويد لوحة مفاتيح Huntsman V2 بعجلة رقمية متعدّدة الوظائف، و4 مفاتيح للوسائط قابلة للتخصيص لاستخدام واسع النطاق خارج إطار الألعاب. وتتميّز لوحة مفاتيح Huntsman V2، القابلة للبرمجة بالكامل من خلال تطبيق Razer Synapse 3، بـسبعة تأثيرات ضوئية محدّدة مسبقاً مدعومة من نظام الإضاءة Razer Chroma مع مجموعة مختارة تصل إلى 16.8 مليون لون، لإضفاء طابع شخصي بالكامل على اللوحة. ويمكن استخدام التخزين الهجين على اللوحة لحفظ الإعدادات، ووحدات الماكرو، وأنظمة الألوان للوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت، حتى من دون الوصول إلى التخزين السحابي.

لوحة المفاتيح من دون لوحة أرقام Huntsman V2 Tenkeyless

تمّ الإعلان اليوم أيضاً عن إطلاق لوحة المفاتيح من دون لوحة أرقام Huntsman V2 Tenkeyless، الخيار الأصغر والأخف وزناً في مجموعة Huntsman V2. وتعكس لوحة مفاتيح V2 Huntsman Tenkeyless العديد من ميّزات Huntsman V2 بالحجم الكامل، لكنّها تستغني عن لوحة الأرقام، والعجلة، ومفاتيح الوسائط لصالح قابلية النقل، غير أنّها تحتفظ بالميّزات الجديدة والترقيات التي تمتاز بها لوحة مفاتيح Huntsman V2 بما في ذلك الجيل الثاني من المفاتيح الضوئية الخطية الجديدة من Razer، وتقنية HyperPolling منRazer  بمعدّل تردّد حقيقي يبلغ 8000 هرتز، وأغطية مفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT، وميّزات لتخميد الصوت، ومسند مريح للمعصم. وتمتاز لوحة مفاتيح Huntsman V2 Tenkeyless أيضاً بكابل USB-C قابل للفصل لسهولة الحمل عند تنقّل اللاعبين، وهي متوافقة تماماً مع تطبيق Razer Synapse 3 لتخصيص ما يصل إلى 16.8 مليون لون، وتخزين هجين على اللوحة لحفظ الإعدادات ووحدات الماكرو.

متابعة القراءة

تقنية

كريستوفر عريضة… لبناني ضمن أكثر 10 شباب متميّزين في العالم

Published

on

النهار

اختير الشاب اللبناني كريستوفر عريضة ضمن أول 10 شباب بارزين  في العالم تحت سن الأربعين في برنامج JCI لتكريم المتميزين عن فئة الريادة والأعمال، في إنجازٍ، هو الأول من نوعه لمواطن لبناني. يُجسد الأفراد في اللائحة أساس مهمة JCI وهم أمثلة عن الشاب القائد المُغامر، سواء من خلال ريادة الأعمال أو العمل المباشر أو التقدم العلمي.

أطلق كريستوفر مجموعة DIWAMA العام الماضي، وهي أول شركة ناشئة طوّرت برنامجاً لإعادة التدوير باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI)، تسعى لإيجاد حلول تساهم في تبني تقنيات وعمليات جديدة في إدارة النفايات من خلال منصات هندسية تكنولوجية.

اختير الأفراد بعد تقييم لجنة تحكيم نهائية مكوّنة من ممثلين عن منظمات شريكة مُختارة، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت.

وبعد إعلان النتائج مباشرةً، قال عريضة في حديثٍ للنهار إنّ هذا الإنجاز هو دليل على قدرة الشباب اللبناني على البروز عالمياً، مؤكداً أنّه لن يكتفي بهذا الهدف. وأضاف:” أتمنى أن ألهم الشباب اللبناني، وكما أقول دائماً، أدعوهم ليكونوا الأفضل في العالم في ما يقومون به، لا أن يكتفوا بالقيام بعمل جيد”.

تبقى إنجازات الشباب اللبناني اليوم فسحة أمل، وبقعة ضوء في نفقٍ وطني مُظلم يدمر أحلام شبابه يومياً، ليُبرهن المواطن اللبناني أنّ تميّزه يتخطى كل الظروف والعقبات.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة