تابعنا

رياضة

اليويفا يوقف إجراءات انضباطية ضد يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة

Published

on

القدس العربي

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الأربعاء إن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عقب محاولتهم إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وفتح اليويفا تحقيقا ضد الأندية الثلاثة في 25 مايو أيار الماضي، لكنه قال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر.

وجاء في بيان لجنة الانضباط على موقع الاتحاد الأوروبي على الإنترنت “قررت لجنة الاستئناف في اليويفا إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر”.

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي (الفيفا) واليويفا يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر الانفصالي.

وطلبت المحكمة التجارية أيضا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان الفيفا واليويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضا قرارا بأن الفيفا واليويفا وكافة الاتحادات التابعة لهما يحب أن لا تتبنى “أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال” دوري السوبر.

وأوضح اليويفا أن توقف الإجراءات الانضباطية ضد الأندية الثلاثة كان مؤقتا.

وأضاف “بناء على قرار المحكمة، سعت الأندية الثلاثة المذكورة لحماية نفسها من عقوبات تأديبية محتملة تتعلق بما يسمى مشروع “دوري السوبر”.

وأعلن 12 ناديا أوروبيا تأسيس دوري السوبر في أبريل نيسان الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت تسعة أندية، مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، رسميا من المشروع وتقبلت عقوبات مالية من اليويفا على دورها في العملية.

والأندية الثلاثة المتبقية من مؤسسي المشروع، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لم تنسحب منه بعد.

مصدر الخبر

رياضة

فرنسا تفوز على ألمانيا بنيران صديقة في أمم أوروبا

Published

on

القدس العربي

بدأت فرنسا بطلة العالم مشاركتها في نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 200” بانتصار مهم على نظيرتها ألمانيا، بهدف وحيد، الثلاثاء، على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

وقدم منتخب فرنسا شوطا أولا مثاليا فرض خلاله أسلوب لعبه المنظم، وسط تألق نغولو كانتي وبول بوغبا في خط المنتصف، الأمر الذي جعل “الديوك” الطرف الأفضل والأكثر وصولا لمرمى الخصم.

بالمقابل لم يقدم منتخب ألمانيا المنتظر منه واكتفى بمحولات لم ترتق لمستوى الخطورة الحقيقية على مناطق الفرنسيين.

وأثمرت أفضلية فرنسا عن تسجيل هدف أول في اللقاء، جاء عند الدقيقة 20، إثر هجمة منظمة انتهت بكرة حولها المدافع الألماني ماتياس هوميلز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وفي الشوط الثاني تقدم “المانشافت” بشكل أوسع نحو الهجوم وخلق عدة فرص خطيرة، كان أخطرها كرة سيرجي غنابري.

وخلف اندفاع عناصر منتخب ألمانيا نحو الهجوم الكثير من المساحات في العمق الدفاعي، ما سمح للفرنسيين بتنظيم هجمات مرتدة أسفرت عن تسجيل هدفين ألغاهما حكم المباراة بداعي التسلل.

وكانت البرتغال قد افتتحت مباريات المجموعة بفوز كبير على المجر بثلاثة أهداف دون مقابل، لتتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدمة على فرنسا بفارق الأهداف، في حين خرجت ألمانيا والمجر من الجولة الأولى بدون أي نقطة.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

منتخب لبنان يتأهل إلى كأس آسيا

Published

on

المستقبل ويب

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأهل منتخب لبنان إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 في الصين وإلى الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العام 2022 في قطر.

ويحتلّ لبنان المركز الثاني في المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة إلى كأس آسيا وكأس العالم برصيد 10 نقاط، وقد استفاد من بقية نتائج المباريات التي جرت اليوم ليضمن التأهل كواحد من أفضل أصحاب المراكز الثانية في المجموعات.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

التشيك تصعق اسكتلندا ..وهدف تاريخي لباتريك شيك

Published

on

المستقبل ويب

أحرز باتريك شيك هدفين ثانيهما بتسديدة مذهلة من 45 مترا، ليقود التشيك للفوز 2-صفر على اسكتلندا في غلاسغو في بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، الاثنين.

ومنح شيك التقدم للفريق الضيف قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، عندما قفز أعلى من مدافعين ليضع الكرة بضربة رأس في المرمى.

لكن هدفه الثاني بعد 7 دقائق من الاستراحة ربما سيكون من بين الأجمل في تاريخ البطولة.

واصطدمت الكرة بأحد لاعبي التشيك لترتد إلى شيك، الذي لمح خروج الحارس دافيد مارشال من مرماه.

وسدد كرة مذهلة من قرب خط المنتصف بقدمه اليسرى داخل الشباك.

وانتزعت التشيك صدارة المجموعة الرابعة من إنجلترا، التي تغلبت 1-صفر على كرواتيا في ملعب “ويمبلي”، الأحد.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة