تابعنا

رياضة

السد القطري يوافق على انتقال تشافي لتدريب برشلونة

Published

on

القدس العربي

أعلن نادي السد القطري الجمعة موافقته على انتقال مدربه الإسباني تشافي هرنانديس للإشراف على ناديه السابق برشلونة.

ونقل الحساب الرسمي للنادي على تويتر عن المدير التنفيذي للنادي تركي العلي “وافقت إدارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقده…تشافي يعتبر جزءا مهمًا من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة”.

وأضاف “تشافي أبلغنا في الايام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد، بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهم ذلك وقررنا عدم الوقوف في طريقه”.

حلم تشافي بتدريب برشلونة يتحول الى حقيقة

 لطالما حلم تشافي هرنانديس بتدريب برشلونة الإسباني، النادي الذي حقق معه أمجاده الكروية، منذ دخوله هذا المعترك بعد اعتزاله اللعب عام 2019 في صفوف السد القطري، ثم الانتقال للإشراف على الاخير في السنتين الاخيرتين، وقد تحول هذا الحلم الى حقيقة الجمعة مع توصل إدارة الناديين الى اتفاق يقضي بإتمام الصفقة.

أفصح تشافي عن حلمه لصحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية في تموز/يوليو 2020 عندما سئل عن ذلك فأجاب “هدفي الرئيسي، عندما يصبح ذلك ممكنًا، هو برشلونة. إنه منزلي وسيكون حلمًا”.

وبعد سلسلة من المحادثات المكثفة في الايام الاخيرة، أعلن السد رسميًا الجمعة عبر مديره التنفيذي تركي العلي عن موافقته على انتقال تشافي للإشراف على ناديه السابق.

ونقل الحساب الرسمي للنادي على تويتر عن العلي “وافقت إدارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقده…تشافي يعتبر جزءا مهمًا من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة”.

وأضاف “تشافي أبلغنا في الايام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه. سيبقى تشافي مرحبا به في الدوحة وستبقى العلاقة مستمرة”.

بيد ان برشلونة لم يصدر اي بيان رسمي في هذا الصدد حتى الان ولدى سؤال مدربه الموقت سيرجي بارجوان خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة فريقه مع سلتا فيغو عن موضوع تعيين تشافي مدربا اردف قائلا “قام نادي السد باصدار بيان، في حين لم يفعل برشلونة ذلك بعد، فلننتظر”.

وكان وفد من برشلونة يضمّ نائب الرئيس رافا يوستي والمدير الرياضي ماتيو أليماني، قد حطّ في العاصمة القطرية مساء الأربعاء، في مسعى للتفاوض على التعاقد مع تشافي مدرباً للفريق الكاتالوني خلفاً للهولندي المُقال رونالد كومان.

وعلمت وكالة “فرانس برس” أن اجتماعًا، سبق الإعلان عن موافقة السد على رحيل تشافي، عقد الجمعة الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي في الدوحة بين تشافي ورئيس نادي السد الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وضع خلاله الطرفان اللمسات الاخيرة على الاتفاق.

وبدا يوستي واليماني مرتاحين جدًا خلال دردشة “غير رسمية” مع الإعلاميين قبل مغادرتهما الفندق ظهر اليوم.

وأشار يوستي إلى ان الاتفاق أنجز تمامًا، كما جدد التأكيد على أن تشافي سيرافقه السبت إلى برشلونة.

وكان السد أبدى تمسكه بتشافي لدى وصول الوفد الى الدوحة، وخلال حضوره مباراة السد والدحيل في الدوحة، نقل حساب السدّ على تويتر عن العلي قوله إن “موقف النادي واضح من البداية، فنحن متمسكون بمدربنا تشافي ولا يمكننا أن نفرّط به في هذا الوقت الحساس من الموسم”.

وأكد “نرحّب بزيارة الوفد الإداري من نادي برشلونة الإسباني وهي محل تقدير واحترام”.

-العودة الى الديار-

في المقابل قال تشافي (41 عامًا) بعد المباراة السد التي انتهت بتعادل فريقه مع الدحيل 3-3 ضمن الدوري القطري “الناديان في محادثات ويجب التوصل إلى حل”.

وأضاف بطل العالم 2010 “أنا أتطلع للعودة إلى الديار كما تتخيلون، لكنها مسألة احترام. لدي عقد ويجب أن يوافق الناديان. أنا متحمس للغاية للعودة إلى الوطن وأكثر من ذلك لأن أكون مدربًا لبرشلونة وهي مسؤولية كبيرة، لكنني متحمس للغاية”.

وتابع تشافي “أنا إيجابي للغاية، هذا ما أنا عليه، لقد كنت واضحاً جداً بشأن ما أريد. أعتقد أن الأمر يتعلق بساعات، وربما أيام. إنهم يعرفون موقفي، وآمل أن يتم ذلك”.

ونشأ تشافي في صفوف برشلونة منذ صغره وحمل ألوانه في 17 موسمًا في أكثر من 750 مباراة محرزًا معه 25 لقبًا بين 1998 و2015، قبل الذهاب إلى قطر عام 2015.

بعد حمل ألوان السد كلاعب لمدة أربعة مواسم، أشرف على تدريبه وقاده إلى لقب الدوري الموسم الماضي ولقب كأس الأمير في آخر سنتين.

ويعود تشافي في مهمة إنقاذ فريقه السابق الجريح الذي يرزح تحت ديون طائلة أدت الى عدم احتفاظه بنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي. لكن الفريق يضم في صفوفه وجوهًا شابة يعول عليها في المستقبل أمثال بيدري، وأنسو فاتي وغافي لاستعادة الأمجاد الغابرة للعملاق الكاتالوني.

ويقبع الفريق الكاتالوني في المركز التاسع في الدوري على بعد تسع نقاط من الصدارة.

وفي أبرز إنجازاته، حقق تشافي في مسيرته كلاعب أربعة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا (2006، 2009، 2011 و2015)، و8 في الدوري الاسباني، بالإضافة إلى فوزه بكأس العالم (2010)، وبكأس أوروبا مرتين (2008 و2012) مع منتخب “لا روخا” الذي ارتدى قميصه في 133 مباراة دولية.

المصدر

رياضة

ميسي يدخل التاريخ.. ويُتوّج بالكرة الذهبية السابعة

Published

on

المستقبل ويب

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التاريخ من أوسع أبوابه، عندما حقق الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، في حفل “بالون دور” الكبير مساء الاثنين.

وتوجت مجلة “فرانس فوتبول” النجم الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم سنة 2021، متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا.

وجاء إنجاز ميسي بعد عام تألق فيه مع برشلونة الإسباني، وحاز على جائزة هداف الدوري الإسباني، قبل أن يحقق لقبه الدولي الأول بقيادته لمنتخب بلاده الأرجنتين لبطولة كوبا أميركا بعد طول غياب.

واعتلى ميسي مسرح شاتاليه في باريس، حيث توج بالجائزة المرموقة للمرة السابعة بتاريخه، وهو رقم قياسي تاريخي لم يصل له أي لاعب من قبل.

وأثار انتصار ميسي “الجدل” بين عدد من الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، التي رأت أن ليفاندوفسكي كان الأحق بالجائزة، نظرا لثبات مستواه طول العام.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

سيرجيو راموس يتوقع استمراره في الملاعب 5 أعوام

Published

on

المستقبل ويب

يرى المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس أن بإمكانه الاستمرار في الملاعب لمدة أربع أو خمس سنوات مقبلة إذا ظل قويا على المستوى الذهني في الوقت الذي توقع فيه أن تؤهله مقوماته الجسدية للقيام بذلك.

وانتقل راموس إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر في يوليو الماضي لكنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق بسبب الإصابة في الركبة.

وقد يسجل راموس ظهوره الأول مع سان جيرمان من خلال المواجهة التي تجمعه بمضيفه سانت اتيان غدا الأحد.

وقال راموس، 35 عاما، لشبكة “أمازون برايم” يوم السبت “أعتقد أن بإمكاني اللعب لمدة أربعة أو خمسة أعوام مقبلة”.

وأضاف “الشيء الأكثر أهمية هو أن تؤهلني حالتي الذهنية للقيام بذلك وأتمنى ألا أعاني من أي مشاكل جسدية أخرى”.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

من يحصد لقب كأس العرب 2021؟

Published

on

المستقبل ويب

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العرب 2021، حيث تشهد المسابقة التي تنطلق في 30 نوفمبر الجاري، مواجهات صعبة بالمجموعات الأربع.

ويشارك في بطولة “كأس العرب 2021” 16 منتخبا بواقع 9 منتخبات من قارة آسيا: “قطر، العراق، عمان، البحرين، الإمارات، سوريا، السعودية، الأردن ولبنان، ومن إفريقيا 7 منتخبات: مصر، تونس، موريتانيا، المغرب، فلسطين، الجزائر والسودان.

نظام البطولة

تبدأ البطولة بمرحلة دور المجموعات حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى مرحلة دور ربع نهائي، تقام منافساته يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل، ومن ثم تتأهل المنتخبات الفائزة إلى دور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 ديسمبر، على أن يصعد منتخبان إلى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر.

وعن أهمية البطولة، علق عبد الحميد بسيوني لاعب منتخب مصر الأسبق في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية” قائلا: “بطولة مهمة جدا وجميلة. أرى أنها تقرب الشعوب العربية من بعضها البعض رياضيا”.

وأضاف بسيوني بشأن الفرق الموزعة على المجموعات: “إنها مجموعات متوازنة للغاية، وأي منتخب يريد حصد لقب كأس العرب هذا العام عليه أن يدرك أنه سيلاقي فرقا قوية للغاية. البطل يجب أن يفوز على الجميع ويثبت ذاته”.

وفيما يتعلق بحظوظ المنتخب المصري وكونه الأوفر حظا للفوز بلقب البطولة، أوضح بسيوني: “من وجهة نظري، المنتخب المصري الأقرب لحصد لقب كأس العرب. لدينا حظوظ كبيرة ولاعبين على مستوى عال وبمقدور الفريق حسم البطولة لصالحه”.

وبدوره أشار الناقد الرياضي بلال السيسي لأهمية الحدث قائلا: “بطولة كأس العرب تعد من المسابقات الهامة للمنتخبات العربية قبل خوض المراحل الفاصلة في مشوار كأس العالم، وكذلك بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وبالنسبة لتوقعاته بشأن بطل نسخة “كأس العرب 2021” قال السيسي: “من الصعب توقع بطل النسخة، ولكن المنتخب القطري سيكون الأكثر جاهزية في ظل لعب المباريات على أرضه ووسط جماهيره كما أن صفوفه متكاملة. إن البطولة بمثابة اختبار جيد لهم قبل مونديال كأس العالم 2022”.

وتابع السيسي: “عرب آسيا سيستغلون البطولة لمشاهدة عناصر جديدة لانتقاء لاعبين جيدين بالنسبة للمنتخب الأول لكل بلد، فمثلا هيرفي رينارد مدرب السعودية قرر الاعتماد على منتخب الشباب للبحث عن وجوه جديدة للمنتخب الأول”.

واسترسل قائلا: “عرب آسيا سيكونون الأكثر جاهزية في البطولة، نظرا لقرب المسافات بينهم، كما أن أغلب لاعبي تلك المنتخبات يلعبون في الدوريات المحلية، على عكس المنتخبات العربية الإفريقية والتي تملك لاعبين أغلبه محترفون. بشكل عام أرى أن منتخب قطر سيكون أحد الطرفين المباراة النهائية”.

وختم السيسي تصريحاته موضحا هدف المنتخب المصري من المشاركة ببطولة “كأس العرب 2021”: “منتخب مصر مع كارلوس كيروش هدفه اكتشاف بعض النجوم للاستفادة منهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية في يناير، وكذلك المرحلة الفاصلة في مشوار التأهل لكأس العالم”.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة