تابعنا

منوعات

طرق غير متوقعة لجعل الحيوانات الأليفة تتناول الأغذية المصنعة بشراهة

Published

on

BBC عربي

تضيف شركات أغذية الحيوانات الأليفة مكونات غير متوقعة، بدءا من إضافات كريهة الرائحة بشدة، وصولا إلى مستخلصات من أحشاء الذبائح، وإلى أغذية الحيوانات الأليفة الجافة لتضفي عليها مذاقا شهيا.

لا يكاد المرء يضع يده في جيبه أو يفتح خزانة الطعام أو ينطق كلمة “العشاء” دون اكتراث، حتى يتعثر في حيوانه الأليف ينتظر بلهفة حفنة الكريات المجففة البنية الباهتة في طبقه. فما سر تلذّذ الحيوانات بهذه الحبوب الغامضة كما لو كانت دجاجا مشويا أو سلمون بريا أو أعشابا طازجة؟

ففي شقتي، يجلس حيواني الأليف، أرنب أسود صغير، معظم ساعات اليوم مترقبا واضعا مخالبه على طبق الطعام الفارغ، في انتظار الوجبة التالية من هذه الكريات الجافة، رغم شكلها المقزز الذي لا يختلف كثيرا عن شكل الروث ورائحتها المنفرة.

وقد كنت أستخدم في الماضي جهازا لوضع حصص من الكريات الجافة في الطبق في مواعيد محددة، لكن حيواني الأليف تعلم الوصول إلى الكريات المختزنة في الجهاز قبل الموعد المحدد. ومهما حاولت إغراءه بأطعمة شهية أخرى، مثل البقدونس الطازج أو الحشائش أو رؤوس الجزر الطازجة أو نبات الكيل العضوي، يختار دائما أغذية الحيوانات الأليفة الجافة.

ولا يبدو هذا الأمر غريبا، فقد حكى الكثيرون عن حيواناتهم الأليفة المولعة بأغذية الحيوانات الأليفة الجافة، فقد ذكر أحدهم أن قطته تصاب بالذعر يوميا عندما تكتشف أنها تناولت جميع الكريات في الطبق. وشاهد البعض أحد الكلاب من سلالة الراعي الألماني يحمل كيسا من أغذية الكلاب الجافة في شوارع هيوستن بعد إعصار هارفي.

لكن عشق الحيوانات الأليفة لهذه الأغذية الجافة حد الإدمان لم يأت من فراغ، فقطاع أغذية الحيوانات الأليفة الذي يقدر بنحو مليارات الدولارات، يستثمر أموالا طائلة في الأبحاث عن معززات النكهة، أو المكونات التي تجتذب الحيوانات الأليفة. وقد تمخضت أبحاث تحضير أشهى الأغذية للحيوانات الأليفة عن نتائج غير متوقعة، بدءا من استخدام كيماويات كريهة الرائحة توجد عادة في اللحم المتعفن ووصولا إلى مواد تضاف إلى البطاطس للحفاظ على لونها.

ويقول دارين لوغان، رئيس الأبحاث بمعهد والتام لعلوم العناية بالحيوانات الأليفة: “إن شركات أغذية الحيوانات الأليفة الكبرى تضم أقساما شاسعة لتصنيع معززات النكهة. فكما نصنع معززات النكهات للبشر، نصنع مثلها للحيوانات الأليفة”.

مصدر الخبر

منوعات

“رأس الخيمة العقارية” تعيّن مديراً عاماً لمنتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب

Published

on

خبر صحفي

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والبنية التحتية السياحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين محمد محمود مديراً عاماً لمنتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب، وذلك تزامناً مع قرب افتتاح المنتجع المصنف ضمن فئة الخمسة نجوم في الربع الأخير من عام 2021.

وقال محمد الطير، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة رأس الخيمة العقارية: “يسعدنا أن نرحب بالسيد محمد محمود لقيادة مسيرة النجاح التي نتطلع إليها في فندق إنتركونتيننتال الذي سيتم افتتاحه قريبًا في ميناء العرب، وسيشكل درة المنتجعات الراقية التي تستقطب الزوار على مدار العام في إمارة رأس الخيمة”.

ويتمتع محمد محمود بخبرة واسعة في قطاع الضيافة الفاخرة، حيث عمل سابقًا مديراً عاماً لمنتجع إنتركونتيننتال درة الرياض من عام 2019 وحتى عام 2021، وشغل قبل ذلك منصب مدير المنتجع والمدير العام المؤقت لمنتجع إنتركونتيننتال الفجيرة من عام 2016 حتى عام 2019.

وبفضل ما حققه من معرفة وسجل استثنائي من النتائج في مجال عمله، بعد أن أمضى العشرين عامًا الماضية مع مجموعة إنتركونتيننتال، يتمتع محمود بالكفاءة اللازمة لقيادة منتجع ميناء العرب الجديد لتحقيق النجاح وتقديم أعلى المعايير لضيوفه.

من جانبه قال محمد محمود: ” تتطلع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لافتتاح المنتجع الرائد في الإمارات. سيُسهم منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة في تعزيز مكانة ميناء العرب كوجهة سياحية غنية، عبر توفير 351 غرفة وفيلا شاطئية مطلة على البحر. ويضم المنتجع 6 مطاعم مختلفة بنكهات محلية وعالمية مميزة، كما يوفر قاعات خاصة بالاجتماعات والمؤتمرات، تلبي مختلف الاحتياجات والمناسبات”.

متابعة القراءة

منوعات

ما هي أغلى الدول العربية حسب تكاليف المعيشة؟

Published

on

CNN بالعربية

تصدر لبنان أغلى الدول العربية من ناحية التكلفة والنفقات المعيشية حسب مؤشر التكلفة المعيشية لموقع نمبو (numbeo.com) الذي يقيس نسبياً أسعار السلع الاستهلاكية، بما في ذلك مواد البقالة والمطاعم وخدمات النقل والمرافق، مقابل القدرة الشرائية لسكان الدولة.

ويصنف مؤشر نمبو (numbeo.com) التكلفة المعيشية في 138 دولة حول العالم. وعلى المستوى العربي احتل لبنان المرتبة الأولى من ناحية التكلفة المعيشية ووصل ترتيبها إلى الـ 23 عالمياً. تليها قطر في المرتبة 34 عالمياً، وجاءت بعدها الإمارات في المرتبة 36 وفي المرتبة الرابعة البحرين بترتيب 40 عالمياً وخامساً الأراضي الفلسطينية في المرتبة 43.

وجاءت ليبيا في المرتبة الأخيرة على المستوى العربي في المرتبة 137 عالمياً.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

منوعات

رافد لحلول المركبات تعلن عن زيادة بنسبة 35٪ في استخدام “أوتو إكسبرس المتنقلة”

Published

on

خبر صحفي

أعلنت شركة رافد لحلول المركبات، التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، عن زيادة بنسبة 35٪ في استخدام خدمة “أوتو إكسبرس المتنقلة”، منذ بداية عام 2021، وهي ورشة متنقلة متخصصة في إصلاح المركبات وصيانتها، مع ما يقارب من 3000 استفسار وطلب جديد هذا العام.

وقال سعادة سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات: “يسعدنا أن نرى زيادة في عدد المستخدمين لأوتو إكسبرس المتنقلة منذ بداية العام الجاري، هذه الخدمة التي تم إطلاقها في أبريل العام الماضي، وجاءت مختلف الخدمات بما فيها من تسهيلات مرتبطة بموضوع المسؤولية الاجتماعية لضمان سلامة الجميع، مع تقديم أعلى مستوى من الخدمات بأسعار معقولة، وهي شهادة على التزامنا بتقديم الحلول المبتكرة لعملائنا “.

وتابع المدفع قائلاً: “إن زيادة الاستفسارات وزيادة استخدام ورشة “أوتو إكسبرس المتنقلة” هي مؤشر كبير وواضح على ثقة عملائنا بنا، وكذلك على ضرورة إيجاد حلول نوعية ومميزة في المنطقة، وتوفر هذه الخدمة ورشة متنقلة تقدم خدمة إصلاح وصيانة سريعة للمركبات، وهي جزء من مهمتنا لتزويد سكان ومواطني الشارقة بخدمات سلسة، يتم تقديمها بأعلى معايير الجودة.

إن طلب المتعاملين خدمة أوتو إكسبرس المتنقلة لا يترتب عليه رسوم إضافية، إذ تدير بانتظام عروضاً مختلفة للعملاء على مدار العام، وقد كانت الخدمة الأكثر طلباً من العملاء في الورشة المتنقلة هي خدمات تغيير الزيت والفلتر.

إلى ذلك، تم إطلاق ورشة أوتو إكسبرس المتنقلة في أبريل 2020 كوسيلة لتزويد العملاء بأعلى جودة من الخدمات مع ضمان راحتهم وسلامتهم، بما يتماشى مع التدابير التي وضعتها الدولة في التصدي لجائحة كورونا، وتقدم ورشة أوتو إكسبرس المتنقلة خدمات عدة للعملاء مثل: تغيير البطارية، وإصلاح الإطارات، وصيانة المصابيح الأمامية والخلفية، ومعالجة مكيف الهواء، وتغيير فلتر الزيت، وتعقيم المركبات وتطهيرها.

متابعة القراءة

الأكثر متابعة