تابعنا

تقنية

“آيفون 13” المقبل قد يتضمن هذه الميزة في الشاشة

Published

on

النهار

تشير أحدث التسريبات إلى أن هواتف “آيفون 13” من شركة آبل  قد تأتي بشاشة تعمل دائماً أو AOD والتي يمكن أن تضيء أجزاءً لفترة وجيزة لإظهار الإشعارات للمستخدم، دون إضاءة الشاشة بأكملها، وذلك وفقاً لما ذكره المسرب ماكس وينباخ عبر EverythingApplePro.

وتعني هذه الميزة أن شاشة القفل تستمر بعرض بعض العناصر المهمة، لكنها لن تضيء بالضرورة تماماً بالطريقة نفسها التي تظهر بها النماذج الحالية.

وبحسب موقع “جي إس إم أرينا”، تظهر أيقونات الساعة والبطارية دائماً على الشاشة، حتى إذا كانت الشاشة مقفلة، وتفعل ذلك بغض النظر عن حالة الإضاءة لبقية الشاشة.

وسيتم عرض الإخطارات على شاشة القفل باستخدام شريط ورموز، مع ظهورها بشكل طبيعي عبر الشاشة، وذلك بالرغم من عدم إضاءة كل الشاشة.

وأعادت الشائعات المبكرة المحيطة بتشكيلة “آيفون 13” إحياء فكرة الشاشة العاملة بمعدل التحديث 120 هرتز باستخدام تقنية العرض الموفرة للبطارية LTPO المهمة لمعدلات التحديث العالية.

ومن الممكن أيضًا أن توفر التقنية وظيفة الشاشة العاملة دائماً عن طريق تقليل معدل التحديث لتوفير الطاقة، كما هو الحال مع ساعة آبل.

وكانت هناك حتى الآن شائعات فقط حول استخدام التكنولوجيا في“يفون 13”، مع وجود عدد قليل نسبياً من التقارير حول ذلك، وقد تصبح مواصفات الجيل الداخلي أكثر وضوحاً مع اقتراب وقت الإطلاق.

وأظهر الفيديو أيضاً عناصر أخرى للتغييرات المحتملة للجهاز، بما في ذلك استخدام مصفوفة مغناطيسية أقوى لتقنية MagSafe، ووضع التصوير الفلكي المتغير تلقائياً عندما تكتشف الكاميرا النجوم أو القمر.

ولم يلتزم الفيديو بجهاز “آيفون” فقط، حيث قال: إن علامات AirTags التي طال انتظارها ستطلق في شهر مارس أو شهر أبريل.

ويبدو أن Watch Series 7 لن تتضمن مراقبة الجلوكوز، حيث زعم تقرير في شهر كانون الثاني (يناير) أن الميزة قادمة في الطريق، ما يوفر طريقة سهلة لتتبع قياسات السكر في الدم.

وتشمل الادعاءات السابقة الأخرى حول iPhone 13 استخدامه لمجموعة من أربع كاميرات مع LiDAR، ونتوء أصغر في الجهة الأمامية، وتصميم دون منفذ Lightning، وعودة Touch ID.

مصدر الخبر

تقنية

التحديث الجديد سيسمح بتوسيع سعة تخزين SSD على “بلاي ستيشن 5”

Published

on

النهار

ستسمح شركة “سوني” بالاستفادة من سعة تخزين SSD الموسعة إبتداءً من الصيف على جهاز “بلاي ستيشن 5” وفقًا لتقرير نُشر في “بلومبيرغ”. يقال إن الوظيفة تأتي في تحديث البرنامج الثابت الّذي سينشط فتحة التوسعة M.2 الخاصة بـالجهاز والتي تم وقفها حالياً.

سيسمح تحديث البرنامج الثابت بزيادة سرعة مراوح التبريد في الجهاز، وتحتوي “بلاي ستيشن 5” على SSD مدمج سريع للغاية، وسيحتاج أي محرك أقراص تابع لجهة خارجية إلى أن يكون بنفس السرعة لتخزين وتشغيل الألعاب، وسيولد بعض الحرارة الزائدة.

وكانت الشركة قد صرّحت لموقع “ذا فيرج” عند إطلاق الجهاز بأنّها تركت الميزة لتحديثٍ مستقبلي. ويبدو أنّ موعد هذا التحديث قادم بعد أشهرٍ قليلة مع ازدياد حجم الألعاب مع كل تحديث في الجيل الخامس من عالم ألعاب الفيديو.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

ألعاب شهر آذار لمشتركي “بلايستيشن بلاس”

Published

on

النهار

أعلنت شبكة “بلايستيشن” عن ألعاب شهر آذار  القادم لمشتركي خدمة “بلاس” من شركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة.

الألعاب القادمة ستصبح متوافرة في الثاني من الشهر القادم، وهي ألعاب “Final Fantasy VII Remake”، “Farpoint”، و ” Remnant: From the ashes” لجهاز “بلايستيشن 4″، ولعبة “Maquette” للجيل الخامس “بلايستيشن 5”.

ويُذكر أنّ مشتركي “بلاس” يمكنهم تحميل هذه الألعاب خلال فترة شهر مجاناً ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه، والفرصة الأخيرة لتحميل ألعاب شهر شباط هي الأول من الشهر القادم.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

“فايسبوك” قد تُضيف تقنية تعرّف الوجه إلى نظّارتها الذكيّة المنتظَرة

Published

on

النهار

أكّد رئيس الأجهزة في شركة “فايسبوك”، أندرو بوسورث، أنّ الشركة تنظر في إضافة تقنية تعرّف الوجه إلى أجهزة النظّارات الذكية القادمة، ولكن فقط إذا أراد الناس إطلاق تلك الميزة.

وأضاف بوسورث في مقطع فيديو نُشر على حسابه على “إنستغرام”، أنّه إذا لم يرغب العملاء في هذه الميزة، فلن تعمل الشركة على تقديمها، مشيراً إلى أنّ المنتج سيكون جيداً بكلتا الحالتين، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

وقيل إنّ بوسورث كان يقيّم التداعيات القانونية المترتبة على هذه التقنية خلال اجتماع داخلي للشركة، إذ أشار إلى المخاوف الأخلاقية بشأن الطرق العديدة التي يمكن من خلالها إساءة استخدام تعرّف الوجه والكاميرات ومكبّرات الصوت التي تعمل دائماً.

إضافةً إلى ذلك، أكّد بوسورث أنّ شركة “فايسبوك” تسير على الطريق الصحيح بإطلاق منتج النظّارات الذكية بالشراكة مع “Luxottica”، الشركة المصنّعة لنظّارات “راي بان” عام 2021.

وشدّد بوسورث على الجهود التي تبذلها “فايسبوك” مع شريكتها، للتأكّد من تقديم منتج فعّال يعمل بشكل متكامل وصحيح.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة