تابعنا

تقنية

3 طرق لتحسين عمر البطارية في ساعة آبل

Published

on

ساعة آبل
البوابة العربية للاخبار التقنية

تستمر ساعة آبل (Apple Watch) في العمل بشحنة واحدة لمدة تصل إلى 18 ساعة، ولكن إذا وجدت أن ساعتك تحتاج إلى الشحن قبل ذلك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر البطارية والاستفادة بشكل أكبر من شحنة واحدة، ومنها:

1- تفعيل وضع الطاقة المنخفضة:

أعلنت آبل عن (وضع الطاقة المنخفضة) low power mode مع إصدار ساعة (Apple Watch Series 8) وساعة (Apple Watch Ultra)، لكنه يعمل مع جميع الساعات المُحدّثة لنظام التشغيل watchOS 9. ويُفيد تشغيل هذا الوضع في إطالة عمر بطارية الساعة، واستمرار عملها لفترة أطول. ولتفعيله؛ اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح (مركز التحكم) control center في ساعة آبل الخاصة بك.
  2. اضغط فوق رمز الفقاعة التي توضح نسبة البطارية الخاصة بك وفعّل (وضع الطاقة المنخفضة) low power mode.
  3. ستظهر شاشة تحتوي على معلومات حول التأثيرات المتعلقة بتفعيل الوضع. مرّر الشاشة إلى الأسفل، ثم انقر فوق خيار (تشغيل) Turn On أو ( تشغيل لمدة) Turn On For.
  4.  إذا نقرت فوق خيار Turn On For فيمكنك اختيار استمرار تشغيل وضع الطاقة المنخفضة لمدة يوم، أو يومين، أو 3 أيام، وبعد تفعيله ستظهر أيقونة في شكل دائرة صفراء في أعلى الشاشة.

2- تفعيل وضع التركيز Focus mode:

يُساعد تفعيل (وضع التركيز) Focus mode المرتبط بالنوم في الحد من استنزاف طاقة البطارية طوال الليل. ولتفعيله اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى (مركز التحكم) control center في ساعة آبل.
  2.  انقر فوق الأيقونة التي تحمل رمز الهلال.
  3. من قائمة خيارات التركيز حدد (النوم) Sleep. وستلاحظ بعدها ظهور أيقونة في شكل سرير في أعلى شاشة الساعة.

إذا ضغطت براحة يدك فوق الشاشة، فسيتوقف تشغيل شاشة ساعة آبل، وعند النقر فوقها بإصبعك سيظهر الوقت والمنبه التالي الذي ضبطته فقط. ولإيقاف تشغيل وضع التركيز المرتبط بالنوم والعودة إلى الشاشة المعتادة، اضغط لمدة ثلاث ثوانٍ تقريبًا فوق شاشة الساعة.

3- تفعيل شحن البطارية المحسن:

أضافت آبل ميزة (شحن البطارية المحسن) optimized battery charging، لتحسين العمر الافتراضي لبطارية الساعة، والتقليل من تآكلها. وتُفعّل ميزة شحن البطارية المحسن افتراضيًا عند إعداد ساعة آبل التي تعمل بنظام التشغيل watchOS 7 أو الأحدث، أو بعد تحديث نظام التشغيل في الساعة  إلى watchOS 7 أو الأحدث. وللتأكد من أن هذه الميزة فعّالة في ساعتك؛ اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح (الإعدادات) settings في ساعة آبل.
  2. افتح قائمة (إعدادات البطارية) battery settings.
  3. انقر فوق خيار (صحة البطارية) battery health
  4. فعّل خيار (شحن البطارية المحسن) Optimized Battery Charging.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

للمزيد من أخبار التقنية أنقر هنا

Featured

كروم يتيح لمستخدمي أندرويد قفل جلسات التصفح المتخفي

Published

on

كروم
البوابة العربية للاخبار التقنية

بدأت شركة جوجل إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، قفل جلسات التصفح المتخفي (Incognito) في متصفح كروم.

وتهدف الميزة إلى منع أي شخص يستخدم جهازك المحمول دون إذنك من الوصول إلى جلسات التصفح المتخفي.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها، استعرضت فيه “5 نصائح للبقاء أكثر أمانًا عبر الإنترنت مع كروم”: “يمكنك طلب المصادقة الحيوية حين العودة إلى جلسة التصفح المتخفي التي قُطِعت”.

وأوضحت جوجل أن هذه الميزة متاحة منذ مدة لمستخدمي متصفح كروم على نظام آي أو إس من شركة آبل، والآن بدأت طرحها لمستخدمي أندرويد.

وتُقفَل علامة التبويب للتصفح المتخفي (Lock Incognito) حين الخروج من المتصفح، وللعودة إليها يتعين عليك فتح القفل باستخدام المصادقة الحيوية.

وقالت الشركة إنه يمكنك فتح القفل باستخدام رقم التعريف الشخصي PIN أو من خلال القياسات الحيوية، مثل: بصمة إصبعك، أو وجهك. ومع ذلك، لا يزال بإمكان أي شخص رؤية علامات التبويب العادية الخاصة بك لأنها لن تكون مقفلة.

ولتفعيل الميزة، انقر على رمز النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا، ثم انتقل إلى الإعدادات (Settings)، ثم الخصوصية والأمان (Privacy and Security)، حيث يمكنك تفعيل خيار “قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند مغادرة كروم” (Lock Incognito tabs when you leave Chrome).

وقالت جوجل أيضًا في منشورها إنها وسّعت ميزة فحص الأمان (Safety Check)، التي يُمكنها فعل أشياء عديدة، مثل: فحص كلمات المرور المحفوظة وإعلامك إن اختُرقَ أي منها والتخلص من الإضافات الضارة.

وأضافت جوجل أنها جعلت ميزة فحص الأمان أكثر نشاطًا من خلال طرح “توصيات وتذكيرات أكثر تخصيصًا” لإعلامك بنوع الأذونات التي تتمتع بها المواقع.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

للمزيد من أخبار التقنية أنقر هنا

متابعة القراءة

تقنية

مايكروسوفت تستثمر 10 مليارات دولار في OpenAI

Published

on

OpenAI
الشرق للأخبار

أعلنت شركة مايكروسوفت توسيع نطاق شراكتها مع شركة OpenAI من خلال ضخ استثمارات بمليارات الدولارات خلال السنوات القادمة، ما سيتيح للشركة الناشئة الحفاظ على استقلالية جهودها البحثية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير أنظمتها الذكية المتطورة.

وأفادت بلومبرغ، نقلاً عن مصادر مطلعة على المناقشات بين الطرفين، بأن قيمة الاستثمارات الإجمالية تبلغ 10 مليارات دولار.

وذكر بيان مايكروسوفت أن الجولة الاستثمارية الجديدة هي الثالثة من نوعها لمايكروسوفت في الشركة الناشئة، بعد جولتين أولاهما في 2019 والثانية في 2021، ما يعكس سعي عملاق التكنولوجيا نحو تثبيت جذور منصتها السحابية Azure كمنصة رئيسية لتطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي، وهو هدف أطلقته مايكروسوفت، وتعمل على تحقيقه منذ 2016.

أوضحت الشركة الأميركية أنها ستعمل على تضمين إمكانيات أنظمة OpenAI في إطار مختلف خدماتها، وتطبيقاتها الخاصة بقطاعي المستخدمين والشركات، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وبدأت مايكروسوفت لأول مرة العام الماضي بإضافة منصة صناعة الصور من النصوص DALL-E 2، وهي من تطوير شركة OpenAI، إلى تطبيقها للتصميم Microsoft Designer على ويندوز 11، وكذلك خدمة Image Creator داخل محرك بحثها Bing ومتصفحها للإنترنت Microsoft Edge.

أنظمة ذكية

الهدف الرئيسي من توسيع الشراكة بين OpenAI ومايكروسوفت؛ هو إتاحة الفرصة لفريق باحثي الشركة الناشئة لبناء أنظمة ذكية أكثر “أماناً وقوة ونفعاً”، إلى جانب حفاظها على مبادئها الخاصة بتوسيع نطاق وصول منتجاتها إلى كل المناطق.

وقالت OpenAI في بيان عبر مدونتها الرسمية، إن الشراكة الجديدة ستسمح لها ببناء أنظمة حاسوبية خارقة لتدريب مختلف نماذجها القائمة على الذكاء الاصطناعي، عبر استخدام إمكانيات منصة مايكروسوفت السحابية Azure، والتي ستظل الشريك الرئيسي والوحيد لكافة الجهود البحثية والواجهات البرمجية ومنتجات الشركة.

كذلك، ستضمن الشراكة الجديدة تقديم واجهات وأنظمة OpenAI الذكية، مثل GPT وDALL-E وCodex، عبر منصة Azure OpenAI الجديدة، وواجهة الشركة الناشئة البرمجية، ما سيسمح لقطاع الأعمال والشركات والمطورين بدء بناء خدماتهم وتطبيقاتهم المختلفة، مثلما فعلت مايكروسوفت مع خدمتها الجديدة Microsoft Design، المعتمدة على منصة DALL-E 2، وكذلك خدمة المبرمج الآلي المساعد CoPilot على منصة GitHub للأكواد البرمجية.

المصدر: الشرق للأخبار

للمزيد من أخبار التقنية أنقر هنا

متابعة القراءة

تقنية

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق iMessages في آيفون

Published

on

iMessages
البوابة العربية للاخبار التقنية

إذا حذفت بعض الرسائل النصية المهمة من تطبيق iMessages في هاتف آيفون عن طريق الخطأ، وأردت استعادتها مرة أخرى، فيمكنك تجربة إحدى الطرق التالية:

1- استخدام تطبيق iMessages لاستعادة الرسائل المحذوفة:

يُتيح تطبيق iMessages استعادة الرسائل النصية المحذوفة منه في غضون شهر واحد من حذفها في هواتف آيفون التي تعمل بنظام التشغيل  iOS 16. ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  انتقل إلى تطبيق الرسائل النصية iMessages.
  2. انقر فوق زر (تحرير) Edit الظاهر في الجهة اليُسرى العُلوية.
  3. انقر فوق خيار (عرض المحذوفة مؤخرًا) Show Recently Deleted.
  4. ستجد قائمة تحتوي على كل الرسائل المحذوفة المتاحة للاسترداد، ويمكنك استعادة جميع الرسائل الظاهرة في القائمة أو بعضها.

2- استخدام iCloud:

إذا كان هاتف آيفون الخاص بك متصل بخدمة النسخ الاحتياطي في iCloud، فقد تتمكن من استعادة الرسائل النصية المحذوفة.

ولتجربة ذلك اتبع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق (الإعدادات) Settings  وانقر فوق اسمك الظاهر في الجهة العلوية.

2- حدد خيار iCloud، وتأكد من تشغيل خيار (الرسائل) Messages في قائمة التطبيقات.

3- اضغط فوق iCloud Backup، وتحقق من أن هاتف آيفون الخاص بك أجرى نسخ احتياطي للبيانات مؤخرًا.

استعادة الرسائل المحذوفة

4- عد إلى قائمة التطبيقات في صفحة الإعدادات الرئيسية وحدد خيار (عام) General، ثم مرر لأسفل وحدد خيار (إعادة تعيين) Reset أو خيار (نقل أو إعادة تعيين آيفون) Transfer or Reset iPhone اعتمادًا على إصدار iOS لديك.

5- انقر فوق خيار (محو جميع المحتويات والإعدادات) Erase All Content and Settings، ثم أكّد خيارك من خلال رسالة التأكيد التي ستظهر.

6- سيستغرق هاتف آيفون بضع دقائق لإعادة ضبطه في ظروف المصنع. بعد ذلك، ستظهر لك شاشة الترحيب الأولى لهاتف آيفون، مرر الشاشات الأخرى التي ستظهر حتى تصل إلى شاشة (التطبيقات والبيانات) Apps & Data ، ثم انقر فوق خيار Restore from iCloud Backup.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق iMessages في آيفون(1)

7- سجّل الدخول إلى iCloud للوصول إلى النسخ الاحتياطية الخاصة بك، ثم اختر النسخة الاحتياطية الأخيرة قبل حذف الرسائل النصية التي تريد استردادها.

3- استخدام تطبيق iTunes أو تطبيق Finder:

إذا أجريت نسخ احتياطي للبيانات من هاتف آيفون الخاص بك إلى حاسوب ماك أو ويندوز بدلاً من iCloud، فيمكنك محاولة استعادة الرسائل والمعلومات الأخرى الخاصة بك باستخدام النسخ الاحتياطي من الحاسوب. وهذا يعني استخدام تطبيق iTunes إذا كان لديك حاسوب ويندوز أو تطبيق Finder إذا كنت تستخدم حاسوب ماك.

لاستعادة رسائل آيفون المحذوفة باستخدام iTunes أو Finder؛ اتبع الخطوات التالية:

1- وصّل هاتف آيفون بالحاسوب الخاص بك وافتح iTunes أو Finder.

2- في تطبيق iTunes، انقر فوق أيقونة الهاتف الظاهرة في الجهة العلوية من الشاشة، ثم انقر فوق خيار (الملخص) Summary من القائمة الموجود في الجهة اليُسرى. في Finder، انقر فوق اسم هاتفك الظاهر تحت خيار (المواقع) Locations.

استعادة الرسائل المحذوفة

3- انقر فوق خيار (استعادة النسخ الاحتياطية) Restore Backup، وستظهر الرسائل النصية القديمة مرة أخرى في هاتفك. إذا لم تستعيد الرسائل، فإن النسخة الاحتياطية للبيانات لم تتضمن تلك الرسائل.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

للمزيد من أخبار التقنية أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة