تابعنا

رياضة

من يحصد لقب كأس العرب 2021؟

Published

on

المستقبل ويب

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العرب 2021، حيث تشهد المسابقة التي تنطلق في 30 نوفمبر الجاري، مواجهات صعبة بالمجموعات الأربع.

ويشارك في بطولة “كأس العرب 2021” 16 منتخبا بواقع 9 منتخبات من قارة آسيا: “قطر، العراق، عمان، البحرين، الإمارات، سوريا، السعودية، الأردن ولبنان، ومن إفريقيا 7 منتخبات: مصر، تونس، موريتانيا، المغرب، فلسطين، الجزائر والسودان.

نظام البطولة

تبدأ البطولة بمرحلة دور المجموعات حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى مرحلة دور ربع نهائي، تقام منافساته يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل، ومن ثم تتأهل المنتخبات الفائزة إلى دور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 ديسمبر، على أن يصعد منتخبان إلى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر.

وعن أهمية البطولة، علق عبد الحميد بسيوني لاعب منتخب مصر الأسبق في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية” قائلا: “بطولة مهمة جدا وجميلة. أرى أنها تقرب الشعوب العربية من بعضها البعض رياضيا”.

وأضاف بسيوني بشأن الفرق الموزعة على المجموعات: “إنها مجموعات متوازنة للغاية، وأي منتخب يريد حصد لقب كأس العرب هذا العام عليه أن يدرك أنه سيلاقي فرقا قوية للغاية. البطل يجب أن يفوز على الجميع ويثبت ذاته”.

وفيما يتعلق بحظوظ المنتخب المصري وكونه الأوفر حظا للفوز بلقب البطولة، أوضح بسيوني: “من وجهة نظري، المنتخب المصري الأقرب لحصد لقب كأس العرب. لدينا حظوظ كبيرة ولاعبين على مستوى عال وبمقدور الفريق حسم البطولة لصالحه”.

وبدوره أشار الناقد الرياضي بلال السيسي لأهمية الحدث قائلا: “بطولة كأس العرب تعد من المسابقات الهامة للمنتخبات العربية قبل خوض المراحل الفاصلة في مشوار كأس العالم، وكذلك بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وبالنسبة لتوقعاته بشأن بطل نسخة “كأس العرب 2021” قال السيسي: “من الصعب توقع بطل النسخة، ولكن المنتخب القطري سيكون الأكثر جاهزية في ظل لعب المباريات على أرضه ووسط جماهيره كما أن صفوفه متكاملة. إن البطولة بمثابة اختبار جيد لهم قبل مونديال كأس العالم 2022”.

وتابع السيسي: “عرب آسيا سيستغلون البطولة لمشاهدة عناصر جديدة لانتقاء لاعبين جيدين بالنسبة للمنتخب الأول لكل بلد، فمثلا هيرفي رينارد مدرب السعودية قرر الاعتماد على منتخب الشباب للبحث عن وجوه جديدة للمنتخب الأول”.

واسترسل قائلا: “عرب آسيا سيكونون الأكثر جاهزية في البطولة، نظرا لقرب المسافات بينهم، كما أن أغلب لاعبي تلك المنتخبات يلعبون في الدوريات المحلية، على عكس المنتخبات العربية الإفريقية والتي تملك لاعبين أغلبه محترفون. بشكل عام أرى أن منتخب قطر سيكون أحد الطرفين المباراة النهائية”.

وختم السيسي تصريحاته موضحا هدف المنتخب المصري من المشاركة ببطولة “كأس العرب 2021”: “منتخب مصر مع كارلوس كيروش هدفه اكتشاف بعض النجوم للاستفادة منهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية في يناير، وكذلك المرحلة الفاصلة في مشوار التأهل لكأس العالم”.

المصدر

رياضة

إريكسن يعود للتدريبات مع ناديه السابق

Published

on

المستقبل ويب

بدأ اللاعب الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن المران مع ناديه السابق أياكس أمستردام في الوقت الذي يواصل فيه بحثه عن نادٍ جديد بعد تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب خلال بطولة أوروبا لكرة القدم العام الماضي.

وتلقى لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عاما علاجا أنقذ حياته على أرض الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمرك ضد فنلندا في يونيو ولم يلعب منذ ذلك الحين.

وأنهى نادي إريكسن السابق إنتر ميلان عقده في ديسمبر لأن جهاز تشغيل القلب الذي زرعه غير مسموح به في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وذكرت تقارير صحفية أنه قد ينتقل إلى برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبلغ إريكسن، الذي لعب لأياكس في الفترة من 2010-2013، موقع النادي الهولندي على الإنترنت: أنا سعيد جدا لوجودي هنا. في أياكس أعرف الناس جيدا وأشعر وكأنني أعود إلى دياري لأنني كنت هنا لفترة طويلة.

وتابع: جميع المنشآت متاحة هنا ويمكنني التدريب على مستوى عال في مجموعة. هذا هو الأساس المثالي بالنسبة لي في الوقت الحالي.

وأضاف: أريد أن أكون في أفضل حالاتي مرة أخرى في أقرب وقت ممكن حتى أتمكن من تقديم أداء جيد بأسرع ما يمكن عندما أجد فريقا جديدا.

وحصل إريكسن لاعب توتنهام هوتسبير السابق على الضوء الأخضر من قبل الأطباء الشهر الماضي لاستئناف مسيرته الكروية.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

صلاح: منتخب مصر أكبر من أي نادٍ

Published

on

المستقبل ويب

أكد محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أن منتخب مصر أكبر من أي نادٍ، مطالباً بدعم اللاعبين خلال مشاركة المنتخب الوطني المشارك في كأس أمم إفريقيا.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره ساحل العاج مساء الأربعاء في دور الـ16 من البطولة المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى 6 شباط.

وقال صلاح في مؤتمر صحافي عقد يوم الثلاثاء: منتخب مصر أكبر من أي نادٍ، ومن أي لاعب مهما كان تاريخه وأكبر من صلاح وغير صلاح. جميع اللاعبين متحمسون ولديهم الرغبة الأكيدة لتحقيق إنجاز للكرة المصرية ويجب أن يشعروا بأن جماهيرهم تدعمهم في كل الأوقات.

وزاد: هذه دعوة موجهة للجميع وليست هجومًا على أحد فيجب أن يجمعنا جميعا منتخب مصر، مشيرًا إلى أن التحليلات الخاصة بكل لاعب من الممكن تناولها بعد البطولة بالشكل والوقت المناسبة، كما أطالب جماهير المنتخب بالوقوف خلف الفريق وعدم التعامل مع اللاعبين من خلال ألوان أنديتهم.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

أمسية كريم بنزيما السيئة.. تنتهي بكارثة داخل منزله

Published

on

المستقبل ويب

تعرض منزل النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني للسرقة خلال مشاركته في مباراة فريقه ريال مدريد ضد إلتشي، مساء الأحد، الذي انتهى بالتعادل 2-2.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية نقلا عن موقع “20 دقيقة” أن اللصوص استغلوا مشاركة بنزيما في اللقاء وغيابه عن المنزل وسرقوا أشياء عدة، ولم يكشف عن طبيعتها حتى الآن أو المبالغ المالية المسروقة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض خلالها كريم بنزيما للسرقة فقد تعرض منزله في فبراير 2019 للسطو خلال لقاء كلاسيكو جمع ريال مدريد ببرشلونة في سانتياغو بيرنابيو.

وانتشرت بشكل ملحوظ في أوروبا ظاهرة سرقة منازل لاعبي كرة القدم خلال مشاركتهم في اللقاءات وفي أغلب الدوريات الكبرى بألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا حدثت سرقات لنجوم كبار في أكبر الأندية الأوروبية.

أمسية سيئة

وعاش بنزيما أمسية سيئة، حيث أضاع ضربة جزاء في الشوط من الأول من اللقاء أمام إلتشي كانت ستعطي فريقه الأسبقية وهي أول ضربة جزاء يضيعها رفقة ريال مدريد كما خرج مصابا في الدقيقة 58.

وطلب بنزيما (34 عامًا) التغيير في الدقيقة 58 مع تقدم إلتشي بهدف نظيف، وشارك بدلًا منه الصربي لوكا يوفيتش، ويبدو أن الدولي الفرنسي يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية في ساقه اليسرى، حيث أمسك بهذه العضلة خلال مغادرته الملعب.

وذكرت تقارير إعلامية أن إصابة بنزيما ليست خطيرة، حيث فضل الخروج من اللقاء كإجراء احترازي وقد يغيب لفترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام ومن المؤكد غيابه عن لقاء أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، لكنه قد يكون حاضرا وجاهزا لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وغاب بنزيما عن مباراة الكأس الأخيرة أمام المنافس ذاته، عندما تعثر في الفريق الملكي في البداية قبل أن ينتفض ليحول تأخره في الوقت الإضافي، ويفوز بعشرة لاعبين 2-1، الخميس الماضي، ويتأهل لدور الثمانية من بطولة الكأس.

وعاد ريال مدريد من السعودية متوجًا بكأس السوبر الإسبانية عقب تغلبه 2-صفر على أتلتيك بلباو في النهائي، الأحد الماضي، كما هزم غريمه برشلونة في الدور قبل النهائي.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة