تابعنا

رياضة

آخرها “فاران”.. تاريخ “صفقات النجوم” بين مان يونايتد والملكي

Published

on

المستقبل ويب

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده مع مدافع ريال مدريد الإسباني، رافايل فاران، في صفقة كلفت خزائن الشياطين الحمر، حوالي 45 مليون يورو، بعقد يمتد لأربع سنوات، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

ولا تعد تلك الصفقة الأولى التي تتم بين الناديين الكبيرين على مستوى نجوم كرة القدم، حيث يملكا تاريخًا طويلًا من الصفقات، بعضها حققت نجاحًا كبيرًا، والآخر خيب آمال الجماهير.

ويرصد موقع “سكاي نيوز عربية” أبرز الصفقات التي تمت بين مانشستر يونايتد وريال مدريد خلال السنوات الأخيرة.

كريستيانو رونالدو

في العام 2009، أعلن ريال مدريد تعاقده مع أفضل لاعب في العالم حينها، كريستيانو رونالدو قادمًا من مانشستر يونايتد بصفقة قياسية، كلفت خزائن النادي الملكي 93 مليون يورو.

يعتبر كثير من النقاد الرياضيين أن صفقة رونالدو هي الأفضل في تاريخ “الميرنغي”، حيث تمكن البرتغالي من تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد بـ 450 هدفًا، وحقق 16 لقبًا، من بينها 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، منهم ثلاثة على التوالي، في إنجاز تاريخي لريال مدريد، لم يحققه أي نادٍ أوروبي من قبل.

وفي العام 2018، انتقل رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، لكن ظلت فترته مع النادي الملكي هي الأفضل في مسيرته الكروية، التي جعلت بعض الجماهير تقول إنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

أنخيل دي ماريا

بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2013، أعلن المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون اعتزاله التدريب، ليخلفه المدرب ديفيد مويس، الذي شهدت ولايته تراجعًا كبيرًا في مستوى الشياطين الحمر.

وبدأت إدارة مانشستر يونايتد في البحث عن لاعبين مميزين لتدعيم صفوف الفريق من أجل العودة إلى منصات التتويج، ومن بينهم النجم الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” الذي انتقل إلى الشياطين الحمر في صفقة قياسية بلغت 80 مليون يورو، قادمًا من ريال مدريد، الذي كان أحد نجومه خلال أربع سنوات قضاها داخل أسوار النادي الملكي.

لكن دي ماريا خيب آمال جمهور اليونايتد، ولعب مع الفريق موسمًا واحدًا، لم يقدم خلاله مستواه الفني المعتاد، ليرحل إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان في عام 2015، ويستمر معه حتى الآن.

رود فان نيستلروي

بعد خمسة مواسم كاملة قضاها مع مانشستر يونايتد، انتقل المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي إلى صفوف ريال مدريد، في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو عام 2006.

ونجح فان نيستلروي في تقديم أربع مواسم رائعة مع ريال مدريد، سجل خلالها 64 هدفًا وصنع 16، كما حصد لقب الدوري الإسباني مرتين إلى جانب لقب كأس السوبر الإسباني.

ديفيد بيكهام

شهد عام 2003، واحدة من أبرز قصص سوق الانتقالات في إسبانيا بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، حيث اقترب النادي الملكي من التعاقد مع الساحر البرازيلي رونالدينيو، لاعب نادي باريس سان جيرمان حينها، لكن ريال مدريد فضل التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد، ديفيد بيكهام، نظرًا لقدرة الجناح الإنجليزي على زيادة نسب إعلانات “الميرنغي”، بالإضافة إلى قيمته الفنية بالطبع.

لعب بيكهام بقميص ريال مدريد خلال 159 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وصنع 51 هدفًا آخر.

ورغم تألق بيكهام، ظل قطاع كبير من جمهور النادي الملكي يلوم رئيس النادي فلورنتينو بيريز على عدم التعاقد مع الساحر البرازيلي رونالدينيو، خاصةً بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع برشلونة.

وهناك عديد من اللاعبين الآخرين الذين لعبوا للفريقين مثل: المدافع الأرجنتيني جابرييل هاينزه، هيرنانديز تشيتشاريتو، ولوري كننجهام.

المصدر

رياضة

ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية الفردية

Published

on

المستقبل ويب

يواصل البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تحطيم الأرقام بهز شباك المنافسين دون توقف، وذلك من خلال تسجيله هدفا خلال مواجهة بوخوم، السبت، في خامس جولات الدوري الألماني.

وبات النجم ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البندسليغا يسجل في 13 مباراة متتالية على أرض فريقه، بعدما كان يتساوى مع غيرد مولر، ويوب هاينكس بـ 12 مباراة متتالية.

كما رفع رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، متفوقا على النرويجي الشاب إرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند (5)، وفقا لشبكة أوبتا للإحصاءات.

ورفع ليفاندوفسكي سلسلة المباريات المتتالية التي سجل فيها إلى 19 مباراة في جميع المسابقات.

وحقق مهاجم بايرن ميونيخ، صاحب الـ33 عاما، رقمه القياسي قبل استبداله في الدقيقة 68 بالكاميروني إيريك تشوبو موتينغ.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز كاسح للعملاق البافاري على ضيفه بسباعية نظيفة، لينقض على صدارة البوندسليغا مؤقتا برصيد 13 نقطة، متجاوزا بفارق نقطتين فريق فولفسبورغ، الذي يستضيف نادي آينتراخت فرانكفورت اليوم الأحد، ضمن منافسات هذه الجولة أيضا.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

بايرن ميونيخ يتصدر الدوري الألماني

Published

on

المستقبل ويب

تمكن نادي بايرن ميونخ من هز شباك ضيفه بوخوم 7 مرات خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت.

وأحرز بايرن حامل اللقب 4 أهداف خلال الشوط الأول قبل أن يضيف 3 أخرى في الشوط الثاني لينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسجّل أهداف بايرن كل من لوروا سانيه ويوزوا كيميش وسيرغي غنابري واليوناني فاسيليس لامبروبولوس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبوموتينغ.

وبهذه النتيجة يرفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على نادي فولفسبورج.

ويخوض بايرن مواجهة غداً الأحد مع أينتراخت فرانكفورت.​

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

رواية “مثيرة” لصفقة انتقال ميسي الى سان جرمان

Published

on

المستقبل ويب

أطلق المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان، ليوناردو ناسيمينتو دي أراوجو، تصريحا غريبا، تحدث فيه عن النجم الأرجنتيني المنتقل حديثا إلى الفريق ليونيل ميسي.

وفي حديث لقناة “Canal +” التلفزيونية، قال أراوجو، إن ميسي كان لا يريد ترك برشلونة والانتقال لسان جرمان.

وأضاف أراوجو: “أعتقد بصراحة أنه كان يود البقاء في برشلونة. من الواضح لي أن ميسي كان راغبا في عدم ترك البلوغرانا، وإنهاء مسيرته الكروية في الدوري الإسباني”.

ونقل موقع “برشا بلوغرانا” حديث أراوجو والذي قال فيه: “اتصل سان جرمان بميسي من قبل، ولكن ذلك كان بعد شهر يناير، أي قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع برشلونة. لم نتصل معه قبل كانون الثاني 2021”.

واختتم أراوجو تصريحاته قائلا: “جاءت خطوة نادينا بعد انتهاء قصة ميسي في برشلونة. الرغبة التي أظهرها لنا النجم الأرجنتيني، حفزتنا كثيرا لضمه. أمر رائع أن يلعب لاعب مثل ميسي بقميص سان جرمان”.

وكان سان جرمان قد أعلن الشهر الماضي رسميا انتقال ميسي إلى صفوفه بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاما إضافيا، بعدما تحدث برشلونة عن العقبات المالية والهيكلية الخاصة بلوائح الدوري الإسباني والتي حالت دون بقاء “البرغوث” مع الفريق.

وحفر ميسي اسمه بحروف من ذهب بتاريخ الدوري الإسباني لأنه اللاعب الأكثر فوزا بالمباريات في البطولة بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة، فيما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 مباراة.

وتصدر أهم لاعب بتاريخ برشلونة قائمة هدافي “البارسا” في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفا، متفوقا بفارق ساحق على الثنائي النجم البرازيلي المعتزل ريفالدو وصديقه السابق في النادي الكتالوني ومهاجم أتليتكو مدريد الحالي الأوروغواياني لويس سواريز، اللذين سجلا 25 هدفا في البطولة القارية الأهم في أوروبا.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة