تابعنا

رياضة

كافاني يقود مانشستر يونايتد لملامسة نهائي الدوري الأوروبي بسداسية في روما

Published

on

القدس العربي

 أحرز النجم الأوروغواياني المخضرم إدينسون كافاني ثلاثة أهداف (هاتريك)، وساهم في تسجيل هدفين آخرين، ليقود فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي لاكتساح ضيفه روما الإيطالي 6 / 2 يوم الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وافتتح كافاني التسجيل ليونايتد مبكرا في الدقيقة التاسعة، قبل أن ينتفض روما ويحرز هدفين حملا توقيع لورينزو بيليجريني وإدين دزيكو في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و34 على الترتيب.

وعاد كافاني لهز الشباك مرة أحرى، مسجلا الهدفين الثاني والثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 48 و64، قبل أن يضيف البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة 71 من ركلة جزاء تسبب فيها المهاجم الأوروجواياني.

وأضاف الفرنسي بول بوجبا الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، قبل أن يختتم ماسون جرينوود مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 86 من صناعة بوجبا.

بتلك النتيجة، بات مانشستر يونايتد على مشارف الصعود للمباراة النهائية، حيث يكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب، التي ستقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما يوم الخميس القادم.

في المقابل، أصبح يتعين على روما الفوز 4 / صفر على الأقل من أجل الصعود إذا أراد مواصلة مغامرته في البطولة.

مصدر الخبر

رياضة

هل يغيب ابراهيموفيتش عن كأس أمم أوروبا؟

Published

on

المستقبل ويب

يحتاج المهاجم السويدي المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، لفترة علاج لركبته اليسرى المصابة، تمتد حتى ستة أسابيع، ما قد يحرمه من المشاركة في كأس أوروبا المؤجلة حتى الصيف المقبل.

وتعرض إبراهيموفيتش (39 عاما)، لإصابة في ركبته قبل أسبوع، وقد أظهرت فحوص الخبراء الطبيين لنادي ميلان، يوم السبت، حاجته “لعلاج واق لمدة ستة أسابيع”.

وكان “إبرا”، جدد عقده للتو مع ميلان لموسم إضافي، حتى يونيو 2022، وعاد إلى صفوف منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس أوروبا الشهر المقبل، وذلك بعد مرور خمس سنوات على اعتزاله اللعب دوليا.

وتفتتح السويد مشوارها في البطولة القارية، في 14 يونيو المقبل ضد إسبانيا، قبل أن تلعب ضد سلوفاكيا وبولندا في دور المجموعات.

وأمام المدربين مهلة حتى 1 يونيو لتقديم لوائحهم من 26 لاعبا لكل منتخب، وبعد هذه المهلة، بمقدورهم تبديل أي لاعب بحال إصابته وتعرضه لمرض شديد قبل المباراة الأولى.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

زيدان يتعهد باستمرار صراع ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني حتى النهاية

Published

on

القدس العربي

 قال زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد إن فريقه سيصارع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الدقيقة الأخيرة من منافسات هذا الموسم، وذلك في الوقت الذي يتأخر فيه ريال مدريد بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.

وتغلب ريال مدريد على مضيفه غرناطة 4 / 1 مساء أمس الخميس في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ليواصل ملاحقة أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو.

ولا يزال أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2013 / 2014 ، لكن ريال مدريد لا يزال متمسكا بأمل الانقضاض على الصدارة، وذلك في حالة تعرض أتلتيكو لأي كبوة في المرحلتين المتبقيتين.

وقال زيدان :”سنواصل المضي قدما، هناك مباراتان متبقيتان وسنواصل الطريق حتى النهاية، حتى آخر دقيقة، سنقدم كل ما لدينا.”

ويخوض أتلتيكو مدريد آخر مباراتين في الدوري، على ملعبه أمام أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر وخارج ملعبه أمام بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر، بينما يحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع ويستضيف فياريال صاحب المركز السابع.

ولم يتلق ريال مدريد أي هزيمة خلال آخر 16 مباراة في الدوري، وحقق خلالها 11 انتصارا مقابل خمسة تعادلات، وهي أفضل سلسلة بدون هزيمة في الدوري الإسباني حاليا.

كذلك عادل ريال مدريد أفضل سلسلة مباريات بدون هزائم سجلها الفريق خلال موسم واحد بالدوري تحت قيادة زيدان، والتي حققها في موسم 2016 / 2017 .

وقال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد :”الشيء الوحيد الذي يمكننا مواصلة تقديمه هو مطاردة أتلتيكو، على أمل إخفاقه في الفوز”.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

رياضة

بحسب “فوربس”.. من هو الرياضي الأعلى دخلاً؟

Published

on

المستقبل ويب

تصدر نجم الفنون القتالية المختلطة، الإيرلندي، كونور ماكغريغور، قائمة مجلة “فوربس” للرياضيين الأعلى دخلا في العالم لعام 2020، مع عائدات قدرت بحوالي 180 مليون دولار.

ولم يخض الإيرلندي البالغ 32 عاما، سوى نزال واحد في عام 2020، مقابل 22 مليون دولار انتهى بفوزه على منافسه الأمريكي دونالد سيروني، بعد 40 ثانية فقط من البداية.

وبلغت مداخيل ماكغريغور من الأعمال التجارية 158 مليونا، ولا سيما بعدما أقدم على بيع أسهمه في شركة لإنتاج الويسكي.

وبحسب المجلة الأمريكية، كان ماكغريغور واحدا من أربعة رياضيين حقق أكثر من 100 مليون دولار كعائدات في عام 2020.

وحل نجم وقائد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ومتصدر اللائحة في عام 2019، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركز الثاني مع عائدات تقدر بـ130 مليون دولار، وتلاه نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو مع 120 مليونا.

وأكمل لاعب دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية، داك بريسكوت، رباعي المقدمة مع مداخيل بـ107.5 مليون دولار، متقدما على نجم كرة السلة وفريق لوس أنجلوس ليكرز، ليبرون جيمس (96.5 مليون دولار)، والبرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (95 مليون دولار).

وحافظ أسطورة كرة المضرب، السويسري روجر فيدرر، الفائز بـ 20 لقبا في بطولات غراند سلام، على مكانته ضمن العشرة الأوائل، بالرغم من عدم خوضه سوى دورة واحدة في العام الماضي، مع عائدات قدرت بـ 90 مليون دولار.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة