تابعنا

أعمال

تدشين مشاريع بما يقارب من 1000مليون ريال في توزيع المياه بالمنطقة الشرقية فقط

Published

on

الرياض

أوضح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، بان الزيارة للمنطقة الشرقية تأتي بناء على توجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله ” الذي وجه جميع الوزراء والمسئولين بزيارة كافة مناطق المملكة والوقوف على احتياجات المواطنين والمنتجين وتعرف على المعوقات التي تواجههم والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها .

وأضاف معالية بان المشاريع التي دشنت بحضور أمير المنطقة الشرقية قيمتها بأكثر من 4 مليار ريال وسوف تشهد المنطقة الشرقية قبل نهاية هذا العام مشاريع تنموية بملايين الريالات ، واستطر بان المنطقة تتجاوز إنتاجها الزراعي لهذا العام بأكثر من 12بالمائة عن العام الماضي وعدد التصاريح للمشاريع الجديدة في زيادة عالية مع زيادة القروض صندوق التنمية الزراعية على مستوى المملكة .

وبين معالية لـ” الرياض” بأنه تم الاطلاع على محطة معالجة غرب الدمام، وضاحية الملك فهد والمشروع قيد الإنشاء ألان ويتم العمل له وفق الجدول الزمن الذي خطط له وهناك العديد من المشاريع المشابه تعمل عليها الوزارة وتم تدشين مشاريع بما يقارب من “1000” مليون ريال في توزيع المياه بالمنطقة الشرقية فقط ، واسطر فيما يخص مبادرة السعودية الخضراء والاستفادة من شجرة الأراك التي تنمو على المياه المالحة في المبادرة بان الوزارة تعمل على تعكف على عمل الدراسات التفصيلية لها قريبا جدا والاستفادة من كافة الأشجار وعلى حسب البيئة الملائمة لزراعتها .

وكشف معالية بان هناك العديد من المهن ومن ضمنها الصيد سوف يتم توطينها بالكامل لتمكين الشباب والشابات من العمل وتوفير فرص دخل لهم والعمل في كافة القطاعات وليس الأسماك لوحدها . واستطرد فيما يخص فرض على حذر نوعية من الأسماك وتقليص فترة صيد الربيان بان جميع القرارات التي تتخذ يتم العمل عليها بتشارك مع أصحاب العلاقة بدراسات عليمة وتم تكليف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وجميع هذه الدرسات تنعكس إيجابا على مصلحة الصيادين وكذلك استدامة هذا القطاع الحيوي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بفرع الوزارة بالدمام بحضور وكيل الوزارة لزراعة و بحضور المزارعين والصيادين وستمع معالية لكافة المعوقات التي يعاني منها المواطنين في الجانب الزراعي وصيد الأسماك وأجاب على كافة الاستفسارات وفي ختام اللقاء كرم معالية الإدارات المتميزة بفرع الوزارة .

كما دشن معالية الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بالمنطقة الشرقية ويأتي تأسيس الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن في إطار حرص مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة على تسريع وتيرة وتعزيز انتشار الجمعيات التعاونية المتخصصة بالمملكة، وحرصاً من المجلس في مساندة جهود الدولة في وضع حد لتأثير زيادة الأسعار على المستهلكين بصفة عامة والإنتاج الدواجن بصفة.

وشهد معالية توقيع اتفاقية حق الانتفاع بين فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وجمعية الصيادين بصفوي .

وأوضح معالية بأنه يجري العمل حاليا على تطوير 4 مرافي صيد بالمنطقة الشرقية حديثة وتم طرحها للقطاع الخاص وسوف يتم طرح فرصة التشغيل والصيانة والتي تشكل فرصة استثمارية للقطاع الخاص وجمعيات الصيادين ،واسطرد بان الاستثمار في القطاع الزراعي تم تخصص “20” مليار ريال وسوف يتم العمل على زيادته إلى “25” مليار ريال وهي قروض مستدامة بهدف الاستثمار في القطاع الزراعي .

وكشف معالية بأنه خلال الأسابيع القادمة سوف يتم نقل الاسوق الخاصة بالمنتجات الزراعية من وزارة الشؤون البلدية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة والتي سوف تحدث نقلة نوعية في هذا القطاع حيث سيتم العمل على إن شاء أقسام بالأسواق المركزية متخصصة في الزراعات العضوية بأكثر من سوق بالمملكة .

وختتما معالية بان هناك إعانة شهرية تصرف لمربي المواشي مقابل غلاء الأعلاف والتخفيف من معاناتهم .

الجدير بالذكر بان معالية قام في مستهل زيارة التنفقديه للمنطقة الشرقية بزيارة مشروع محطة معالجة غرب الدمام، وضاحية الملك فهد ، وزيارة محطة إنتاج RO2 ، ومحطة معالجة الخبر الجديدة واطلع على سير العمل كما قام معالية بزيارة مزرعة ساباد لتكاثر النخيل بالأنسجة وإنتاج التين .

مصدر الخبر

أعمال

شركة “ماجد الفطيم” تتعاون مع “ريليكس” لتنسيق عرض البضائع في “كارفور”

Published

on

خبر صحفي

 أعلنت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن تعاونها مع “ريليكس سوليوشنز”، مزوّد الحلول الموحّدة للتخطيط في مجال تجارة التجزئة، بهدف الارتقاء بمستوى عملية تنسيق البضائع عن طريق تقنية “الرسم التخطيطي” المؤتمت والتي تخصص طريقة العرض بحسب مواصفات كل متجر. ومن خلال هذه الشراكة، ستستفيد من خدمات “ريليكس” المتاجر التي ترفع اسم العلامة التجارية “كارفور” ضمن محفظة أعمال قطاع التجزئة في شركة “ماجد الفطيم” والبالغ عددها 350 فرعًا في 17 دولة.

وتتيح تقنية “الرسم التخطيطي” المؤتمت لتنسيق عرض البضائع من “ريليكس” لـ “كارفور” توفير الوقت وتحسين عمليّاتها لتتماشى مع أنماط ومتطلبات العملاء على المستويات المحلية. حيث تهدف “ماجد الفطيم” من خلال التعاون مع “ريليكس” إلى تحسين كفاءة العمليات التشغيلية للعلامة التجارية “كارفور” للارتقاء بمستوى رضا العملاء وتعزيز المبيعات، وذلك من خلال تيسير تجربة التسوق للعملاء وخفض زمن بحثهم عن الأصناف التي يفضلونها حيث سيجدونها في المكان المناسب.

وكبداية، سيتم تطبيق تقنية “الرسم التخطيطي” من “ريليكس” في “كارفور” بدولة الإمارات. ومن ثم توسّيع نطاق تطبيق هذه التقنية المتقدمة في الأسواق التي تتواجد فيها أعمال “ماجد الفطيم” من خلال العلامة التجارية “كارفور”.

وقال بيرتران هنري، مدير تنفيذي أوّل لشؤون الحسابات لدى “ريليكس سوليوشنز”: “نحن متحمسون لدعم شركة “ماجد الفطيم” في مهمتها المتمثلة في تحسين تجربة عملاء “كارفور” عن طريق تنسيق الأصناف والبضائع بحسب مواقعها. ونتطلّع إلى مرافقة الشركة في مسيرتها تجاه عمليّات التخطيط المؤتمتة الموحدة”.

ومن جهته، صرّح فرانك ويستريلن، نائب رئيس شؤون المبيعات في جنوب أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “ريليكس سوليوشنز”، قائلاً: “نتطلّع من خلال هذه الشراكة إلى مساعدة شركة “ماجد الفطيم” على تحقيق أفضل مستويات الكفاءة وخدمة العملاء، عبر استخدام تقنيّتنا الحديثة. وتشكّل خبرتنا في مجال تجارة التجزئة والمرونة التي تتسم بها عملية تطبيق تقنيتنا عاملَين أساسيّين لضمان تفوّق العلامة التجارية “كارفور” في الأسواق التي تتواجد فيها أعمال “ماجد الفطيم”.”

متابعة القراءة

أعمال

مجال الإعلانات الرقمية أوسع بكثير من وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة

Published

on

الشرق الأوسط

قال محمد الخريجي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للإعلانات الخارجية، إن مجال الإعلانات الرقمية أوسع بكثير من إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي زادت من حجم السوق الإعلانية عالمياً وفي المنطقة.

وأوضح الخريجي أن المحتوى هو ما رفع حصة الإعلان في سوق وسائل التواصل الاجتماعي، وتزيد كل ما زاد ضخ محتوى سواء من المحطات التلفزيونية أو غيرها من الوسائل، لافتاً إلى أن الشركة العربية للإعلانات الخارجية عملت جاهدة على إتمام التحول الرقمي لتطوير صناعة الإعلان في السعودية والمنطقة وزيادة التنافسية.

وأضاف خلال مشاركته في الحفل الختامي لمعرض مشاريع منطقة مكة المكرمة الرقمي: «عملنا على تحسين تجربة مشاهدة القنوات التلفزيونية عن طريق عرض الإعلانات بدون التأثير على تجربة المشاهد»، وزاد: «بدأنا في عام 2017 باستخدام تقنيات تمكن استهداف فئات محددة بإعلانات الطرق، بالإضافة لميزة التقارير الإحصائية ومرونة سير العمل والخطط الإعلانية».

وكان الحفل الختامي لفعاليات معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي عقد اليوم بحضور الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وبالعودة إلى الخريجي الذي قال: «حولنا اللوحات الدعائية التقليدية إلى لوحات إلكترونية ذكية توفر معلومات عن نشاطات المارة ووجهاتهم عبر برامج متطورة كما يمكن تغيير محتوى الإعلان لنفس المعلن عدة مرات خلال اليوم الواحد بما يعزز من نشاطه ومبيعاته، واستفدنا من تجربة الشركات الكبيرة مثل غوغل عن طريق نقل تجربتها الفريدة إلى طرقات مدننا».

وتابع بالقول: «تأخرنا في المنطقة 10 سنوات في رقمنة وسائلنا وما زال المجال المتاح لتصحيح المسار والاستفادة من الريادة السعودية في مجال الإعلام والإعلان، ونسعى لتصدير هذه التجربة في المنطقة العربية من خلال التوسع مع شركائنا بأسواق جديدة».

مصدر الخبر

متابعة القراءة

أعمال

«دبي الإسلامي» يصدر سندات بمليار دولار لأجل خمس سنوات

Published

on

الخليج

أظهرت وثيقة أن بنك دبي الإسلامي، أصدر صكوكاً بقيمة مليار دولار لأجل خمس سنوات، بعد أن تلقى طلبات بأكثر من 2.8 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك، أن دبي الإسلامي باع الصكوك عند 110 نقاط أساس فوق معدل الفائدة الثابتة والمتغيرة، بعد أن حددت السعر الاسترشادي الأولي عند 135 نقطة أساس.

وعيّن «دبي الإسلامي» بنوك «المؤسسة العربية المصرفية» و«الإمارات دبي الوطني كابيتال» و«أبوظبي الأول» و«إتش إس بي سي» و«بيت التمويل الكويتي» و«ستاندرد تشارترد» و«المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص» لترتيب عملية الإصدار.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة