تابعنا

رياضة

احتفاء واسع بتحقيق أول ميدالية ذهبية لقطر في الأولمبياد

Published

on

القدس العربي

 احتفت المواقع القطرية، ومعظم الصفحات، بفوز الرباع فارس إبراهيم بأول ميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات القطرية في الألعاب الأولمبية، مع ترقب للمزيد من التتويجات في المنافسات الأخرى.

كما هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الرياضي إبراهيم (23 عاماً) وعبر عن فخره بتحقيقه الميدالية الذهبية في رفع الأثقال عن فئة 96 كيلوغراماً، مما جعله يعتلي منصة التتويج وترديد النشيد الوطني القطري في طوكيو.

وتشارك قطر في الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة على التوالي، وتدخل منافسات الدورة الثانية والثلاثين في العاصمة اليابانية طوكيو لأولمبياد 2020 بنخبة من نجوم الرياضة القطرية في مختلف الألعاب، حيث يمثل دولة قطر في هذه الدورة 15 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 7 رياضات مختلفة، وهم يتطلعون لحصد المزيد من التتويجات فيها.

كانت المشاركات الأولمبية القطرية بدأت في نسخة 1984 التي أقيمت بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، لكن أولى الميداليات القطرية لم تتحقق إلا في نسخة 1992 ببرشلونة الإسبانية، وافتتح العداء محمد سليمان رصيد قطر من الميداليات الأولمبية ببرونزية 1500 متر، وبعدها بثماني سنوات أحرز الرباع سعيد أسعد البرونزية الثانية لقطر، وهذه المرة في رياضة رفع الأثقال (105 كغم) في أولمبياد سيدني 2000.

كما سجلت المشاركة القطرية في أولمبياد لندن 2012 النجاح عندما حصدت ميداليتين برونزيتين أخريين، كانتا من نصيب ناصر العطية في منافسات الرماية، عن طريق مسابقة السكيت، بينما تحققت البرونزية الأخرى عن طريق البطل معتز برشم في مسابقة الوثب العالي بمنافسات ألعاب القوى.

وتعززت نجاحات قطر الرياضية الأولمبية في دورة ريو التي شاركت فيها الرياضة القطرية ببعثة تضم 38 رياضياً، وقد أسفرت المشاركة القطرية في أولمبياد ريو عن الميدالية الفضية الأولى لقطر في دورات الألعاب الأولمبية، والتي أحرزها الواثب العالمي معتز برشم في منافسات الوثب العالي.

وتعلق الرياضة القطرية الآمال على برشم لتحقيق إنجاز جديد في طوكيو، وهو ما عبر عنه الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

المصدر

رياضة

ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية الفردية

Published

on

المستقبل ويب

يواصل البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تحطيم الأرقام بهز شباك المنافسين دون توقف، وذلك من خلال تسجيله هدفا خلال مواجهة بوخوم، السبت، في خامس جولات الدوري الألماني.

وبات النجم ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البندسليغا يسجل في 13 مباراة متتالية على أرض فريقه، بعدما كان يتساوى مع غيرد مولر، ويوب هاينكس بـ 12 مباراة متتالية.

كما رفع رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، متفوقا على النرويجي الشاب إرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند (5)، وفقا لشبكة أوبتا للإحصاءات.

ورفع ليفاندوفسكي سلسلة المباريات المتتالية التي سجل فيها إلى 19 مباراة في جميع المسابقات.

وحقق مهاجم بايرن ميونيخ، صاحب الـ33 عاما، رقمه القياسي قبل استبداله في الدقيقة 68 بالكاميروني إيريك تشوبو موتينغ.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز كاسح للعملاق البافاري على ضيفه بسباعية نظيفة، لينقض على صدارة البوندسليغا مؤقتا برصيد 13 نقطة، متجاوزا بفارق نقطتين فريق فولفسبورغ، الذي يستضيف نادي آينتراخت فرانكفورت اليوم الأحد، ضمن منافسات هذه الجولة أيضا.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

بايرن ميونيخ يتصدر الدوري الألماني

Published

on

المستقبل ويب

تمكن نادي بايرن ميونخ من هز شباك ضيفه بوخوم 7 مرات خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت.

وأحرز بايرن حامل اللقب 4 أهداف خلال الشوط الأول قبل أن يضيف 3 أخرى في الشوط الثاني لينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسجّل أهداف بايرن كل من لوروا سانيه ويوزوا كيميش وسيرغي غنابري واليوناني فاسيليس لامبروبولوس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبوموتينغ.

وبهذه النتيجة يرفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على نادي فولفسبورج.

ويخوض بايرن مواجهة غداً الأحد مع أينتراخت فرانكفورت.​

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

رواية “مثيرة” لصفقة انتقال ميسي الى سان جرمان

Published

on

المستقبل ويب

أطلق المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان، ليوناردو ناسيمينتو دي أراوجو، تصريحا غريبا، تحدث فيه عن النجم الأرجنتيني المنتقل حديثا إلى الفريق ليونيل ميسي.

وفي حديث لقناة “Canal +” التلفزيونية، قال أراوجو، إن ميسي كان لا يريد ترك برشلونة والانتقال لسان جرمان.

وأضاف أراوجو: “أعتقد بصراحة أنه كان يود البقاء في برشلونة. من الواضح لي أن ميسي كان راغبا في عدم ترك البلوغرانا، وإنهاء مسيرته الكروية في الدوري الإسباني”.

ونقل موقع “برشا بلوغرانا” حديث أراوجو والذي قال فيه: “اتصل سان جرمان بميسي من قبل، ولكن ذلك كان بعد شهر يناير، أي قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع برشلونة. لم نتصل معه قبل كانون الثاني 2021”.

واختتم أراوجو تصريحاته قائلا: “جاءت خطوة نادينا بعد انتهاء قصة ميسي في برشلونة. الرغبة التي أظهرها لنا النجم الأرجنتيني، حفزتنا كثيرا لضمه. أمر رائع أن يلعب لاعب مثل ميسي بقميص سان جرمان”.

وكان سان جرمان قد أعلن الشهر الماضي رسميا انتقال ميسي إلى صفوفه بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاما إضافيا، بعدما تحدث برشلونة عن العقبات المالية والهيكلية الخاصة بلوائح الدوري الإسباني والتي حالت دون بقاء “البرغوث” مع الفريق.

وحفر ميسي اسمه بحروف من ذهب بتاريخ الدوري الإسباني لأنه اللاعب الأكثر فوزا بالمباريات في البطولة بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة، فيما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 مباراة.

وتصدر أهم لاعب بتاريخ برشلونة قائمة هدافي “البارسا” في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفا، متفوقا بفارق ساحق على الثنائي النجم البرازيلي المعتزل ريفالدو وصديقه السابق في النادي الكتالوني ومهاجم أتليتكو مدريد الحالي الأوروغواياني لويس سواريز، اللذين سجلا 25 هدفا في البطولة القارية الأهم في أوروبا.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة