تابعنا

تقنية

“واتسآب” يوضح مصير الذين يرفضون قبول سياسة الخصوصية الجديدة

Published

on

النهار

أفادت شركة “واتسآب” أنها ستسمح للمستخدمين بمراجعة تحديث الخصوصية المقرر، وستعرض إشعاراً على التطبيق لتوضيح التغييرات المنتظرة في شروطها بشكل أفضل.

ولكن السؤال الذي يُطرح: ماذا سيحدث لمستخدمي “واتسآب” إن لم يقبلوا بالشروط الجديدة بحلول الموعد النهائي في 15 أيار؟

قالت الشركة المملوكة لـ “فايسبوك” إنها ستطلب من هؤلاء المستخدمين الامتثال للشروط الجديدة من أجل الاستفادة من وظائف “واتسآب” الكاملة بدءًا من منتصف أيار.

وعليه، أكدت الشركة أنه إذا لم يتراجع هؤلاء عن رفضهم للشروط، ستصبح وظائف التطبيق محدودة بشكل كبير. وفي التفاصيل، لن يتمكنوا من قراءة أو إرسال الرسائل من التطبيق. وبالرغم من أنهم سيتمكنون من تلقي المكالمات والإشعارات في الفترة الأولى، إلاّ أنّ هذا لن يكون ممكناً إلاّ لفترة قصيرة فقط.

أثارت سياسة الخصوصية الجديدة الجدل بين بعض المستخدمين، الذين يخشون السماح لـ “واتسآب” بمشاركة رسائلهم الخاصة مع “فايسبوك”. لكن، بحسب موقع “ذا فيرج” التقني، يتم تشفير الرسائل بين الأفراد على “واتسآب”، بحيث لا يتمكن سوى المستلمين من رؤية محتوياتها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سياسة الخصوصية الجديدة تُعنى بالرسائل المرسلة إلى الشركات، التي قد يتم تخزينها على خوادم “فايسبوك” لاستخدام بياناتها للإعلانات.

ورداً على صرخة المستخدمين، أجّلت “واتسآب” تطبيق سياستها الجديدة التي كانت من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 8 شباط. وللحد من قلق المستخدمين، أوضحت الشركة الأسبوع الماضي أنها ستشرح سياسة الخصوصية من خلال وضع إشعار داخل التطبيق.

وأفاد تطبيق المراسلة أنه لن يحذف أياً من الحسابات التي ترفض البنود في شهر أيار، بحيث سيبقى المستخدمون قادرين على قبول سياسة الخصوصية بعد هذا التاريخ. ومع ذلك، فإنه يحذر من حذف الحسابات التي تبقى غير نشطة لمدة 120 يوماً.

مصدر الخبر

تقنية

“فايسبوك” قد تُضيف تقنية تعرّف الوجه إلى نظّارتها الذكيّة المنتظَرة

Published

on

النهار

أكّد رئيس الأجهزة في شركة “فايسبوك”، أندرو بوسورث، أنّ الشركة تنظر في إضافة تقنية تعرّف الوجه إلى أجهزة النظّارات الذكية القادمة، ولكن فقط إذا أراد الناس إطلاق تلك الميزة.

وأضاف بوسورث في مقطع فيديو نُشر على حسابه على “إنستغرام”، أنّه إذا لم يرغب العملاء في هذه الميزة، فلن تعمل الشركة على تقديمها، مشيراً إلى أنّ المنتج سيكون جيداً بكلتا الحالتين، بحسب موقع “سي أن بي سي” الأميركي.

وقيل إنّ بوسورث كان يقيّم التداعيات القانونية المترتبة على هذه التقنية خلال اجتماع داخلي للشركة، إذ أشار إلى المخاوف الأخلاقية بشأن الطرق العديدة التي يمكن من خلالها إساءة استخدام تعرّف الوجه والكاميرات ومكبّرات الصوت التي تعمل دائماً.

إضافةً إلى ذلك، أكّد بوسورث أنّ شركة “فايسبوك” تسير على الطريق الصحيح بإطلاق منتج النظّارات الذكية بالشراكة مع “Luxottica”، الشركة المصنّعة لنظّارات “راي بان” عام 2021.

وشدّد بوسورث على الجهود التي تبذلها “فايسبوك” مع شريكتها، للتأكّد من تقديم منتج فعّال يعمل بشكل متكامل وصحيح.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

Firebase :نشاط جديد لمطوّري “غوغل” في لبنان

Published

on

النهار

أعلن نادي “غوغل” للطلبة المطوّرين في الجامعة اللبنانية عن نشاطٍ جديد سيقام يوم السبت المقبل في 27 شباط الجاري بالتعاون مع مجموعة مطوري “غوغل” في شمال لبنان “GDG North Lebanon”.

الحدث بعنوان “ما هو Firebase” يبدأ في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت بيروت من خلال منصة “غوغل” للاجتماعات، ويتمحور النشاط حول “Firebase” وهو منصة تطوير تطبيقات الجوال من “غوغل” التي تساعد على إنشاء التطبيقات وتحسينها وتنميتها.

سيتمكن المشاركون في ورشة العمل من التعرف هذه على الوظائف السحابية لـ “Firebase”، إطار العمل بدون خادم (Serverless Framework)، بالإضافة إلى بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (Https).

يُذكر أنّ التسجيل لورشة العمل قد بدأ من خلال هذا الرابط، ويقيم نادي DSCLU جلسة معلومات حول تحدي الحلول من “غوغل” في الساعة السابعة مساءً قبل انطلاق ورشة العمل.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

تقنية

الطلبات المتزايدة مستمرة…”بلايستيشن 5″ ستتوافر بكميات أكبر خلال العام الحالي

Published

on

النهار

بعد عامٍ مليء بالصعاب منذ بدء جائحة كورونا أوائل عام 2020، عانت كافة القطاعات في إبقاء عمليات الإنتاج على المستوى المطلوب، وكانت شركة “سوني” أبرز تلك الشركات حين أطلقت الجيل الخامس من جهاز “بلايستيشن” آواخر العام الماضي لتواجه صعوبة في تلبية الطلب وإستمرار الأزمة حتى اليوم بعد نحو 5 أشهر على إصدارها.

وفي تطوّرات هذا الموضوع، يقول جيم ريان المدير التنفيذي لشركة “سوني” في حديث مع “الواشنطن بوست” بأنّ الطلب كان أكبر بكثير من المتوقع، وأضاف “هذا إلى جانب تعقيدات مشاكل سلسلة التوريد، مما أدى إلى انخفاض طفيف في العرض عن توقعاتنا في البداية”.

وفي حديثٍ آخر مع “ذا فاينانشيل تايمز” يؤكد أنّ الوضع سيتحسن في كل شهر من السنة الجارية “ستتراكم وتيرة التحسين في سلسلة التوريد على مدار العام، لذا بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى النصف الثاني من 2021، سنرى أرقامًا جيدة بالفعل”.

ويضيف موقع “ذا فيرج” التقني، أنّ المدير التنفيذي لا يعد بتوافر كمية كافية من الأجهزة بحلول موسم الأعياد عام 2021 رغم تحسن الأوضاع،لكنّ أرقام الشركة مُشجّعة بحيث أنّ مستخدم من أصل 4 حصلوا على جهاز “بلايستيشن 5” لم يمتلكوا الجيل الرابع من الجهاز.

ويقول ريان: “هناك القليل من العصي السحرية التي يمكننا إستخدامها” في إشارة إلى صعوبة السيطرة على الوضع بشكلٍ كامل.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة