تابعنا

رياضة

مُنتخب “الفراعنة” يودّع أولمبياد طوكيو ‏

Published

on

المستقبل ويب

ودّع منتخب مصر منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، بخسارته أمام نظيره ‏البرازيلي بهدف نظيف، السبت‎.‎

وفشل الفراعنة في أكمال مسيرتهم الجيدة نسبيا التي قادتهم إلى بلوغ دور الثمانية، فيما صعدت ‏البرازيل إلى نصف النهائي‎.‎

وسجل هدف اللقاء الوحيد ماتيوس كونيا في الدقيقة 37 بتسديدة من داخل منطقة الجزء، بعد ‏تمريرة زميله ريتشارلسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي‎.‎

وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية بالقاهرة في 17 تشرين الثاني الماضي، انتهت بفوز ‏أصحاب الارض 2-1‏‎.‎

وأجرى المدير الفني لمنتخب مصر شوقي غريب تغييرا واحدا على التشكيلة التي بدأت أمام ‏أستراليا في آخر لقاءات دور المجموعات، إذ دفع بعمار حمدي بدلا من صلاح محسن‎.‎

أما في البرازيل، فقد عاد دوغلاس لويز إلى التشكيلة بعد أن غاب عن الفوز على السعودية، ‏لطرده في المواجهة ضد كوت ديفوار، ليحل بدلا من ماثيوس هنريكي‎.‎

وأنهت مصر الشوط الأول من دون أي تسديدة على المرمى‎.‎

وبدأت البرازيل الشوط الثاني من حيث أنهت الأول، وكادت تدرك الهدف الثاني عبر كونيا الذي ‏سدد كرة زاحفة حولها حارس المرمى محمد الشناوي إلى ركنية في الدقيقة 47‏‎.‎

ودفع غريب بمحسن وإمام عاشور بدلا من أحمد ياسر ريان وكريم العراقي، في محاولة لتنشيط ‏خطي الوسط والهجوم‎.‎

وانتظرت مصر حتى الدقيقة 70 للتسديد للمرة الأولى على مرمى البرازيل عبر محسن، لكن ‏كرته كانت سهلة بين يدي سانتوس‎.‎

وضغطت مصر مع اقتراب المواجهة من نهايتها لكن من دون خطورة على المرمى، كانت ‏أبرزها تسديدة قوية من خارج المنطقة لمحسن التقطها سانتوس في الدقيقة 87‏‎.‎

المصدر

رياضة

ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية الفردية

Published

on

المستقبل ويب

يواصل البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تحطيم الأرقام بهز شباك المنافسين دون توقف، وذلك من خلال تسجيله هدفا خلال مواجهة بوخوم، السبت، في خامس جولات الدوري الألماني.

وبات النجم ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البندسليغا يسجل في 13 مباراة متتالية على أرض فريقه، بعدما كان يتساوى مع غيرد مولر، ويوب هاينكس بـ 12 مباراة متتالية.

كما رفع رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، متفوقا على النرويجي الشاب إرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند (5)، وفقا لشبكة أوبتا للإحصاءات.

ورفع ليفاندوفسكي سلسلة المباريات المتتالية التي سجل فيها إلى 19 مباراة في جميع المسابقات.

وحقق مهاجم بايرن ميونيخ، صاحب الـ33 عاما، رقمه القياسي قبل استبداله في الدقيقة 68 بالكاميروني إيريك تشوبو موتينغ.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز كاسح للعملاق البافاري على ضيفه بسباعية نظيفة، لينقض على صدارة البوندسليغا مؤقتا برصيد 13 نقطة، متجاوزا بفارق نقطتين فريق فولفسبورغ، الذي يستضيف نادي آينتراخت فرانكفورت اليوم الأحد، ضمن منافسات هذه الجولة أيضا.

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

بايرن ميونيخ يتصدر الدوري الألماني

Published

on

المستقبل ويب

تمكن نادي بايرن ميونخ من هز شباك ضيفه بوخوم 7 مرات خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت.

وأحرز بايرن حامل اللقب 4 أهداف خلال الشوط الأول قبل أن يضيف 3 أخرى في الشوط الثاني لينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسجّل أهداف بايرن كل من لوروا سانيه ويوزوا كيميش وسيرغي غنابري واليوناني فاسيليس لامبروبولوس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبوموتينغ.

وبهذه النتيجة يرفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على نادي فولفسبورج.

ويخوض بايرن مواجهة غداً الأحد مع أينتراخت فرانكفورت.​

المصدر

متابعة القراءة

رياضة

رواية “مثيرة” لصفقة انتقال ميسي الى سان جرمان

Published

on

المستقبل ويب

أطلق المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان، ليوناردو ناسيمينتو دي أراوجو، تصريحا غريبا، تحدث فيه عن النجم الأرجنتيني المنتقل حديثا إلى الفريق ليونيل ميسي.

وفي حديث لقناة “Canal +” التلفزيونية، قال أراوجو، إن ميسي كان لا يريد ترك برشلونة والانتقال لسان جرمان.

وأضاف أراوجو: “أعتقد بصراحة أنه كان يود البقاء في برشلونة. من الواضح لي أن ميسي كان راغبا في عدم ترك البلوغرانا، وإنهاء مسيرته الكروية في الدوري الإسباني”.

ونقل موقع “برشا بلوغرانا” حديث أراوجو والذي قال فيه: “اتصل سان جرمان بميسي من قبل، ولكن ذلك كان بعد شهر يناير، أي قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع برشلونة. لم نتصل معه قبل كانون الثاني 2021”.

واختتم أراوجو تصريحاته قائلا: “جاءت خطوة نادينا بعد انتهاء قصة ميسي في برشلونة. الرغبة التي أظهرها لنا النجم الأرجنتيني، حفزتنا كثيرا لضمه. أمر رائع أن يلعب لاعب مثل ميسي بقميص سان جرمان”.

وكان سان جرمان قد أعلن الشهر الماضي رسميا انتقال ميسي إلى صفوفه بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاما إضافيا، بعدما تحدث برشلونة عن العقبات المالية والهيكلية الخاصة بلوائح الدوري الإسباني والتي حالت دون بقاء “البرغوث” مع الفريق.

وحفر ميسي اسمه بحروف من ذهب بتاريخ الدوري الإسباني لأنه اللاعب الأكثر فوزا بالمباريات في البطولة بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة، فيما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 مباراة.

وتصدر أهم لاعب بتاريخ برشلونة قائمة هدافي “البارسا” في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفا، متفوقا بفارق ساحق على الثنائي النجم البرازيلي المعتزل ريفالدو وصديقه السابق في النادي الكتالوني ومهاجم أتليتكو مدريد الحالي الأوروغواياني لويس سواريز، اللذين سجلا 25 هدفا في البطولة القارية الأهم في أوروبا.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة