تابعنا

رياضة

قائمة “فوربس” لأعلى الرياضيين دخلاً.. ليونيل ميسي يتصدر

Published

on

ميسي
المستقبل ويب

تصدَّر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان حالياً، وبرشلونة سابقاً، قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم.

وحسب آخر تقرير صادر عن مجلة forbes الأمريكية، المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، والذي غطى أرباح الرياضيين النشطين في الفترة ما بين 1 مايو/أيار 2021، حتى اليوم نفسه من العام التالي، فإن ميسي يأتي على رأس قائمة تضم عشرة رياضيين في مختلف الألعاب.

وإلى جانب ميسي، تضم القائمة لاعبَيْن اثنين من لعبة كرة القدم، هما غريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، وصديقه البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله في سان جيرمان.

ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العالم

بلغت إيرادات ميسي عن الموسم الحالي 75 مليون دولار كرواتب ومكافآت من باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى 55 مليوناً أخرى من عقود الرعاية والإعلانات، ليصبح مجموع ما كسبه النجم الأرجنتيني 130 مليون دولار.

وشملت مصادر دخل ميسي التي أدرجتها “فوربس” في تقريرها، شراكته مع شركة أديداس، المتخصصة في الملابس والمستلزمات الرياضية، والشركة العالمية “بيبسي” للمشروبات الغازية، وشركة “بدويايزر” الأمريكية المتخصصة في إنتاج الجعة، ومقهى هارد روك في لندن.

هذا إلى جانب ما ربحه ميسي من تتويج منتخب بلاده الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا، وفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة (رقم قياسي).

وجاء نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس في المركز الثاني، حيث بلغت أرباحه في الفترة بين مايو/أيار 2021، إلى الشهر نفسه من العام الذي يليه 121.2 مليون دولار.

رونالدو ثالثاً

ويتقدم جيمس على كريستيانو، الذي حل في المركز الثالث، بمدخولات وصلت إلى 115 مليون دولار، من بينها 60 مليوناً من مانشستر يونايتد، و55 من أعماله الخارجية.

ومن الشركات التي أدرجتها “فوربس” في تقريرها الجديد، تعاون كريستيانو مع شركة “نايكي” الشهيرة والمتخصصة بالملابس والمستلزمات الرياضية، وشامبو هيرباليفي، والمنصة الاجتماعية ZujuGP.

وتشير المجلة الأمريكية إلى أن صفقة ميسي مع منصة العملات المشفرة Socios، البالغة قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني، ساعدت الأرجنتيني في التفوق الواضح على نظيره البرتغالي.

ويأتي نيمار في المركز الرابع، بأرباح وصلت إلى 95 مليون دولار، 70 منها من باريس سان جيرمان، والباقي من خارج الملعب.

وشمل تقرير “فوربس” شراكة نيمار مع شركة “بوما” و”ريد بول”، وقيمة الاتفاق مع منصة “نتفليكس” التي أنتجت عنه فيلماً وثائقياً، بالإضافة إلى أعماله في الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTs.

وشملت القائمة نجوم كرة السلة الأمريكية، حيث جاء ستيفن كاري في المركز الخامس بـ92.8 مليون دولار، وكيفن دورانت سادساً 92.1 مليون، وجيانيس أنتيتكونمبو في المركز العاشر بـ80.9 مليون، وهو الرياضي الوحيد تحت سن الثلاثين.

ويكمل القائمة كل من أسطورة التنس الأرضي روجر فيدرر (90.7 مليون دولار)، والملاكم كانيلو ألفاريز (90 مليون دولار)، ونجم لعبة كرة القدم الأمريكية توم برادي (83.9 مليون دولار).

المصدر

رياضة

لبنان يفوز على السعودية ويتصدّر مجموعته ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكرة السلّة

Published

on

التصفيات المؤهلة
المستقبل ويب

تخطّى المنتخب الوطني اللبناني بكرة السلّة نظيره السعودي بنتيجة 90 – 60، حيث حقّق فوزاً مُهمّاً ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتّي ستقام في كل من “اليابان، الفيليبين وإندونيسيا” عام 2023.

وضمن رجال الأرز صدارة المجموعة “C” التي تضم كلّ من لبنان، الأردن، السعودية وإندونيسيا، حيث حلم المشاركة في المونديال الخامس بتاريخ المنتخب اللبناني بات قاب قوسين أو أدنى من الحقيقة.

التقدّم اللبناني بدأ منذ الربع الأول وبفارق نقطةٍ واحدة 20 – 19، حيث المنافسة كانت على أشدّها بين الفريقين بعد أن بدأ السعوديون المباراة بوتيرةٍ مُرتفعة.

أمّا الربع الثاني فشهد تقدّماً للمنتخب اللبناني بفارقٍ تخطّى الـ10 نقاط وانتهى معه النصف الأول من المباراة بنتيجة 45 – 31 لصالح رجال المدرّب جاد الحاج.

وبعد الإستراحة، بدأ النصف الثاني والربع الثالث على أرضية ملعب “نهاد نوفل” في زوق مكايل بتألّق نجوم “لبنان”، لينتهي الشوط بنتيجةٍ مُريحة 64 – 46.

الربع الأخير من المباراة الحاسمة شهد على استمرار المستوى البطولي للّبنانيين، وأمام آلاف المشجعين انتهت الـ”Game” بفوزٍ لبنانيٍ عريض بنتيجة 90 – 60.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

لهذا السبب.. تأجيل أمم إفريقيا 2023

Published

on

أمم إفريقيا
المستقبل ويب

مزيد من التخبطات يسجلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وآخرها تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار.

ووفقا لمصادر في إفريقيا، أعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تأجيل النسخة المقبلة من أمم إفريقيا بسبب الأمطار.

وكان من المقرر أن تقام نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، في حزيران/يونيو 2023، لكن غزارة الأمطار هذا العام زادت مخاوف الاتحاد من تكرار الموقف العام المقبل، فاستبعدت إقامتها صيفا.

وتقرر إقامة نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار في كانون الثاني/يناير 2024 بدلا من حزيران/يونيو 2023 المقبل.

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف في المؤتمر الصحفي: “تم الاستقرار على تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة إلى يناير2024 بدلا من حزيران/يونيو 2023”.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

ليفربول يوقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع صلاح

Published

on

ليفربول
المستقبل ويب

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الجمعة، توقيع عقد جديد طويل الأمد مع نجمه المصري محمد صلاح.

وكتب النادي الإنجليزي على حسابه في موقع “تويتر”: “يسر نادي ليفربول لكرة القدم الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدا جديدا طويل الأمد مع النادي”.

وأضاف: “بعد أن ساعد ليفربول في تحقيق ثنائية كأسي الرابطة الإنجليزية والاتحاد الإنجليزي، كرس صلاح مستقبله إلى الريدز من خلال تجديد عقده اليوم الجمعة”.

ومن جانبه، قال صلاح “شعوري رائع وأنا متحمس لحصد المزيد من الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. أخيرا أنجز كل شيء”.

وينتهي عقد صلاح القديم مع ليفربول في 30 يونيو 2023 وقد دخل الطرفان في مفاوضات طويلة وشاقة في الأشهر الأخيرة من أجل تجديده، قبل أن يتوصلا إلى اتفاق الجمعة.

وسجل صلاح 156 هدفا في 254 مباراة خاضها في صفوف ليفربول في مختلف المسابقات منذ انضمامه إليه في العام 2017 قادما من روما.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة