تابعنا

تقنية

تعرّفوا على أسرع لوحة مفاتيح في العالم – RAZER HUNTSMAN V2 الجديدة

Published

on

خبر صحفي

 أعلنت شركة Razer™، وهي العلامة التجارية الرائدة عالمياً في أسلوب الحياة لعشّاق الألعاب (رمز التداول في بورصة هونغ كونغ: 1337) اليوم عن إطلاق خط Razer Huntsman V2، مع مجموعة من الترقيات والتحسينات لتقديم لوحات المفاتيح الضوئية المخصّصة للألعاب الأسرع والأكثر تقدّماً في العالم. وتتضمّن الميزات الجديدة الجيل الثاني من المفاتيح الضوئية من Razer، وتقنية HyperPolling منRazer  بمعدّل تردّد حقيقي يبلغ 8000 هرتز، وأغطية المفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT، بالإضافة إلى الصوتيات المحسّنة التي تمّ تطويرها بناءً على اقتراحات اللاعبين ومجتمع الرياضات الإلكترونية.

منذ إطلاقها في العام 2018، نمت شعبية عائلة لوحات مفاتيح Huntsman لتصبح لوحة المفاتيح المخصّصة للألعاب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة¹، حيث أرست معايير جديدة للوحات المفاتيح المخصّصة للألعاب المبتكرة وفائقة السرعة. وقد تمّ تصميم مجموعة Huntsman V2 الجديدة لتواصل هذا الإرث من خلال سلسلة من الترقيات والتحسينات التي تركّز على أساسيات لوحة مفاتيح الألعاب الرائعة؛ وهي الأداء والملمس والصوتيات.

قال كريس ميتشل، رئيس قسم المبيعات والتسويق في وحدة أعمال الأجهزة الطرفية في شركة Razer: “لقد انتقلنا إلى آفاق جديدة مع لوحة مفاتيح Huntsman الأصلية حيث جلبنا المفاتيح الضوئية للمرّة الأولى إلى عالم الألعاب الرائجة.” وتمنح التحسينات والتطويرات التي تمتاز بها مجموعة Huntsman V2 الجديدة اللاعبين الآن لوحة مفاتيح مخصّصة للألعاب عالية الأداء، وذات ملمس سلس، واستجابة أسرع، وأصوات أكثر هدوءاً من ذي قبل.”

مفاتيح ضوئية من الجيل الثاني

تتوفّر لوحة مفاتيح Huntsman V2 مع المفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer، والتي تمّ تطويرها وتعديلها بناءً على اقتراحات اللاعبين والمستخدمين. وتأتي في مقدّمة هذه التحسينات إضافة مخمد صوت من السيليكون لتقليل “طقطقة” المفاتيح أثناء الاستخدام، ممّا يحسن تجربة الضغط على المفاتيح إلى حدّ كبير. وتتميز المفاتيح أيضاً بتزييت أكبر للمفاتيح والمثبّتات للحصول على تشغيل أكثر سلاسة وضوضاء أقل.

وتستخدم المفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer شعاعاً ضوئياً لتنشيط إشارة التبديل، ممّا يقضي تماماً على تأخير الارتداد، وهو التأخير المدمج تقليدياً في لوحات المفاتيح الميكانيكية لضمان إرسال إشارة الاتصال من خلال ضغطة فعلية على المفتاح. وفي غياب التأخير في الارتداد، يمكن للمفاتيح الضوئية الخطية من الجيل الثاني من Razer أن تستفيد من تقنية Razer HyperPolling لتتجاوز معدّل التردّد للوحات المفاتيح القياسية البالغ 1000 هرتز وتعزّزه بشكل فائق ليصل إلى معدّل التردّد الحقيقي البالغ 8000 هرتز. وتمنح هاتان التقنيتان عاليتا السرعة والأداء لوحة مفاتيح Huntsman V2 زمن انتقال شبه معدوم للحصول على لوحة المفاتيح المخصّصة للألعاب الأسرع والأكثر استجابة في العالم.

ترقيات، ترقيات، ترقيات

تمّت ترقية لوحة مفاتيح Huntsman V2 بناءً على الاقتراحات الواردة من اللاعبين ومجتمع الرياضات الإلكترونية على أصعدة أخرى أيضاً. فأغطية المفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT التي تؤمّن المزيد من المتانة ومقاومة التآكل أصبحت تتوافر بشكل قياسي مع لوحة مفاتيح Huntsman V2. وتُسهم عملية السبك التي تُستخدم في تصنيع أغطية المفاتيح، والتي تتمّ على مرحلتين، في الحصول على أغطية مفاتيح استثنائية مقاومة للبهتان، حتى بعد مئات الساعات من الاستخدام، مع ملمس نهائي مركّب لإمساك مُحكم بأطراف الأصابع وكتابة سلسة.

ولتحسين صوتيات لوحة المفاتيح، تمّت إضافة سلسلة من ميّزات تخميد الصوت من خلال الهيكل، بهدف امتصاص الأصوات والصدمات عند الضغط على المفاتيح أثناء الاستخدام. وتحافظ اللوحة العلوية المتينة المصنوعة من الألومنيوم غير اللامع على صلابة لوحة المفاتيح وأقلّ قدر من عدم الثبات، حتى في ظلّ أكثر ضربات المفاتيح شدّة. ويتلاءم مسند المعصم المريح بشكل تام مع الجزء الأمامي من لوحة مفاتيح Huntsman V2 لتوفير دعم إضافي وتخفيف الضغط أثناء الجلسات الطويلة.

وقد تمّ تزويد لوحة مفاتيح Huntsman V2 بعجلة رقمية متعدّدة الوظائف، و4 مفاتيح للوسائط قابلة للتخصيص لاستخدام واسع النطاق خارج إطار الألعاب. وتتميّز لوحة مفاتيح Huntsman V2، القابلة للبرمجة بالكامل من خلال تطبيق Razer Synapse 3، بـسبعة تأثيرات ضوئية محدّدة مسبقاً مدعومة من نظام الإضاءة Razer Chroma مع مجموعة مختارة تصل إلى 16.8 مليون لون، لإضفاء طابع شخصي بالكامل على اللوحة. ويمكن استخدام التخزين الهجين على اللوحة لحفظ الإعدادات، ووحدات الماكرو، وأنظمة الألوان للوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت، حتى من دون الوصول إلى التخزين السحابي.

لوحة المفاتيح من دون لوحة أرقام Huntsman V2 Tenkeyless

تمّ الإعلان اليوم أيضاً عن إطلاق لوحة المفاتيح من دون لوحة أرقام Huntsman V2 Tenkeyless، الخيار الأصغر والأخف وزناً في مجموعة Huntsman V2. وتعكس لوحة مفاتيح V2 Huntsman Tenkeyless العديد من ميّزات Huntsman V2 بالحجم الكامل، لكنّها تستغني عن لوحة الأرقام، والعجلة، ومفاتيح الوسائط لصالح قابلية النقل، غير أنّها تحتفظ بالميّزات الجديدة والترقيات التي تمتاز بها لوحة مفاتيح Huntsman V2 بما في ذلك الجيل الثاني من المفاتيح الضوئية الخطية الجديدة من Razer، وتقنية HyperPolling منRazer  بمعدّل تردّد حقيقي يبلغ 8000 هرتز، وأغطية مفاتيح مزدوجة الهيكل Doubleshot PBT، وميّزات لتخميد الصوت، ومسند مريح للمعصم. وتمتاز لوحة مفاتيح Huntsman V2 Tenkeyless أيضاً بكابل USB-C قابل للفصل لسهولة الحمل عند تنقّل اللاعبين، وهي متوافقة تماماً مع تطبيق Razer Synapse 3 لتخصيص ما يصل إلى 16.8 مليون لون، وتخزين هجين على اللوحة لحفظ الإعدادات ووحدات الماكرو.

تقنية

“نتفليكس” تطلق ميزة شبيهة لتطبيق “تيك توك”

Published

on

النهار

أطلقت “نتفليكس” تحديثاً جديداً لتطبيقها على “أندرويد”، سيكون بمقدوره توفير ميزة “Fast Laughs”، وهي ميزة شبيهة بتطبيق مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك”، حيث تعرض المقاطع الهزليّة القصيرة بشكل عشوائيّ من البرامج المتوافرة على منصّاتها.

وتعتبر “نتفلكس” الميزة الجديدة طريقة لاكتشاف المشاهد العروض والأفلام الكوميدية الجديدة التي ربما لم يكن على دراية بها.

ويتيح “Fast Laughs” إضافة المسلسلات والأفلام والعروض إلى قائمتك الخاصة، أو البدء في عرضها على الفور، إضافة لإمكانية مشاركة المقطع القصير على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

متابعة القراءة

تقنية

تويتر يختبر التمرير بين الصفحة الرئيسيّة وأحدث التغريدات على آيفون

Published

on

النهار

يدور اختبار “تويتر” الأخير حول كيفيّة عرض التغريدات في التطبيق، إذ سيتمكّن بعض المستخدمين على نظام تشغيل “أي أو إس”، على أجهزة آيفون، من التمرير بين موجز الصفحة الرئيسيّة، والذي يعرض أهمّ التغريدات في المتصفّح الخاصّ بك، وإلقاء نظرة ترتيب زمنيّ على أحدث التغريدات.

ووفقاً لموقع “إن غادجت”، فإنّه تغيير صغير إلى حدٍّ ما في واجهة المستخدم، لكنّه مفيد لأولئك الذين يتنقّلون بين وجهتي النظر، والطريقة الحاليّة للتبديل بين طرق العرض هي من خلال الزرّ الموجود في أعلى يمين الشاشة، ولكنّ التمرير أسرع من بضع نقرات.

ويمكن أن يجعل التحديث الشاشة الرئيسيّة للتطبيق فوضويّة أكثر، إذا كانت لديك قوائم مثبتة تمرّر من خلالها، ومع ذلك، يمكن أن يكون تغيير نوعيّة الحياة موضع ترحيب لبعض الأشخاص، مع جعل الخيارين أكثر بروزاً.

المصدر

متابعة القراءة

تقنية

“إنستغرام” تخطط لاتخاذ تدابير جديدة لحماية المراهقين

Published

on

النهار

يُخطّط “إنستغرام” لاتّخاذ تدابير جديدة من أجل إبعاد المراهقين عن المحتوى الضارّ، وتشجيعهم على “أخذ قسط من الراحة” من المنصّة، وفق تصريح رئيس الشؤون العالمية في “فايسبوك” نيك كليغ لقناة “سي أن أن”، بعد أقلّ من أسبوع على إدلاء فرانسيس هاوغن، مديرة المنتج السابقة في الشركة، بشهادتها أمام الكونغرس.

وأضاف كليغ أن “ما ستقدّمه الشركة سيحدث فرقاً كبيراً، حيث تكتشف أنظمة التطبيق عند نظر المراهقين إلى نفس المحتوى مراراً وتكراراً الأمرَ الذي قد لا يكون مفيداً لرفاهيّتهم”.

تسمّى الميزة الجديدة “خذ قسطاً من الراحة” (Take a Break)، وستُعطي المراهق خيار إيقاف استخدام التطبيق بعد مدّة من استخدامه، إضافة إلى ميزة تسمح للأهل بالتحكّم بحسابات أطفالهم ومراقبتهم بشكل أفضل.

ولم يقدّم كليغ موعداً لإطلاق الميزتين، إلا أن متحدّثاً باسم “فايسبوك” قال لـ”ذا فيرج” إن الميزات الجديدة لم تُجرَّب بعد، ولكن سيتمّ اختبارهما قريباً.

وكانت “فايسبوك” قد تعرّضت لانتقادات شديدة بعد الوثائق التي قدّمتها فرانسيس هاوغين، وردّ على مزاعمها مارك زوكربيرغ معارضاً، قائلاً إنه “من غير المنطقي لشركة تعتمد على المعلنين لتحقيق الربح أن تسمح لهم بإنشاء محتوى قد يغضِب المستخدمين”.

المصدر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة