تابعنا

رياضة

أكد حسم مستقبله.. مبابي الأفضل بالدوري للعام الثالث توالياً

Published

on

كيليان مبابي
المستقبل ويب

أختير مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي، الأحد، أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الثالث توالياً، مؤكداً أنه حسم مستقبله من دون تحديد وجهته.

وهي المرة السادسة توالياً يحرز لاعب من سان جرمان الجائزة بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (2016) والأورغوياني إدينسون كافاني (2017) والبرازيلي نيمار (2018)، في حين هيمن مبابي في الأعوام الثلاثة الاخيرة (2019 و2021 و2022).

ولم تمنح الجائزة في عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأبقى مبابي الشكوك حول مستقبله رغم تأكيده على حسم قراره في حفل توزيع الجوائز لموسم 2021-2022، علماً أن عقده مع نادي العاصمة يصل إلى نهايته في يونيو، حيث تكثر التكهنات بشأن بقاء محتمل أو رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.

أجاب عندما سُئل عما إذا كان قد اتخذ قراره “نعم، نعم تقريبًا”، وأضاف “حُسم الأمر تقريبا”، محدداً أنه سيعلن عن قراره قبل مباريات منتخب بلاده في يونيو ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وشكر مبابي فريق “باريس سان جرمان الذي سمح لي بالعودة إلى هنا ورفاقي والمدرب”. وأردف: “سأواصل قصتي، وأستمر في الفوز، ولم أشعر بالرضا أبداً، وهذا أمر رائع”.

وقال قبل السفر إلى قطر حيث سينخرط سان جرمان في معسكر تدريبي لفترة يومين: “إنه لمن دواعي سروري دائماً أن أكون هنا، وهذا هو سبب إصراري على الحضور” و”الفوز للمرة الثالثة على التوالي أمر لا يصدق، شكراً لكل من صوت لي”.

وكان مبابي وجه رسالة في مايو 2019 وبعد تسلمه للجائزة من رابطة اللاعبين معلناً خلالها عن “وصوله إلى منعطف ثانٍ في مسيرتي” ورغبته “في المزيد من المسؤوليات.. ربما في باريس سان جرمان .. ربما في مكان آخر”.

وهيمن بطل مونديال 2018 على الدوري الفرنسي هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 نقطة وقائمة أفضل الممررين مع 17 كرة حاسمة، كما قاد ابن الـ 23 عاماً سان جرمان للقبه العاشر في تاريخه معادلاً الرقم القياسي بحوزة سانت إتيان.

وبرغم فوزه بالنسخة الثانية من دوري الأمم الاوروبية مع منتخب “الديوك”، إلا أن مبابي فشل في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا وهي الهدف المنشود لسان جرمان الذي سقط في ثمن النهائي أمام ريال مدريد الإسباني في طريق الأخير إلى النهائي بأجمالي المباراتين 2-4، علماً أن مبابي سجل هدفي فريقه.

وقاد مبابي فريقه للفوز على مونبلييه 4-صفر، السبت، فمرر كرتين حاسمتين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وساهم في هدف مواطن الأخير أنخل دي ماريا، قبل أن يسجل الرابع من ركلة جزاء.

المصدر

رياضة

لبنان يفوز على السعودية ويتصدّر مجموعته ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكرة السلّة

Published

on

التصفيات المؤهلة
المستقبل ويب

تخطّى المنتخب الوطني اللبناني بكرة السلّة نظيره السعودي بنتيجة 90 – 60، حيث حقّق فوزاً مُهمّاً ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتّي ستقام في كل من “اليابان، الفيليبين وإندونيسيا” عام 2023.

وضمن رجال الأرز صدارة المجموعة “C” التي تضم كلّ من لبنان، الأردن، السعودية وإندونيسيا، حيث حلم المشاركة في المونديال الخامس بتاريخ المنتخب اللبناني بات قاب قوسين أو أدنى من الحقيقة.

التقدّم اللبناني بدأ منذ الربع الأول وبفارق نقطةٍ واحدة 20 – 19، حيث المنافسة كانت على أشدّها بين الفريقين بعد أن بدأ السعوديون المباراة بوتيرةٍ مُرتفعة.

أمّا الربع الثاني فشهد تقدّماً للمنتخب اللبناني بفارقٍ تخطّى الـ10 نقاط وانتهى معه النصف الأول من المباراة بنتيجة 45 – 31 لصالح رجال المدرّب جاد الحاج.

وبعد الإستراحة، بدأ النصف الثاني والربع الثالث على أرضية ملعب “نهاد نوفل” في زوق مكايل بتألّق نجوم “لبنان”، لينتهي الشوط بنتيجةٍ مُريحة 64 – 46.

الربع الأخير من المباراة الحاسمة شهد على استمرار المستوى البطولي للّبنانيين، وأمام آلاف المشجعين انتهت الـ”Game” بفوزٍ لبنانيٍ عريض بنتيجة 90 – 60.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

لهذا السبب.. تأجيل أمم إفريقيا 2023

Published

on

أمم إفريقيا
المستقبل ويب

مزيد من التخبطات يسجلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وآخرها تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار.

ووفقا لمصادر في إفريقيا، أعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تأجيل النسخة المقبلة من أمم إفريقيا بسبب الأمطار.

وكان من المقرر أن تقام نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، في حزيران/يونيو 2023، لكن غزارة الأمطار هذا العام زادت مخاوف الاتحاد من تكرار الموقف العام المقبل، فاستبعدت إقامتها صيفا.

وتقرر إقامة نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار في كانون الثاني/يناير 2024 بدلا من حزيران/يونيو 2023 المقبل.

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف في المؤتمر الصحفي: “تم الاستقرار على تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة إلى يناير2024 بدلا من حزيران/يونيو 2023”.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

رياضة

ليفربول يوقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع صلاح

Published

on

ليفربول
المستقبل ويب

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الجمعة، توقيع عقد جديد طويل الأمد مع نجمه المصري محمد صلاح.

وكتب النادي الإنجليزي على حسابه في موقع “تويتر”: “يسر نادي ليفربول لكرة القدم الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدا جديدا طويل الأمد مع النادي”.

وأضاف: “بعد أن ساعد ليفربول في تحقيق ثنائية كأسي الرابطة الإنجليزية والاتحاد الإنجليزي، كرس صلاح مستقبله إلى الريدز من خلال تجديد عقده اليوم الجمعة”.

ومن جانبه، قال صلاح “شعوري رائع وأنا متحمس لحصد المزيد من الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. أخيرا أنجز كل شيء”.

وينتهي عقد صلاح القديم مع ليفربول في 30 يونيو 2023 وقد دخل الطرفان في مفاوضات طويلة وشاقة في الأشهر الأخيرة من أجل تجديده، قبل أن يتوصلا إلى اتفاق الجمعة.

وسجل صلاح 156 هدفا في 254 مباراة خاضها في صفوف ليفربول في مختلف المسابقات منذ انضمامه إليه في العام 2017 قادما من روما.

المصدر

للمزيد من أخبار الرياضة أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة