تابعنا

منوعات

إيلون ماسك يفوز بلقب “شخصية العام” لـ2021

Published

on

هسبريس

أظهرت نتائج التصويت على “شخصية العام” الذي تجريه سنويا مجلة “التايم” الأمريكية فوز إيلون ماسك، رئيس شركة “تيسلا” الأمريكية للسيارات الكهربائية.

ونشرت مجلة “التايم” على غلافها صورة للملياردير إيلون ماسك، مصحوبة بتعليق “شخصية السّنة”.

وإيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، يعد من أشد المؤيدين للعملات الرقمية، بما فيها “البيتكوين” و”دوجكوين”؛ ما ساعد على رفع أسعارها في الأشهر الأخيرة.

المصدر

منوعات

شركة البحر الأحمر للتطوير تكشف عن نتائج أضخم دراسة من نوعها على البيئة والحياة البحرية في ساحل البحر الأحمر

Published

on

شركة البحر الأحمر
خبر صحفي

وفي هذا السياق، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “نود أن نبرهن للعالم ولأقراننا في قطاع السياحة أن تأسيس وجهات عالمية المستوى هو مسألة لا تتعارض أبداً مع حماية البيئة وتحسينها. ونحن في شركة البحر الأحمر للتطوير نتحدى أنفسنا والآخرين للقيام بعمل أفضل ونسعى لترسيخ قدراتنا لنكون رواداً عالميين في تحقيق أرقى مستويات التنمية وفق منهجية مسؤولة بيئياً، وندعو جميع الأطراف المعنية لحشد الجهود للارتقاء بالقطاع السياحي بأسلوب لا يُلحق أي ضرر بالكائنات الحية والتنوع البيولوجي”.

وتشكل هذه الدراسة مؤشراً لشركة البحر الأحمر للتطوير تعتمده لقياس ما تحرزه من تقدم لتحقيق أهدافها وخططها وتقديم فوائد بيئية قيمة وتحفيز وتيرة جهودها لتعزيز التنوع البيولوجي، ولعب دور فاعل في تحديد المجالات البيئية المستهدفة وإلقاء الضوء عليها، والتعرف على المجالات الأخرى التي تحتاج لبذل مزيد من الجهد في المستقبل.

وأضاف باغانو: “ينفرد ساحل البحر الأحمر بتنوع بيئي وبيولوجي هائل وجمال طبيعي خلاب، إلى جانب غناه بالكائنات الحية المزدهرة. وباعتبارنا شركة تضع الاستدامة على رأس قائمة أولوياتها، تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لحماية النظم الطبيعية هنا ودعمها وتجديدها. ولتحويل هذه الأهداف إلى واقع ملموس، نسعى لتقييم سير عملنا بشفافية تامة ورصد قدرتنا على تحقيق وعودنا البيئية من خلال تأسيس قاعدة المعلومات هذه، وإعداد تقارير دورية حول التقدم المحرز في هذا المضمار”.

ويعتبر القطاع السياحي من أكثر القطاعات تأثيراً وضغطاً على الكائنات الحية البرية والبحرية والنظم الطبيعية المحيطة. ويُظهر بحث الأمم المتحدة البيئي بأن نمو السياحة وأثرها على البيئة في تزايد مستمر بوتيرة بعيدة عن الاستدامة، مع زيادة بنسبة 154% في استهلاك الطاقة، و131% في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، و152% في استهلاك المياه، وهي زيادات متوقعة بحلول عام 2050 إن لم يتم اتخاذ إجراءات فاعلة في هذا الصدد.

وتؤمن شركة البحر الأحمر للتطوير بوجوب قيام المطورين بالمزيد من الإجراءات لضمان وضع الاستدامة في صلب عمليات التطوير التي يشرعون بها، وبطريقة تمنح الأولوية للبيئة والكائنات الحية والتنوع البيولوجي، وكذلك حياة أولئك الموجودين في المجتمعات المحلية، خلال عمليات التطوير والعمليات التشغيلية التي تليها.

النتائج الرئيسية:

انطلقت الدراسة التي غطت ساحل البحر الأحمر في شهر يناير واستمرت لغاية نوفمبر 2021، وأكدت على التهديدات المحدقة بالكائنات الحية المهددة بالانقراض في هذه المنطقة، وسلطت الضوء على أهمية قيام شركة البحر الأحمر للتطوير والأطراف المعنية الأخرى في المنطقة بحماية البيئة وبذل مزيد من الجهد لتعزيزها وتجديدها. وتشمل النتائج الرئيسية التالية:

أسماك الشعب المرجانية وموائلها الطبيعية:

  • جرت دراسة الأسماك والموائل الطبيعية ضمن نحو 300 موقع للشعب المرجانية. وتم إحصاء أكثر من 300 ألف سمكة من 280 نوع مختلف.
  • تم استخدام تقنية (تعلم الآلة والذكاء الإصطناعي) بنجاح لإجراء تحليل تلقائي لصور مسح الشعب المرجانية. وقدمت هذه الأداة بيانات تضاهي البيانات الصادرة عن عمليات التحليل البشرية، إلا أنها تتميز بانخفاض الوقت اللازم لها بنسبة 90% لإجراء عمليات التحليل وتلقي البيانات. وبدون هذه التقنية، لم يكن من الممكن إجراء هذه الدراسة على مثل هذا النطاق الواسع.
  • تم توثيق حالة الموائل الطبيعية المرجانية ضمن جميع أنظمة الشعب الضحلة المعقدة التي تضم حوالي 100 كيلومتر مربع من موائل الشعب المرجانية. وعلى الرغم من اختلاف ظروف الشعب، إلا أن أعلى مستويات الجودة ظهرت في جدران وقمم الشعب المرجانية الخارجية. وأعلى غطاء مرجاني في أي من مواقع الشعب كان أكثر من 70٪ خارج جزر أمهات.
  • تم اكتشاف العديد من الشعب الهائلة ضمن منطقة الوجهة، لاسيما حول جزر مردونة ووقادي. وتجاوز ارتفاع أكبر حيد مرجاني ثمانية أمتار مع تقدير عمره بأكثر من ستة قرون.
  • شملت أبرز نقاط إحصاء الأسماك اكتشاف مواقع تجمعات التفريخ لأسماك النهاش والشعري، والمشاهدات المنتظمة لتجمعات تضم ما يصل إلى 100 من أسماك الببغاء الخضراء ذات الرأس الكبير أو (سمكة الببغاء متورمة الرأس )، الأكبر من نوعها في العالم، والمدرجة ضمن الأنواع غير المهددة أو خطر انقراضها ضعيف جِداً، والتي نادراً ما يتم إيجادها ضمن مجموعات كبيرة ضمن معظم فصائلها.

تعداد الطيور

  • تم إحصاء نحو 25 ألف زوج ضمن 14 من الفصائل التي شملتها الدراسة.
  • كانت طيور الخرشنة بيضاء الخدود والعقاب النساري الأكثر انتشاراً (يتكاثر كل منها في أكثر من نصف الجزر الـ 92 التي شملتها الدراسة).
  • أبرز النتائج كانت ظهور أهمية المنطقة بالنسبة للصقر الأسخم، وهو أحد فصائل الطيور المهددة بالانقراض مع انخفاض أعداده حول العالم، إلا أن وتيرة التكاثر بلغت أعلى مستوياتها في عدد من جزر وجهة البحر الأحمر.
  • مثلت أزواج التكاثر الـ41 من طيور صقر الغروب (الأسخم) نسبة 34% من إجمالي عددها في ساحل البحر الأحمر -الجانب السعودي- (نحو 120 زوج)، و2% من إجمالي عددها حول العالم (نحو 2000 زوج).

أنواع الحيوانات الضخمة:

  • نحو 200 من أعشاش سلاحف صقرية المنقار البحرية المهددة بالانقراض.
  • مشاهدات عديدة لدلافين المحيط الهندي الحدباء المهددة بالانقراض، وثمانية أنواع مختلفة من أسماك القرش، بما في ذلك أسماك القرش الحوتي وقرش الحمار الوحشي المهددة بالانقراض.
  • عدد كبير من أسماك الحلاوي، أحد الأنواع المستوطنة والمصنفة على أنها معرضة بالانقراض الشديد.
  • مراقبة العجول والأسماك الصغيرة بالعمر من عدة أنواع من أسماك القرش وسمك الراي والدلافين، مما يشير إلى وجود مناطق حضانة مهمة في المنطقة ستكون ضرورية لنجاح تكاثر هذه الأنواع وحمايتها.

مشاهدات أخرى:

يُعتقد أن البحر الأحمر يحتضن ثالث أكبر عدد من أبقار البحر (الأطوم) في العالم، بعد أستراليا والخليج العربي. وكان آخر مسح شامل لهذه المنطقة منذ أكثر من 30 عاماً، كما أن غياب دراسات شاملة حول الأنواع الموجودة في البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية يجعل هذا أولوية قصوى بالنسبة لنا. وخلال عام 2021، شاهد الفريق أبقار البحر (الأطوم) 10 مرات، بما في ذلك أم واحدة وعجل صغير.

ومن المعروف أن عدد السلاحف البحرية التي تعشش يختلف كلياً من عام لآخر، ما يؤكد الحاجة إلى مراقبة طويلة الأجل. والجدير بالذكر أن الفريق قد لاحظ أيضاً أعداداً أكبر من هذه الأعشاش ضمن المسوح التي جرت خلال الفترة الأولى من هذا العام.

ونظراً لأهمية موقع وجهتنا بالنسبة لصقر الغروب (الأسخم)، يُجري علماء شركة البحر الأحمر للتطوير دراسات عن بعد لموائلها الطبيعية وهجراتها الطويلة. ونقوم أيضاً بتجربة تصاميم مختلفة لصناديق تحاكي أعشاش هذا الطائر، بهدف زيادة الفرص المتاحة لهذه الأنواع للعثور على أعشاش مناسبة والتكاثر ضمن منطقة الوجهة.

إضافة إلى ذلك، وفي حين أن الكثير من مناطق ساحل البحر الأحمر في حالة ممتازة وموطن للحياة البرية المزدهرة، كشفت الدراسة عن أدلة على بعض الآثار السابقة في مناطق قليلة (عمليات قديمة قبل مشروع شركة البحر الأحمر للتطوير). ويقدم ذلك دلالة على أن هذه البيئات ديناميكية وتنطوي على إمكانات هائلة، إلا أنها عرضة للمخاطر والتغيير، وتحتاج لإدارة مدروسة بعناية.

الخطوة التالية:

بينما تقدم الدراسة المبدئية بيانات مباشرة وحاسمة حول الحياة البرية في المنطقة، فإنها تضع معياراً لإعداد التقارير في المستقبل. وتخطط شركة البحر الأحمر للتطوير لإجراء دراسات منتظمة على ذات النطاق والحجم لتأسيس توجه دائم وتقييم الأثر بمرور الوقت، في إطار التزامها الطويل بتحقيق أهداف السياحة المتجددة. وسيتيح ذلك للشركة مراقبة تقدمها مقابل وعودها البيئية، والخطى التي تقطعها لتحسين الموائل الطبيعية الرئيسية لتعزيز التنوع البيولوجي ضمن الوجهة بالكامل.

من جانبه قال عمر العطاس رئيس الاستدامة البيئية بشركة البحر الأحمر للتطوير: “قدمت دراستنا المبدئية قاعدة معلومات رئيسية لفهم غنى وتنوع الكائنات الحية البرية والبحرية على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، علاوة على نتائج واكتشافات تؤكد الأهمية الكبيرة لهذه المنطقة. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذه الشركة التي تتخذ خطوات جريئة وطموحة للحفاظ على النظم الطبيعية وتحسينها على نطاق واسع. ولاشك أن عملنا اليوم وفي المستقبل سيكون ركناً جوهرياً لتعزيز قدرتنا على حماية الحياة البحرية وحشد الجهود لتجديد البيئة وإثراء المعارف حولها، ونحرص على مشاركة الدروس المستفادة مع مختلف الأطراف المعنية حول العالم لتكون مصدر إلهام للجميع، ولندعم جهود الاستدامة البيئية حول العالم”.

للمزيد من أخبار المنوعات أنقر هنا

متابعة القراءة

منوعات

هيلينك.مي تطرح “ميزة كسب المال” لصانعي المحتوى

Published

on

هيلينك
خبر صحفي

أعلنت منصة هيلينك.مي (HeyLink.me) عن طرح ميزة “كسب المال” لمستخدميها الذين يزيد عددهم عن نصف مليون مشترك، ما يفتح لصانعي المحتوى فرصاً جديدة لكسب المال من وسائل التواصل الاجتماعي، حسبما أعلن نائب رئيس الشركة لشؤون النمو السيد عامر الحلبي.

وتُعد هيلينك.مي (HeyLink.me) واحدة من منصات الجيل الجديد لإدارة الروابط حيث توفر أدوات لتحقيق الدخل من وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يساعد صانعي المحتوى والعلامات التجارية والشركات الصغيرة على كسب المال من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الحلبي إلى أن تحول وسائل التواصل الاجتماعي إلى مركز تجاري ضخم تتنوع به فرص كسب المال، دفع هيلينك.مي (HeyLink.me) إلى التفكير في إطلاق ميزة “كسب المال” لكي تتيح لأي شخص فرصة تحقيق دخل مجد ومستقر وبطريقة خالية من المتاعب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف الحلبي إن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العالمي يصل اليوم إلى أكثر من 4.6 مليار شخص، بحسب دراسة حديثة أجرتها شركة ستاتيستا (Statista) المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، ما يجعل هذه الوسائل بمثابة عالم موازٍ تتوفر به فرص التواصل بين الناس والتعلم وحتى كسب المال.

وأشار الحلبي إلى أن غالبية صانعي المحتوى يبحثون عن طرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي، غير أن القلة القليلة منهم هي التي تنجح في تحقيق دخل حقيقي من تواجدها على هذه المنصات، مؤكدًا أن إطلاق الميزة الجديدة على منصة هيلينك.مي (HeyLink.me) يجعل بوسع أي صانع محتوى تحقيق دخل من المحتوى الذي ينشره.

وتابع: “دخلت هيلينك.مي (HeyLink.me) في شراكة مع جوجل بهدف تمكين أي شخص من كسب المال من خلال عرض الإعلانات على صفحة هيلينك.مي (HeyLink.me)، وبإمكان أي شخص الآن تفعيل ميزة “كسب المال” لبدء عرض الإعلانات على صفحته على هيلينك.مي (HeyLink.me)، وهذا يعني أن صانع المحتوى أو المؤثر سيكسب المال بمجرد أن ينقر شخص ما على الإعلانات”.

وأضاف أن هذه الميزة هي الأنسب لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تحظى بعدد كبير من المتابعين وتفاعل قوي من جانب الجمهور.

وتشير التقديرات إلى أن أصحاب حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي يتابعها 50 ألف متابع فما فوق يمكنها تحقيق إيرادات تزيد عن 300 دولار شهريًا من خلال عرض الإعلانات على صفحة هيلينك.مي (HeyLink.me) الخاصة بهم.

وأوضح الحلبي الأسباب الكامنة وراء الصعوبات التي يواجهها صانعي المحتوى لتحقيق دخل من المحتوى الخاص بهم، مشيراً إلى أن قواعد منصات التواصل الاجتماعي تحد من كيفية استثمار المحتوى الذي ينشره صانعي المحتوى، ملخصاً هذه الأسباب في (1) عدم قدرة العديد من صانعي المحتوى على الدخول في شراكات مدفوعة وشراكات تسويق بالعمولة مع العلامات التجارية، و (2) سعي هذه المنصات إلى بيع منتجاتها / خدماتها.

ووفقًا لتقرير مركز التسويق عبر المؤثرين لسنة 2022 (Influencer Marketing Hub)، دخل حوالي 93 في المائة من المسوقين العام الماضي في شراكات مدفوعة مع صانعي المحتوى، وأن العلامات التجارية تنفق 20 في المائة أو أكثر من ميزانياتها على الشراكات. وتعليقًا على ذلك، قال الحلبي أن طرق كسب المال هذه ليست متاحة للجميع، لا سيما لصانعي المحتوى الذين لديهم أقل من 150 ألف متابع ولا تتوفر لديهم روابط للعلامات التجارية ومديرين لمساعدتهم على الدخول في شراكات مع العلامات التجارية.

وتساعد منصة هيلينك.مي (HeyLink.me) في إنشاء وإدارة جميع روابط المستخدمين في مكان واحد سواء عبر موقع ويب شخصي أو متجر أو مقطع فيديو حديث أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وتضم المنصة أكثر من 1.5 مليون رابط نشط وتحظى بمتابعة أكثر من 50 مليون زائر شهريًا.

للمزيد من أخبار المنوعات أنقر هنا

متابعة القراءة

منوعات

نسبريسو تُطلق تشكيلة استوائية لموسم الصيف بأجواء برازيلية تُعنى بالصحة والعافية

Published

on

نسبريسو
خبر صحفي

أطلقت مجموعة نسبريسو تشكيلة استوائية حصرية من القهوة لموسم صيف 2022 مستوحاة من البرازيل وبإلهام من عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو. مستوحاة من النكهات الاستوائية الشهية التي تجسد المشروب البرازيلي الوطني: كابرينيا، يتصدر الليمون والنعناع خيارات إبداع الباريستا للحصول على وصفات جديدة منعشة للقهوة المنكهة مثل باريستا كريشنز ليمينيا أوفر آيس (مثلجة) وإكزوتك ليمينيا أوفر آيس (مثلجة)، كما تتسم أحدث تصاميم نسبريسو للتشكيلة الصيفية بلون ضوء الشمس الأصفر وأوراق الأشجار الاستوائية انعكاساً للمناظر الطبيعية الخلابة للبرازيل، وتأتي هذه التشكيلة لاستقطاب عشاق القهوة حول العالم في أجواء مفعمة بالطاقة والإيجابية خلال هذا الموسم.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى هذه الحملة الجديدة إلى تشجيع عشاق القهوة على تخصيص وقت للقيام بالممارسات الصحية بهدف تعزيز الوعي حول الصحة في موسم الصيف، الذي يعتبر موسماً مثالياً لبدء ممارسات روتينية جديدة، سواء أكان ذلك بتناول كوب من اسبريسو في صباح كل يوم مع رياضة اليوجا، أو تناول كوب من القهوة المثلجة أثناء التأمل والكتابة، فإن القهوة هي العنصر الأساسي الذي يساعد على الحفاظ على هذه العادات الروتينية. ومن أجل تعزيز هذا الهدف، ستطرح نسبريسو شعارات مانترا التي تتسم بالإيجابية طوال موسم الصيف، حيث ستعرض اثنتان منها على أكواب الإصدار المحدود: “حضرها، تمتع برائحتها، وارتشفها” و “رشفة، مذاق،سعادة”

وتعليقاً على مشاركتها في حملة نسبريسو الصيفية، قالت أليساندرا أمبروسيو: “يعد فصل الصيف  بالنسبة لي الموسم المفضل من العام، وبصفتي برازيلية أشعر بفخر كبير أن أكون الوجه الإعلامي لحملة نسبريسو المستوحاة من بلدي البرازيل. أحب مفهوم القهوة التي تمثل لحظات تأمل وتفكّر مهمة خلال اليوم. كما أنني متحمسة جداً لأن أكون جزءاً من هذه الحملة المُلهمة وأن أتعاون مع نسبريسو لإضفاء الحيوية على هذه النكهات اللذيذة، والإكسسوارات الصيفية، والقهوة ذات الجودة العالية – ليمينيا أوفر آيس هي حقاً تعبير مثالي عن الصيف البرازيلي في كوب قهوة.”

مشروبات صيفية منعشة تحتفي بالنكهات البرازيلية النابضة بالحياة

تتمثل الإضافات المنعشة لتشكيلة نسبريسو باريستا كريشنز فور آيس هذا العام في الليمون والنعناع الاستوائي. ليمينيا أوفر آيس وإكزوتيك ليمينيا أوفر آيس مستوحتان من النكهات البرازيلية المتألقة وترافقهما وصفات مبتكرة وجديدة للاستمتاع بقهوة مثلجة لمقاومة حرارة الصيف. تتوفر أصناف القهوة الجديدة مع الأصناف الموسمية لتشكيلة باريستا كريشنز للقهوة السادة المثلجة والأصناف الشهيرة باريستا كريشنز فور آيس بنكهة جوز الهند وبنكهة جوز الهند الاستوائية اللتان ستتم طرحهما من جديد إلى الأسواق في موسم الصيف.

يمكنكم الحصول على وصفات قهوة نسبريسو الصيفية على الرابط: www.nespresso.com/recipes

“رشفة، مذاق،سعادة” مع تشكيلة من الإكسسوارات المستوحاة من فصل الصيف

دشنت مجموعة نسبرسو هذا الصيف إصداران محدودان – بتصميمات أنيقة تتميز بحيوية الشمس – من أكواب القهوة ذات الإصدار المحدود التي تحمل توقيع أليساندرا أمبروسيو. يعرض كل من الأكواب إحدى الشعارات الصيفية الإيجابية لنسبريسو لتستمتعوا بالقهوة الساخنة والباردة بأسلوب يشعّ بالطاقة الإيجابية.

كما أطلقت نسبريسو كوب القهوة الكلاسيكي نوماد ترافل ماج بلون المحيط الأزرق لتستمتعوا بالقهوة من نسبريسو أثناء رحلاتكم. ومتوفر الآن أيضاً في عُمان.

للمزيد من أخبار المنوعات أنقر هنا

متابعة القراءة

الأكثر متابعة