تابعنا

إعلام

769.9 مليار دولار حجم سوق الإعلانات العالمي في عام 2024

Published

on

خبر صحفي

الرئيس التنفيذي لمنصة “آدفيرت أون كليك”: “لدى وسائل الإعلام والإعلان فرصة حقيقية للاستفادة من احتدام سباق الإنفاق على الإعلانات بين الشركات خلال مرحلة ما بعد كورونا”

توقعت تقارير أن يصل حجم سوق الإعلانات العالمي إلى 769.9 مليار دولار بحلول عام 2024، في ظل حالة المنافسة السوقية السائدة والقوية التي تعيشها غالبية الشركات والمؤسسات في مختلف دول العالم، سعياً منها إلى تعظيم مبيعاتها بالاعتماد على زيادة إنفاقها على الحملات الإعلانية والتسويقية ومن ثم تعزيز فرص الربح لديها.

وفي تعليق له حول هذه التوقعات، قال فهد الذيب، الرئيس التنفيذي لمنصة “آدفيرت أون كليك”: “يلعب الإعلان دوراً أساسياً في إيصال رسالة المؤسسات إلى الجمهور المستهدف والتأثير في سلوكه الشرائي، وهو الأمر الرئيسي وراء تنامي حجم السوق الإعلاني ودخول أدوات إعلانية جديدة من عام إلى آخر وبالشكل الذي يتكيف مع الخدمات والمنتجات المستحدثة من قبل معظم الشركات حول العالم”.

وتماشياً مع تطور صناعة أدوات الإعلان جاءت فكرة إنشاء منصة تسويق وبيع الإعلانات “آدفيرت أون كليك” (advertonclick.com)، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتقوم بالربط بين مختلف أطراف العملية الإعلانية وتعزز العلاقة المباشرة فيما بين المعلن ووسيلة الإعلان.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمنصة “آدفيرت أون كليك”: “شهد الإعلام الرقمي نمواً ملحوظاً خلال السنوات العشرة الأخيرة، الأمر الذي أسهم في دخول أداوت إعلانية رقمية تتنافس مع وسائل الإعلام التقليدية، وهو ما دفع المعلنين من المزج بين مختلف هذه الوسائل (التقليدية والحديثة) لتحقيق أهدافهم التسويقية. وعلى الرغم من هذا التحول، إلا أن وسائل الإعلام الرقمية لم تحل محل وسائل الإعلام التقليدية، بل على العكس أصبح هناك حالة من التكاملية أضيفت إلى المشهد الإعلاني”.

وتقدم منصة “آدفيرت أون كليك” طريقة سلسة لاستعراض المساحات الإعلانية المتوفرة ضمن مختلف أنواع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وفي مختلف الدول، وتم تزويد المنصة بمحرك بحث ليعزز من المقدرة على الوصول إلى أفضل المساحات الإعلانية المتوافقة مع محددات البحث المدخلة من قبل المعلن.

وأكد الذيب على أن جائحة كورونا المستجد عززت من التوجه الرقمي للمعلنين، وفي نفس الوقت أدت الجائحة إلى تنامي أعمال وسائل الإعلام غير المتصلة بالإنترنت على غرار التلفاز والراديو في بعض الأسواق في ظل حالات الإغلاق. ومن هنا يمكن القول إن مختلف وسائل الإعلام ستكون بحاجة للتسجيل والتواجد على منصة “آدفيرت أون كليك”، والاستفادة من هذه السوق المفتوحة للجميع، والتي ستعزز من انتشار ووصول وسائل الإعلام إلى أسواق جديدة وعملاء جدد، كما ستكون مرجعية معلوماتية دقيقة لجمهور المعلنين والمختصين، هذا إلى جانب تسهيل آليات حجز وتأكيد المساحات الإعلانية بكل سهولة ويسر”.

ومع نهاية شهر يناير الماضي، بلغ عدد وسائل الإعلام المتوفرة في “آدفيرت أون كليك” 950 وسيلة موزعة على قنوات تلفزة ومحطات إذاعة وصحف ومجلات ومواقع الكترونية وإعلانات خارجية، ومن المنتظر أن يتم إطلاق المنصة للمعلنين خلال الأسابيع المقبلة.

إعلام

منصة “أومنيس إنفلونسرز” تسجل زيادة بنسبة 40٪ في تسجيل المؤثرين

Published

on

خبر صحفي

المنصة الرقمية تلعب دوراً محورياً بتقديم جيل جديد من المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي

سجلت “أومنيس إنفلونسرز”، أول منصة رقمية تربط الشركات والمؤسسات بالمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، زيادة بنسبة 40٪ في عدد المسجلين منذ إطلاق الإصدار التجريبي للمنصة مطلع العام الجاري.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): “انطلقت منصة أومنيس إنفلونسرز كمشروع مشترك بين أومنيس ميديا وشمس للخدمات الإعلامية، التابعة لمدينة الشارقة للإعلام (شمس)، في يناير2021، وذلك في إصدار تجريبي، وسجلت في شهرها الأول تسجيل نحو 2100 مؤثر، وصل عددهم اليوم إلى أكثر من 3500 مؤثر مسجل، بزيادة تقدر بحوالي 40٪”.

وأضاف: “تواكب المنصة المبتكرة صناعة التسويق الرقمية السريعة النمو، وتتيح للشركات والمؤسسات التواصل مع المؤثرين والتعاون معهم في الترويج لخدماتها ومنتجاتها، ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً  إلى أكثر من 15 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022 وفقاً لتوقعات صحيفة بيزنس إنسايدر”.

من جانبه، قال فهد الذيب، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا: “أصبحت وسائل الإعلام الاجتماعي أكثر حضوراً ورسوخاً في حياة الناس، وتتزايد استخداماتها العملية كل يوم، إضافة إلى دورها في تعزيز التواصل، وهو ما يزيد من دور المؤثرين الذين تلعب منصة أومنيس إنفلونسرز دوراً رئيساً في تقديم جيل جديد منهم إلى عالم وسائل الإعلام الاجتماعي”.

وأضاف: “تشهد أومنيس إنفلوينسرز زيادة في عدد المؤثرين المسجلين من جميع أنحاء العالم، وخصوصاً من دول المنطقة، ومن المثير للاهتمام أن عدد المسجلين من النساء يكاد يكون مماثلاً لعددهم من الرجال، كما أن المؤثرين يأتون من جميع الأعمار، ولا يوجد فئة عمرية معينة تستأثر بهذا الجانب التسويقي المهم، وهو ما يتيح للعلامات التجارية استهداف جمهورها بشكل أفضل بغض النظر عن الفئات العمرية”.

وأشار إلى أن “هناك عوامل مختلفة، عززت من نمو سوق المؤثرين، منها تحول العملاء نحو المحتوى المصور، وزيادة استخدام برامج حظر الإعلانات، مضيفاً أن السوق الرقمي المفتوح للمنصة يتيح لقطاعات الأعمال التفاعل مباشرة مع المؤثرين، محلياً ودولياً، وتوصي المنصة بالمؤثرين للشركات بناءً على متطلبات حملاتهم، باستخدام الذكاء الاصطناعي ومحرك بحث متقدم”.

ولفت الذيب إلى أن الإنفاق الإعلاني في قطاع إعلانات وسائل الإعلام الاجتماعي، من المرجح أن يتجاوز 11 مليار دولار أمريكي في العام الحالي، ومن المثير للاهتمام أن المعلنين بدأوا في السنوات القليلة الماضية في الابتعاد عن دفع مبالغ كبيرة لكبار المشاهير للحصول على دعمهم، والتوجه بدلاً من ذلك نحو المؤثرين الذين يتابعهم 1000 شخص وما فوق على وسائل الإعلام الاجتماعي، للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

 

متابعة القراءة

إعلام

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت يلقي كلمة بمناسبة إطلاق مرصد حقوق الطفل

Published

on

خبر صحفي

ألقى سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، كلمة بمناسبة إطلاق مرصد حقوق الطفل في الجمهورية التونسية لمفهوم “مدينة دامجة لطفولة سعيدة”. وتوجه سعادته بالشكر لمرصد حقوق الطفل في الجمهوية التونسية على تنظيم هذه المبادرة النوعية، ونوه الباروت على قدرة الأطفال العرب في المشاركة الإيجابية فيما يعنيهم من قضايا، وأكد على تمتع الأطفال بقدر كبير من الوعي من خلال تجربة البرلمان العربي للطفل.

ينظم مشروع “المدينة الدامجة للأطفال” بالتعاون ما بين مرصد حماية حقوق الطفل والجامعة الوطنية للمدن التونسية، بهدف توعية الأطفال والمراهقين بأهمية المشاركة في إدارة الشؤون المحلية وتوعية المسؤولين والجهات المحلية والمجتمع المدني للمساهة في إقامة مشاريع دامجة لفائدة الأطفال، والالتزامات المترتبة على تبني المشروع، والمشاركة في خطط العمل القائمة على اتفاقية حقوق الطفل. وتركز محاور المشروع على المبادئ الأساسية للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، كما ويعتبر فرصة حقيقية للبدء في تنفيذ مشاريع شاملة تسهل انخراط الأطفال في الحياة العامة وحماية حقوقهم.

وتوجه سعادة أيمن عثمان الباروت بأطيبِ آيات الشكر والتقدير، لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صاحبِ الأيادي البيضاء، والذي كان سباقاً ومبادراً في فكرة استدامة تنمية الطفولة العربية منذ العام 1995، من خلال ملتقى الشارقة للأطفال العرب، ثم تطوير هذه الفكرة العبقرية، حتى توجت بتأسيس البرلمان العربي للطفل في عام 2018. واستضافة المقر الدائم للبرلمان، في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة.

وأكد سعادته على أن البرلمان العربي للطفل يقوم بالعديد من المبادرات الهادفة إلى تمكين الطفولة العربية، ويتشرف بالالتقاء مع كل جهد مبذول للارتقاء بالطفولة في الدول العربية، ويحرص على الانفتاح على مختلف نماذج  التطوير الناجحة، للاقتداء بها، وعلى رأسها: (الشارقة المدينة الصديقة للطفل)

واختتم سعادته بتوجيه الشكر والتأكيد على تطلع البرلمان العربي للطفل إلى التعاون مع مرصد حماية حقوق الطفل والجامعة الوطنية للمدن التونسية، متمنياً أن تتكلل جميع المساعي لحماية الطفولة بالنجاح، ومؤكدأ على تشجيع جميع المبادرات الإيجابية الهادفة إلى تمكين الأطفال العرب، وتأمين حياة كريمة وسعيدة لهم.

متابعة القراءة

إعلام

محمد ياسين يشارك في عمل إذاعي كبير في الشارقة

Published

on

خبر صحفي

ضمن سعيها المستمر والدؤوب لخدمة الفن والفنان الإماراتي والخليجي، تحرص إذاعة الشارقة -التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون- على استضافة الطاقات الفنية الكبيرة لتعريف الجمهور المحلي والخليجي والعربي بآخر أخبار النجوم والجديد من أعمالهم الفنية والدرامية.

ويحل على دولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة الفنان البحريني الكبير محمد ياسين، وتقديراً من إذاعة الشارقة لدوره الكبير وتاريخه الفني تستعد لاستعراض آخر نشاطاته الفنية، إضافة الى العديد من المحطات التي رافقت مسيرته الفنية حتى أصبح في مقدمة فناني الخليج حضوراً وإبداعاً وتأثيراً.

وفي هذه المناسبة قالت عبير الشاوي مدير إذاعة الشارقة: ” بسرور بالغ حل بيننا الفنان الكبير محمد ياسين ضيفاً على إذاعة الشارقة، وتأتي هذه الإستضافة في ضوء خطط الإذاعة الرامية إلى تسليط الضوء على الفن والفنان الخليجي، والتركيز على الفن الهادف، واثره في بناء الشخصية والذائقة الفنية، إضافة إلى أنها تشكل تكريماً لكل فنان له مكانة في نفوس جمهوره، وسوف نحرص على استقطاب أكبر عدد ممكن من هؤلاء الفنانين تنفيذاً لرغبة الجمهور وتعزيزاً لمكانة الشارقة الفنية والثقافية”.

على صعيد متصل، أعلنت إذاعة الشارقة أنها أنجزت 30 حلقة من مسلسل (بابا ياسين) بالتعاون مع الفنان الكبير محمد ياسين، وهو مسلسل مخصص للأطفال يستخلص العبرة من المواقف التي يمرون بها عن طريق القصة الهادفة والمواقف الحياتية، وسيضيف أسلوب بابا ياسين المتميز الكثير من التشويق والإثارة المحببة والمنسجمة مع عالم الأطفال وقيمهم وعاداتهم اليومية.

في الإطار ذاته، سيتاح لجمهور بابا ياسين التعرف الى جوانب مختلفة من حياته الفنية، وعوامل ابداعاته المختلفة، وما هي الظروف التي رافقته حتى أصبح في مقدمة فناني الخليج، وكذلك المواقف الطريفة والمحرجة التي مرت به، وما يمكن أن يقدمه لأجيال اليوم من خبرات وارشادات للمضي في طريق النجاح بفاعلية وكفاءة، وسيتعرف لها المستمعون خلال حلقة من البرنامج المذكور بعنوان (وجوه عربية).

جدير بالذكر أن الفنان محمد ياسين، الذي اشتهر بأداء دور (بابا ياسين) هو فنان بحريني من اصل إماراتي، انطلق فنياً في دور ابوطبر ضمن مسلسل أشحفان، ثم انتقل للبحرين قبل أكثر من 30 عاماً، وهناك حمل لقب بابا ياسين في اغلب مسرحياته المشارك فيها، والتي بلغت مداها في مسلسل مفاتيح الكنز، كما أدى الكثير من الأدوار المتنوعة واثبت أنه فنان متعدد المواهب مما جعل له مكانة مؤثرة في سماء الفن الخليجي ومحل ترحيب في سماء الفن العربي.

متابعة القراءة

الأكثر متابعة