تابعنا

أعمال

“شاومي” تشعل منافسة السوق المغربية بهاتف رائد

Published

on

هسبريس

بعد سنة ونصف من دخولها المغرب واحتلالها مراتب متقدمة مع سرعة انتشار جد ملحوظة في السوق المغربية، خصوصا في الهواتف متوسطة التكلفة، بحيث أصبحت لها قاعدة جماهيرية كبيرة بالأخص لدى فئة الشباب لعدم اقتصارها على الهواتف فقط واعتمادها مجموعة من الحلول التقنية عبر مجموعة من الأجهزة الذكية والأكسسوارات التي تهم كل المجالات (ترفيه، طبخ، صحة، رياضة)، أطلقت شاومي المغرب عن طريق الموزع الرسمي SICOTEL MOBILE يوم الخميس 19 نونبر هاتفها الرائد المنتظر “Mi 10T” الذي من المتوقع أن يشعل المنافسة في السوق المغربية، خصوصا وأن سعره لا يتجاوز 4800 درهم.

الهاتف يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

أما عن الأداء، فالهاتف يأتي بمعالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا الـ 7 نانو، مع معالج رسومي من نوع Adreno 650، مما يجعله كأحد أقوى الأجهزة الصادرة في 2020 لا من حيث الأداء ولا من حيث الاستخدام المكثف كالألعاب وغيرها.

سعر ومواصفات Xiaomi Mi 10T

سعر ومواصفات Xiaomi Mi 10Tقارن بين هاتفين

المعالج: ثماني النواة Snapdragon 865 تكنولوجيا 7 نانو

التخزين / الرام: 128 جيجا مع 6/8 جيجا رام

الكاميرا: خلفية ثلاثية 64+13+5 م.ب. / أمامية 20 م.ب.

الشاشة: شاشة 6.67 بوصة بدقة FHD+ بها ثقب صغير

نظام التشغيل: اندرويد 10

البطارية: 5000 مللي أمبير

السعر ومراجعة سريعة للموبايل

أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الأحدث الـ Xiaomi Mi 10T مع مواصفات رائدة جداً كما اعتدنا من شاومي، مع الاهتمام بمواكبة التصميمات الأحدث حيث تأتي الشاشة بشكل الثقب وتم تقليله إلى أصغر درجة ممكنة مع الاهتمام بجعل الشاشة تدعم معدل التردد الأعلى الـ “144Hz” لتقديم أفضل تجربة ممكنة للشاشة أثناء اللعب بالأخص، مع صوت ستيريو لتقديم صوت مجسم بشكل ملحوظ وممتاز، ولكن المذهل أن الهاتف يأتي بمعالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 865 ، الذي نادراً ما نجده في السوق المصري، فدعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Xiaomi Mi 10T وما هي أهم مميزاته وعيوبه وهل يستحق الشراء أم لا على النحو التالي.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10T:

يدعم الاتصال قريب المدى الـNFC.

يأتي الهاتف بأبعاد 165.1×76.4×9.33 ملم مع وزن 216 غرام.

يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع Nano Sim.

يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ (2G) والجيل الثالث الـ (3G) والجيل الرابع الـ (4G) والجيل الخامس.

يأتي بخامات رائدة: ظهر زجاجي وفريم الومنيوم مع طبقة حماية على الظهر جوريلا جلاس 5 .

الشاشة تأتي بشكل الثقب وقد تم تقليله إلى أقل درجة ممكنة للحصول على شكل أفضل وتسميها شاومي الـ Dot Display، وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش، وتدعم معدل التحديث الأعلى الـ “144Hz” للحصول على تجربة أفضل أثناء استخدام الهاتف بالأخص أثناء اللعب على الهاتف.

كما يمكنك التنقل بين الـ “144Hz” والـ “90Hz” والـ “60Hz”، بالإضافة إلى دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف، سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب، بالإضافة لوجود طبقة حماية على الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass الإصدار الخامس، وتدعم الشاشة أكثر من وضع حيث تدعم وضع الـ Reading mode 3.0 ووضع الـSunlight display 3.0 ، بالإضافة لدعمه لخاصية الـ HDR10.

يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والعشوائية على النحو التالي:

– الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

أما عن الأداء، فالهاتف يأتي بمعالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا الـ 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 650، فالمعالج هو نفسه الموجود في الـ Mi 10 والـOppo Find X2 Pro.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بمستشعر من نوع Samsung S5K3T2.

الكاميرا الأمامية تدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارا في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و120 إطارا في الثانية.

الكاميرا الخلفية بارزة على ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Sony IMX682، وهي الكاميرا الأساسية. وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 ، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع. أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، وهي الخاصة بالتصوير المايكرو، بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 و30 إطارا في الثانية. كما يدعم التصوير بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارا في الثانية، ويدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارا في الثانية. كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارا في الثانية.

أما عن التصوير الـ Slow Motion فالهاتف يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطارا في الثانية الواحدة، كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطارا في الثانية الواحدة.

السماعات الخارجية تدعم الصوت الاستيريو لتقديم تجربة صوتية مجسمة مميزة جدا.

الواي فاي يأتي بترددات الـa/b/g/n/ac/ax، بالإضافة لدعمه الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot

يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية عن طريق الهاتف.

البلوتوث يأتي بإصدار 5.1 كما يدعم الـA2DP, LE, aptX HD, aptX Adaptive.

يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS. كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS.

وسائل الأمان والحماية الموجودة بالهاتف: يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمج بزر الباور، مع دعمه لخاصية الـ Face Unlock.

كما يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي.

منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C، مع دعمه لخاصية الـOTG.

البطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع بقوة 33 واط.

يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة شاومي الـMIUI 12.

يتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الفضي.

مصدر الخبر

أعمال

قمة شركاء سيسكو للشركات الصغيرة تستكشف فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

Published

on

خبر صحفي

تنعقد قمة شركاء سيسكو للشركات الصغيرة افتراضياً خلال الأسبوع الجاري، حيث ستُناقش أهمية الشركات الصغيرة وفرص نموها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وتمثل تمثل الشركات الصغيرة 44% من إجمالي الإنفاق على تقنيات المعلومات وتجاوزت بنموها الشركات التقليدية. وسيتم يوم الثلاثاء 2 مارس تزويد الحاضرين إلى القمة بمعلومات مهمة حول Cisco Designed وهي محفظة مصممة خصيصاً توفر المنتجات البسيطة والآمنة والمرنة والمتاحة بأسعار تنافسية لمساعدة الشركات الصغيرة على الازدهار.

كما سيتعرف المشاركون على برامج شركاء سيسكو والحوافز والمكافآت التي ستمكنهم من توسيع عروض أعمالهم وتمكين عملائهم من الشركات الصغيرة في الوقت ذاته لتحقيق مساعيهم عبر الاستفادة من الحلول الرقمية.

وفي هذا الإطار، قال هاني رعد، المدير العام لأعمال الشركات الصغيرة لدى سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “أدى انتشار الوباء إلى تعزيز الفجوة الرقمية التي كانت موجودة مسبقاً في سوق الشركات الصغيرة مما دفع الشركات لتسريع تحولها الرقمي. ويدرك أصحاب الشركات أن الرقمنة ضرورية، ليس فقط لضمان استمرارية أعمالهم اليوم، وإنما أيضاً لتأمين النمو والمرونة في المستقبل. وعبر مجموعتنا المتنامية من حلول البرامج والأجهزة للشركات الصغيرة، إلى جانب الاستشارات المصممة حسب الطلب، تلعب سيسكو دوراً محورياً في تمكين القطاع من الازدهار في أوقات الأزمات وما بعدها. ونتطلع إلى مشاركة الدروس المستفادة من العام الماضي واستكشاف فرص النمو الجديدة خلال قمة شركاء سيسكو”.

وفي إشارة إلى التطور القوي وفهم أهمية الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، أشار استطلاع META DX الذي أجرته مؤسسة IDC إلى أن 60% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة عززت سرعة تنفيذ خططها للتحول الرقمي ما بين عام إلى عامين. وأدى هذا التسارع إلى نمو كبير في الإنفاق على الخدمات الرقمية وغير الرقمية. وأشارت سيسكو إلى تزايد الإنفاق على مجالات تشمل الحماية المتقدمة من البرامج الضارة والشبكات القائمة على النوايا ومساحات الاجتماعات الذكية.

سيستمع الحاضرون خلال قمة شركاء سيسكو للشركات الصغيرة إلى الخبراء المحليين والعالميين في مجال البحث والاستشارات وخدمات التحول الرقمي المصممة للتعامل مع الفرص والتحديات التالية:

الشركات في مراحل مختلفة من رحلات التحول الرقمي

شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جهوداً متسارعة للاستثمار في الرقمنة، إلا أنّ الشركات الصغيرة لاتزال في مراحل متفاوتة من النضج والاستعداد الرقمي. واستطاعت الشركات الأوائل التي تبنت الحلول الرقمية المتطورة مثل بنية الشبكة الرقمية (digital network architecture) والحلول السحابية والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ضمان استمرارية أعمالها بشكل أفضل وتبسيط العمليات واكتساب المعلومات القيّمة والازدهار. وتعد الشركات ذات النضج الرقمي الأكبر مهيئة بشكل أفضل للتعامل مع التهديدات الإلكترونية ومتطلبات الشبكة المتغيرة، كما تتمتع أيضاً بمعدل تعافي أعلى نظراً لقدرتها على الاستجابة بشكل أسرع لظروف السوق المتغيرة.

الغالبية مدركون لإمكانات التكنولوجيا لكن التحديات المشتركة لا تزال قائمة

عزز الوباء حقيقة أن الرقمنة لم تعد خياراً للشركات الصغيرة، بل ضرورة لا مفر منها. وقامت غالبية الشركات الصغيرة في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم بتسريع الاستثمار في الرقمنة خلال الأشهر الأخيرة. ومع ذلك، لا تزال الشركات الصغيرة تواجه تحديات تتعلق بأساليب العمل المختلفة وضمان سلامة الموظفين وإدارة التدفق النقدي. إضافةً إلى ذلك، يعدّ النقص في المهارات والمواهب الرقمية إلى جانب مقاومة التغيير ونقص الميزانية من التحديات الرئيسية لدى الشركات الصغيرة، وكانت بعض هذه العوامل موجودة حتى ما قبل تفشي فيروس كوفيد-19.

استثمار الشركات الصغيرة في مجالات مماثلة

مع تزايد اعتماد الشركات الصغيرة على التقنيات الرقمية، بدأ صناع القرار بتعزيز استثماراتهم في الحلول القادرة على تحسين النتائج لموظفيهم وعملائهم على حد سواء. وتخطط الشركات الصغيرة على مدار العام المقبل للاستثمار في تبني حلول السحابة وتحسينها بالإضافة إلى حلول البنية التحتية المحلية التي تضم البرامج والمكونات المادية على حد سواء. وتعد خدمات تحسين الأمان وتعزيز تجربة العملاء وتقنيات التعاون ومساحات الاجتماعات الذكية، بعضاً من مجالات التركيز الرئيسية لدى صناع القرار في الشركات الصغيرة اليوم. وتقوم الشركات الأكثر نضجاً أيضاً بنشر الشبكات الذكية التي تستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي والتحليلات لتعزيز معرفتها وقدرتها التنافسية.

سيتعرف الحاضرون خلال قمة شركاء سيسكو للشركات الصغيرة على طرق التكيف مع الأوضاع الحالية وتأمين عروض أعمالهم المستقبلية خلال تمكين نمو أعمال شركاتهم الصغيرة في الوقت ذاته. وسيتم توفير المحتوى كامل بعد الحدث للاطلاع عليه من قبل العامة عند الطلب ولمدة 60 يوماً.

لتسجيل الحضور إلى الفعالية، يرجى زيارة: https://bit.ly/3aPkOGc

متابعة القراءة

أعمال

العراق يفتتح محطة غازية بطاقة 60 مليون قدم مكعبة يوميا

Published

on

الشرق الأوسط

صرح وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، يوم الأحد، أن وزارة النفط ماضية في خططها للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وتحويل الغاز الذي يحرق إلى طاقة مفيدة ترفد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بكميات جيدة من الوقود.

وقال عبد الجبار خلال افتتاحه اليوم محطة كبس الغاز الخامسة في حقل الرميلة الشمالي بطاقة 60 مليون قدم مكعبة يوميا، إن هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة لاستثمار الغاز في حقل الرميلة ليضيف كمية 60 مليون قدم مكعبة يوميا في المرحلة الأولى من المشروع وصولا إلى 120 مليون قدم مكعبة يوميا”. موضحا أن وزارة النفط ماضية في استثمار جميع كميات الغاز المصاحب للعمليات النفطية خلال السنوات القليلة القادمة.

مصدر الخبر

متابعة القراءة

أعمال

4 قرارات عززت جهود الإمارات في الحوكمة خلال 2020

Published

on

الخليج

وشملت قائمة الإنجازات التي حققتها الدولة خلال العام الماضي صدور 4 قرارات إضافة إلى تواصل حملات التوعية وتنظيم ورش العمل للوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات، التي عززت ريادة الدولة في الحوكمة الرشيدة.

وأوضح الدكتور أشرف جمال الدين الرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي: أن الإمارات واصلت تعزيز منظومتها في الحوكمة خلال عام 2020؛ حيث أطلق مجلس التوازن بين الجنسين الدليل الاسترشادي لترشح ودخول المرأة لمجالس الإدارة، الذي يعطي المرأة الكثير من المعلومات والإرشادات؛ لكي تتمكن من دخول مجالس إدارة الشركات والمؤسسات الحكومية بنجاح، وتعد الإمارات أول دولة عربية تطلق هذا الدليل الذي أسهم في تمكين النساء في مختلف القطاعات.

وأضاف الدكتور أشرف – في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام) – أنه وخلال شهر فبراير/شباط من العام الماضي أصدر مجلس الوزراء دليل حوكمة مجالس الإدارة في الحكومة الاتحادية، بما يتفق مع أفضل الممارسات الدولية، ويتسق مع قوانين وتشريعات الدولة.

من جانبها، قامت هيئة الأوراق المالية والسلع بإصدار تحديث جديد لقواعد الحوكمة الخاصة بالشركات المدرجة في أسواق الدولة والذي رفع من سقف الحوكمة بتلك الشركات والمؤسسات المالية بشكل كبير حتى تضاهي مثيلاتها بالأسواق المتقدمة.

كما قام المجلس التنفيذي لحكومة دبي بإصدار دليل الحوكمة لمجالس الإدارة بالحكومة المحلية والذي يضمن التزام تلك المجالس بأفضل معايير الحوكمة؛ حفاظاً على مكتسبات الإمارة ولضمان سعادة المتعاملين وحقوقهم عند التعامل مع حكومة دبي.

وأكد الدكتور أشرف أن العام الماضي شهد تقديم العديد من البرامج التدربية وورش العمل باستخدام التكنولوجيا؛ لنشر الوعي بالحوكمة سواء على مستوى الوحدات الحكومية بالدولة أو الشركات والمؤسسات المالية. فقد شارك معهد حوكمة، مختلف المؤسسات الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية من خلال تقديم ورش عمل ودورات تدريبية وندوات توعوية حول مفاهيم الحوكمة وأهميتها وطرق تطبيقها وتطويرها.

وبشأن خطة معهد حوكمة خلال عام 2021.. قال الدكتور أشرف: إن الشق الرئيسي منها يقوم على التعاون مع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية في الالتزام بتطبيق قواعد الحوكمة الجديدة الصادرة في 2020؛ وذلك من خلال تقييم نظم الحوكمة الحالية وتطويرها بما يتفق مع القرارات والتشريعات الجديدة. كذلك يعمل معهد حوكمة بشكل مكثف مع البنوك والشركات المدرجة في مراجعة وتحديث كافة أدلة ولوائح الحوكمة بها وفقاً للمتطلبات التشريعية. كما يعمل حوكمة مع تلك المؤسسات في مجال «تقييم مجالس الإدارة».

مصدر الخبر

متابعة القراءة

الأكثر متابعة